للموسم الثالث.. «الشباب والرياضة» تنفذ ورش فنية لمتدربي مراكز الفنون بالجامعات المصري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية"، عن تنفيذ ورش عمل فنية لمتدربي مراكز الفنون بالجامعات المصرية للموسم الثالث، خلال الفترة من 9حتي 15 سبتمبر الجاري بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية بمشاركة 16 جامعة حكومية.

تقام فعاليات الورش الفنية علي مرحلتين بمشاركة 128 طالب وطالبة أعضاء مراكز الفنون، تبدأ المرحلة الأولى خلال الفترة من 3 حتي 9 سبتمبر الجاري، بمشاركة جامعات: "القاهرة، والأزهر، وطنطا، ودمنهور، وجنوب الوادي، المنيا، المنصورة، الإسكندرية"، والثانية تبدأ خلال الفترة من 10حتي 15 سبتمبر بمشاركة جامعات: "حلوان، الفيوم، كفر الشيخ، سوهاج، المنوفية، أسوان، قناة السويس، بورسعيد".

وتهدف مراكز الفنون، إلى رفع كفاءات الطلاب بالمراكز، وتكوين منتخب فني من طلاب الجامعات ومحو الأمية الفنية، وكذلك استثمار طاقات الشباب واطلاق مهاراتهم الابداعية ، والعمل على تنمية مواهبهم وقدراتهم الفنية والثقافية في ثلاث مجالات "الموسيقي و الكورال، المسرح، والفنون التشكيلية"، بالإضافة إلى بث روح التعاون بين الفرق وروح العمل الجماعي في مختلف الظروف.

جدير بالذكر أن الوزارة قامت بمتابعة مراكز الفنون بالجامعات على مدار ثلاثة أعوام متتالية من خلال اساتذة متخصصين في كل مجال للوقوف على الايجابيات والسلبيات التي تواجه كل جامعة والعمل على تطوير مركز الفنون بها، فضلاً عن تنفيذ ورش عمل فنية لطلاب مراكز الفنون للارتقاء بمستواهم وتأهيلهم لمواجهة الجمهور والمشاركة في المسابقات الكبرى .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر للموسم الثالث.. «الشباب والرياضة» تنفذ ورش فنية لمتدربي مراكز الفنون بالجامعات المصري برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الزمان نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج