نظره عن كثب.. تعرف على "أشرف بن شرقي" صفقة الزمالك الجديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن رئيس نادى الزمالك، عن التعاقد مع اللاعب المغربي "أشرف بن شرقى"، مهاجم نادى الهلال السعودى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لمدة 3 سنوات، معلنًا عن وصوله إلى القاهرة يوم الأربعاء المقبل".

ويلقي موقع "الملعب" نظره قريبة على اللاعب المغربي "أشرف بن شرقي".

- ولد أشرف في تازة، فى 24 سبتمبر 1994 ويبلغ من العمر 24 سنه . 

- بدأ مسيرته الكروية مع المغرب الفاسي؛ حيث شارك مع هذا الفريق طوال الموسم الكروي 2014 في البطولة الوطنية المغربية وخاض معه معظم المباريات.

- في 4 يونيو 2016 سجل أشرف هاتريك في البطولة مع فريقه الفاسي خلال المباراة التي جمعته بنادي حسنية أكادير (فاز فيها فريقه بـ 2–5).

- في 24 أغسطس 2016 انتقل إلى نادي الوداد؛ حيث وقع معه عقدا يمتد إلى 4 سنوات، ثم في 5 سبتمبر 2016 لعب أول مباراة له مع فريقه الجديد والتي كانت بالمناسبة ضد فريقه السابق المغرب الفاسي.

-  في 4 نوفمبر 2017 فاز اللاعب بلقب دوري أبطال أفريقيا ضد الأهلي حيث قدم مردودا طيبا في معظم أطوار البطولة ولفت أنظار باقي الأندية له.

-  قام المدرب الحسين عموتة باستدعاء أشرف للمشاركة في كأس العالم للأندية 2017 التي نظمتها دولة الإمارات العربية المتحدة، لكن فريقه الوداد أُقصي منها من الدور الأول.

- أعلن نادي الهلال السعودي في 22 يناير 2018 ، وعبر حسابه الرسمي في تويتر عن إنضمام أشرف بنشرقي للنادي لمدة ثلاثة مواسم و نصف (إلى عام 2021)

-  في 8 فبراير لعب بنشرقي أول مباراة له مع الهلال وكانت في الجولة 21 من دوري المحترفين السعودي ضد نادي النصر في ديربي الرياض. واستطاع تقديم نفسه بشكل جيد بحيث ساعد الهلال على العودة في المباراة بتسجيله هدف التعادل عند الدقيقة 88 لتنتهي المباراة 2–2 ، في الجولة الأخيرة من الدوري سجل بنشرقي الهدف الرابع ضد الفتح في المباراة التي أنتهت بنتيجة 4–1، ليساعد الهلال في تحقيق لقب الدوري الثاني على التوالي

- تمت اعارته من نادى الهلال السعودى الى لانس الفرنسي 

-  شارك بنشرقي مع منتخب المغرب الأولمبي في دورة تولون الدولية نسخة 2015، وقد سجل 4 أهداف في هذه المنافسة، بما في ذلك هدفين ضد إنجلترا (انتهت المبارة بالتعادل الإيجابي 3–3). وقد وصل المغرب حينها إلى المباراة النهائية، لكنه خسرها أمام المنتخب الفرنسي.

-  في 11 نوفمبر 2017، شارك أشرف في لأول مرة مع المنتخب الأول حيث دخل كبديل للمهاجم خالد بوطيب عند الدقيقة 75، ثم شارك في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم في روسيا في مواجهة ساحل العاج في أبيدجان ، وتأهل منتخبه حينها إلى كأس العالم بعدما فاز بـ 0–2.

-  كما شارك أيضا في بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2018 مع منتخب المغرب المحلي بقيادة المدرب جمال السلامي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج