سجل الشرف .. كم مرة توجت الأندية السعودية باللقب الأسيوي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سعودي 360 – يستعد كلاً من رباعي الأندية السعودية (الهلال، النصر، الأهلي، الاتحاد)، لخوض غمار منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا، والتى ستقام مباريات الذهاب به، على مدار يومي 5 و6 من  شهر أغسطس ..

و سيلعب النصر، مع نظيره الوحدة الإماراتي، يوم الإثنين الموافق 5 من شهر أغسطس ،على استاد الملك فهد الدولي، فيما سيُقام لقاء الإياب على استاد آل نهيان، يوم 12 من الشهر نفسه.

بينما يقابل فريق اتحاد جدة، نظيره ذوب آهن الإيراني في 5 أغسطس، على استاد آل مكتوم، فيما سيقام لقاء الإياب على استاد حمد الكبير، يوم 12 من الشهر نفسه.

فيما يلتقي الهلال، مع نظيره أهلي جدة، يوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس ، على استاد الجوهرة المشعة، بينما سيقام لقاء الإياب على استاد جامعة الملك سعود، يوم 13 من الشهر ذاته.

ويقدم لكم “سبورت 360 “ قائمة بسجل شرف أندية الدوري السعودي المتوجين بدوري أبطال أسيا عبر تاريخ البطولة :

وتمتلك الأندية السعودية 4 ألقاب لدوري أبطال أسيا، كانوا من نصيب الهلال والاتحاد بموجب لقبين لكل نادي  وهو مايستعرضه “سبورت 360” بالتفاصيل في السطور المقبلة :-

نادي الهلال :

تمكن أزرق العاصمة، من التتويج ببطولة دورى أبطال أسيا، مرتين، عامي 1991 و2000 ، حيث أحرز لقبه الأول بعد تغلبه على نادي استقلال طهران الإيراني بركلات الترجيح بعد أن أنتهت الأشواط الأصلية والإضافية بنتيجة 1–1، بينما جاء اللقب الثاني على حساب جوبيلو إيواتا الياباني بنتيجة 3–2.

على جانب آخر، حصل الحوت الأزرق، على مركز الوصافة، 4 مرات أعوام 1987، 1988، 2014، 2017، إذ خسر النهائي الأول لحساب جيف يونايتد تشيبا الياباني ، فيما خسر النهائي الثاني، على يد طوكيو فيردي الياباني ، وفقد النهائي الثالث، على يد، ويسترن سيدني وانديريرز الأسترالي، بينما خسر النهائي الرابع، لحساب اوراوا ريد دياموندز الياباني.

نادي الاتحاد :

حفر العميد، إسمه بحروف من نور في سجل الشرف بالقارة الأسيوية، بعد تتويجه باللقب مرتين، عامي 2004 و2005، حصد اللقب الأول على حساب سيونغنام إف سي، الكوري الجنوبي، بينما حصد اللقب الثاني، على حساب العين الإماراتي.

على جانب آخر، خسر النمور لقب البطولة عام 2009، حينما خسر المباراة النهائية على يد، بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.

نادي النصر :

استطاع العالمي، العبور للمباراة النهائية في البطولة الأقوى بالقارة الأسيوية، مرة واحدة في تاريخه، عام 1996، ولكنه خسرها لحساب سيونغنام إف سي، الكوري الجنوبي، بهدف نظيف.

النادي الأهلي السعودي :

تمكن الراقي من العبور للمباراة النهائية للبطولة، مرتين عامي 1986 و 2012 ، ولكنه خسر فيهما ، حيث خسر النهائي الأول لحساب بوسان آي بارك الكوري الجنوبي، فيما فقد اللقب الثاني على يد، أولسان هيونداي، الكوري الجنوبي.

نادي الشباب :

نجح الليوث في التأهل إلى نهائي دورى أبطال أسيا، مرة واحدة في تاريخهم عام 1993، إلا أن النادي فقد اللقب على يد باس همدان الإيراني، بنتيجة، هدف دون مقابل.

Video Playback Not Supported

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج