قهره الأهلي.. ورفضه "المعلم".. تعرف على مُنافس بيراميدز بدور الـ32 في الكونفدرالية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

0c6ff58412.jpg

أخبار الرياضة اليوم [real_title] 07:29 م | الأحد 25 أغسطس 2019

قهره الأهلي.. ورفضه

حسن شحاتة

أخبار متعلقة

يصطدم فريق بيراميدز بفريق شباب بلوزداد الجزائري، في دور الـ32 الأول من بطولة الكونفدرالية، على أن يخوض المباراة الأولى داخل مصر، حيث لم يُحدد الاتحاد الأفريقي حتى الأن موعد المباراة الأولى.

وتخطى بيراميدز، فريق إيتوال الكونغولي، فيما تخطى بلوزداد، نظيره القطن التشادي.

وفي السطور التالية، يستعرض "الوطن سبورت" أهم ملامح ومحطات فريق شباب بلوزداد الجزائري، مُنافس بيراميدز:

- تأسس النادي في 15 يوليو 1962، أي مُنذ 57 عامًا وشهر بالتمام والكمال.

- توج النادي العاصمي بطلًا للدوري موسم 1964–1965 بعد ثلاث سنوات فقط من تأسيسه، و يعد أكثر نادٍ (بجانب مولودية وهران) مشاركةً في القسم الأول بواقع 55 موسمًا، فترة تخللها السقوط الوحيد إلى الدرجة الثانية موسم 1987–1988.

- يشارك الفريق في الدوري الجزائري لكرة القدم منذ تأسيسه، وتُوّج بـ16 بطولة محلية، بما فيها الدوري 6 مرات، كأس الجمهورية 8 مرات، كأس السوبر مرة واحدة، كأس الرابطة الوطنية مرة واحدة، و بذلك يعتبر النادي العاصمي أحد أكثر الأندية نجاحًا في تاريخ كرة القدم الجزائرية من حيث عدد البطولات المحلية بجانب شبيبة القبائل و وفاق سطيف ومولودية الجزائر وإتحاد الجزائر.

b8a2621c74.jpg

ملعب بلوزداد يستقبل 10 آلاف مُشجع

- يستقبل الشباب منافسيه في ملعب 20 أوت 1955 بالعناصر، أو كما يلقبه أنصاره بـ"الكوزينة" (المطبخ) نظرًا لصغر سعة الملعب التي تتسع فقط لـ10,000 متفرج، و يشاركه في نفس الملعب نادي أولمبي العناصر.

- مجموعات 2001 لدوري أبطال أفريقيا وقع الأهلي مع فريق شباب بلوزداد الجزائري، ونجح في الفوز في المباراة الأولى بهدف دون رد، وفي المباراة الثانية تغلب بذات النتيجة، فلم يعرف بلوزداد طعم الفوز على الأهلي في أفريقيا.

- المعلم حسن شحاتة، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر الأول، تلقى عرضًا من نادي شباب بلوزداد، لتولي الإدارة الفنية لفريق الكرة، في عام 2017، ولكن قوبل العرض بالرفض على الرغم من المقابل المادي الضخم، الذي عرضه الفريق الجزائري، وكان سبب الرفض أسباب أسرية خاصة بالمدرب التاريخي للفراعنة.

- يلعب أمير سعيود لاعب الأهلي السابق للفريق الجزائري، وتسبب في تأهل فريقه لدور الـ32 الأول، بعد تسجيل هدفين في القطن التشادي في مباراة الأمس.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قهره الأهلي.. ورفضه "المعلم".. تعرف على مُنافس بيراميدز بدور الـ32 في الكونفدرالية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن سبورت

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج