الأهلي يفـوز.. والهـلال يتـأهـل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر الأهلي يفـوز.. والهـلال يتـأهـل

انتزع الهلال بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا، بالفوز على الاهلي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 / 3، ليضرب موعداً مع الاتحاد في كلاسيكو سعودي بمذاق آسيوي.

وفاز الأهلي أمس 1 / 0 في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد محيط الرعب بالرياض، ضمن إياب دور الستة عشر من البطولة القارية، لكنه فوزاً ليس كافياً ليؤهل الاهلي للدور التالي، بعد ان حسم الهلال الامور في مباراة الذهاب بجدة بالفوز 4 / 2.

ويلتقي الهلال مع الاتحاد الذي تأهل على حساب ذوب آهن أصفهان، في ربع نهائي البطولة الآسيوية، يوم 27 أغسطس الحالي ذهاباً، وإياباً 17 سبتمبر المقبل.

دخل الفريقان المباراة بعد ان أجرى كل من المدربين تغييرات واسعة في تشكيلة فريقه، فأشرك الهلال سلمان الفرج وعبدالله الحافظ، لينتقل علي آل بليهي إلى مركز الظهير الأيسر ويلعب ياسر الشهراني ظهيراً أيمنا، بينما استعان برانكو بعبدالله حسون وعلي الأسمري وسلمان المؤشر، واحتفظ بعمر السومة على دكة البدلاء.

الشوط الأول

سيطر الهدوء والحذر على أداء لاعبي الفريقين خلال الـ20 دقيقة الأولى، حيث غابت الخطورة الهجومية على أداء الهلال والأهلي، وسط محاولات اللاعبين لفرض السيطرة على منتصف الملعب دون جدوى.

في الدقيقة السابعة، حصل الهلال على ركلة ركنية، نفذها سيباستيان جيوفينكو عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها دفاع الأهلي بشكل سريع من على القائم الأول للمرمى.

ونفذ دانييل أليكسيتش ركلة حرة مباشرة لفريق الأهلي، بتسديدة قوية مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس عبدالله المعيوف، في الدقيقة 14.

وشهد الشوط الأول تمركز دفاعي منظم للاعبي الأهلي في وسط الملعب، لمحاولة غلق المساحات أمام لاعبي الهلال.

وفي الدقيقة 29، قام بافيتيمبي جوميز بأولى هجمات الهلال الخطيرة، بعد تنفيذ أكثر من مراوغة متتالية لمدافعي الأهلي، أنهاها بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس محمد العويس ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وقاد عبدالفتاح عسيري، محاولة هجومية لفريق الأهلي في الدقيقة 32، حيث انطلق من منتصف ملعب الهلال، وحاول تمرير كرة بينية باتجاه زميله سلمان المؤشر المنفرد بالمرمى بشكل كامل إلا أن تمريرته جاءت أقرب لقفازات الحارس المعيوف.

ونجح لاعبو فريق الأهلي في إحراز الهدف الأول بالدقيقة 42، من تسديدة قوية عن طريق عسيري من على حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء الهلال.

الشوط الثاني

شهدت العشر دقائق الأولى تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي الأهلي في وسط الملعب، في محاولة لاختراق دفاعات الهلال بحثاً عن الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 59، حاول أندريه كاريلو لاعب الهلال، اختراق منطقة جزاء الأهلي من جهة اليسار، إلا أن جوزيف دي سوزا تدخل في الوقت المناسب ونجح في استخلاص الكرة والحصول على خطأ عكسي.

وقاد ياسر الشهراني محاولة هجومية لفريق الهلال في الدقيقة 69، بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها دفاع الأهلي من على القائم الأيسر للمرمى قبل رأسية جوميز.

وحصل الهلال على ركلة ركنية في الدقيقة 72، نفذها جيوفينكو عرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من الجميع ووصلت إلى سلمان الفرج على حدود المنطقة والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة مرت أعلى العارضة.

وخلال العشر دقائق الأخيرة، حدث تبادل لاعبو الفريقين الكرة بمناطق وسط الملعب في محاولة لفرض السيطرة.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الأهلي يفـوز.. والهـلال يتـأهـل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المدينة

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج