"فيفا" يبرز تتويج المنتخب الجزائري بلقب أمم إفريقيا للمرة الثانية في التاريخ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر "فيفا" يبرز تتويج المنتخب الجزائري بلقب أمم إفريقيا للمرة الثانية في التاريخ

أبرز الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، التتويج الثاني ل المنتخب الجزائري بقلب كأس أمم أفريقيا 2019 .

وحقق المنتخب الجزائري لقب كأس أمم أفريقيا 2019، وهي المرة الثانية في تاريخه بعد أن توج باللقب عام 1990 الذى استضافها على أراضيها، والذى جاء على حساب المنتخب السنغالي.

وقال الحساب الرسمي للفيفا: "الجزائر تحقق اللقب الثاني، وأول لقب لأمم أفريقيا منذ عام 1990".

أضاف: "بعد جفاف دام 29 عامًا وهو الأكبر في التاريخ، يتجاوزون الرقم القياسي للفراعنة السابق البالغ 27 عامًا، الذى سجلته مصر بين عامي 1959 و1986".

جدير بالذكر أن المواجهة هي الثانية التي تجمع بين منتخبي الجزائر والسنغال في النسخة الحالية من مسابقة كأس الأمم الأفريقية بعدما تفوق المنتخب الجزائري بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات.

وكان منتخب الجزائر قد حجز مقعده في المباراة النهائية بعدما تفوق على نيجيريا بهدفين مقابل هدف واحد، بينما تأهل منتخب السنغال بعدما حقق فوزًا صعبًا على تونس بهدف نظيف ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

ولم يتذوق منتخب السنغال طعم الانتصار أمام الجزائر على مدار 5 مواجهات سابقة جمعتهما في تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وخسر منتخب السنغال أمام الجزائر في 4 مباريات بينما انتهت مباراة وحيدة جمعت بين المنتخبين بالتعادل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رياض محرز أفضل لاعب في مباراة الجزائر ضد نيجيريا

محرز يقود المنتخب الجزائري للتأهل لنهاية كأس إفريقيا للأمم

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "فيفا" يبرز تتويج المنتخب الجزائري بلقب أمم إفريقيا للمرة الثانية في التاريخ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج