من يفوز برئاسة اللجنة الاولمبية؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر من يفوز برئاسة اللجنة الاولمبية؟

مسقط-ش

يدخل الشيخ سيف الحوسني والسيد خالد البوسعيدي غدا الخميس المنافسة على مقعد وكرسي الرئاسة الشاغر في اللجنة الاولمبية العمانية للفترة المتبقية من عمر هذا المجلس بعد استقالة رئيسه الشيخ خالد الزبير.

الشيخ سيف الحوسني نائب رئيس اللجنة الأولمبية حاليا فاز بهذا المنصب في الانتخابات السابقة بعد ترشحه وشغله لمنصب رئيس الاتحاد العماني لألعاب القوى..وحيث قبلها شغل منصب نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم في الفترة من ٢٠٠٧ وحتى ٢٠١٠م.

السيد خالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم السابق لمدة "٩ سنوات" والذي سبق وأن دخل انتخابات اللجنة الأولمبية أمام الزبير الرئيس السابق للاولمبية

السيد خالد البوسعيدي والشيخ سيف الحوسني كانا أصدقاءا بالأمس وخاضا معركة انتخابية معا باتحاد الكرة في ٢٠٠٧ وعملا سويا لمدة اربع سنوات قبل أن يقرر الاخير الدخول في انتخابات ام الالعاب والتي فاز بها..واليوم يدخلان وجها لوجه لخوص معركة انتخابية جديدة ولكن ضد بعض..!!

الشيخ سيف الحوسني اعلن مبكرا عن ترشحه لمنصب رئيس اللجنة الاولمبية وهو يعرف ببواطن الامور ..فيما دخل السيد خالد البوسعيدي المنافسة محاولا قطع الطريق بعد اسبوعين من ترشح الاول.. وهنا يبرز سؤال مهم لماذا حدث هذا التقاطع..؟!

المعلومات تشير الى أن الشيخ سيف الحوسني التقى بالسيد خالد البوسعيدي قبل فترة من فتح باب الترشح وفاتحه في نية ترشحه من عدمها الا ان الثاني لم يبد حينها رغبة في الترشح.. الا انه بعد فترة دخل فجأة في المنافسة على كرسي الرئاسة..!!

يتوقع وحسب المراقبين بأن تكون الانتخابات ساخنة بين الطرفين حيث اشتغل الشيخ سيف الحوسني الذي يجد دعما كبيرا منذ فترة طويلة.. بينما دخل السيد خالد البوسعيدي متأخرا ولكن المعلومات تشير عن تحركات سرية من الطرفين وقطع البوسعيدي إجازته منذ اسبوعين ليبدأ التنسيق مجددا مع الاطراف التي ستقوم بالتصويت.

فيما تتضارب المعلومات حول أرجحية الفوز لطرف على أخر فالفريق الذي يساند عودة البوسعيدي الذي خاض انتخابات الاولمبية السابقة وانتخابات الاتحاد الاسيوي يرى بأن فرصة البوسعيدي كبيرة.. بينما يرى الفريق الذي يساند بقاء الحوسني في اللجنة الأولمبية بأن فرصه أكبر وربما يكون قد حسم المعركة الانتخابية مبكرا وبفارق كبير..!!

ويرى البعض بأن عودة البوسعيدي لواجهة الانتخابات الأولمبية من جديد تأتي تمهيدا لانتخابات الأربع سنوات القادمة للجنة الاولمبية بعد عام ونصف ..وكذلك عودته بعدها لانتخابات اتحاد الكرة الذي تركه ..!!

التفاصيل النهائية

صرّح زياد بن علي بن يوسف البلوشي – رئيس لجنة الانتخابات للجنة الأولمبية العُمانية بأن الإجراءات الانتخابية تسير وفقاً للبرنامج المعتمد لانتخاب رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية لاستكمال الفترة الحالية لمجلس الإدارة (2017 م - 2020 م ) والمقرر عقدها غدا "الخميس" وذلك إثر شغور منصب الرئيس بالاستقالة ، حيث قامت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية العُمانية في وقت سابق باعتماد لائحة خاصة للانتخابات وفقاً للتعديلات الأخيرة التي أدخلت على النظام الأساسي للجنة الأولمبية العُمانية وذلك بغرض حوكمة كل ما يتعلق بالإجراءات الانتخابية وتعزيز مبادئ الشفافية والاستقلالية وتكافؤ الفرص ، كما قامت الجمعية العمومية بالموافقة على تشكيل لجنتي الانتخابات والطعون وفقاً لمقتضيات تلك اللائحة باعتبارهما لجنتين مستقلتين تماماً عن كيانات اللجنة الأولمبية العُمانية وتضُمّان عدداً من الكفاءات في الجانب القانوني و الخبرة الطويلة في المجال الرياضي .

وقد عقدت لجنة الانتخابات عدد (5) اجتماعات قامت خلالها بالبت في كافة المسائل المتصلة بالعملية الانتخابية حيث قامت في الاجتماع الأول باختيار رئيس للجنة من بين أعضائها وتسمية مقرر اللجنة من بين موظفي الأمانة العامة للجنة الأولمبية العُمانية بالإضافة الى تحديد آلية العمل والإجراءات التحضيرية للانتخابات ، أما في الاجتماع الثاني فقد تم تحديد موعد عقد الانتخابات واعتماد برنامج الإجراءات الانتخابية ونماذج استمارات الترشح وصيغة الإعلان الذي تم نشره في الصحف المحلية بتاريخ 22 مايو 2019 م ، أما في الاجتماع الثالث فقد تم اعتماد القائمة المبدئية للمترشحين في الانتخابات حيث استلمت اللجنة طلبين فقط من الشيخ سيف بن هلال الحوسني ، ومن السيد خالد بن حمد البوسعيدي باعتبارهما من الشخصيات الرياضية المستقلة وأعلنت اللجنة استيفائهما للشروط المقررة ، وفي الاجتماع الرابع اعتمدت اللجنة قائمة بأسماء مندوبي أعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم الحضور والتصويت حيث قامت اللجنة الأولمبية العُمانية مسبقاً بموافاة لجنة الانتخابات بقائمة أعضائها وفقاً لنص المادة رقم (6) من لائحة الانتخابات وبدلالة المادة رقم (15) من النظام الأساسي للجنة الأولمبية العُمانية حيث تضم عدد رقم (15) عضواً ، وفي الاجتماع الخامس تم اعتماد القائمة النهائية للمترشحين بعد انتهاء فترة الطعون المقررة حيث لم تستلم لجنة الانتخابات أي اشعار من لجنة الطعون يفيد قيد أي طعن على المترشحين .

هذا وسوف تباشر لجنة الانتخابات إدارة وتنظيم كل ما يتصل بالعملية الانتخابية المقرر عقدها غدا في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً بمقر اللجنة الأولمبية العمانية وإعلان الفائز لرئاسة اللجنة الأولمبية العُمانية لتكملة للفترة المتبقية من مجلس الإدارة ( 2017 م - 2020 م ) .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر من يفوز برئاسة اللجنة الاولمبية؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : shabiba

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج