الأهلي سوبر مصر عن جدارة.. والزمالك اكتفى بـ 30 دقيقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر الأهلي سوبر مصر عن جدارة.. والزمالك اكتفى بـ 30 دقيقة


القاهرة: إبراهيم ربيع


أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن فريقه استحق الفوز على الزمالك 3-2 بجدارة والتتويج ببطولة السوبر المصري، مشيرًا إلى أن اللاعبين أهدروا تحقيق فوز كبير خاصة في الشوط الأول، الذي شهد تسجيل «الأحمر» هدفين وأهدر 5 فرص محققة.
وحقق الأهلي لقب بطولة كأس السوبر للمرة ال11 في تاريخه من أصل 16، بعد تخطيه منافسه التقليدي في المباراة التي جمعتهما على استاد برج العرب، بحضور ما يقرب 40 ألف مشجع.
أما الزمالك فظهر ضائعاً في الشوط الأول وتحسن مستواه في الثاني، ولاسيما في آخر 30 دقيقة عندما سجل هدفين من ركلتي جزاء وكان قريباً من التعادل في عدة مناسبات.
وقال عبدالحفيظ عقب المباراة: «نحترم لاعبي وجماهير الزمالك، وربنا أدانا كل البطولات المحلية وخد مننا الكأس»، مضيفاً: «شاهدنا مباراة كبيرة بين بطلي الدوري والكأس ومن الطبيعي أن نتراجع في بعض الفترات، في الشوط الأول أضعنا فرصاً وكان بالإمكان أن نحرز 4 أهداف على الأقل».

حظ سيئ

وواصل عبد الحفيظ: «لكن حظنا كان سيئاً بسبب الإصابات في خط الدفاع والغيابات، والزمالك استغل هذه الثغرة، ولكن نحن استطعنا أن نحقق اللقب ومبروك للجميع».
وأصيب قلب الدفاع محمود متولي في منتصف الشوط الأول، ليغادر الملعب ولحق به زميله ياسر إبراهيم في الشوط الثاني.
على صعيد متصل، قرر الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر البقاء في الإسكندرية، عقب انتهاء مباراة السوبر المحلي، وجاء قرار الجهاز الفني، بسبب ضيق الوقت قبل مباراة سموحة المحدد لها غداً الاثنين في افتتاحية مشوار الفريق، بمسابقة الدوري الممتاز للموسم الجديد 2019-2020، والمقرر إقامتها على برج العرب في الإسكندرية أيضاً.
ويعود أيمن أشرف مدافع الفريق للحسابات في مواجهة سموحة، بعد غيابه عن مواجهة الزمالك في السوبر، بداعي الإيقاف، كما تعافى اللاعب من الإصابة التي لحقت به في العضلة الخلفية، والتي تعرض لها في مباراة كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية، في الوقت الذي تبدو فرص المغربي وليد أزارو صعبة في اللحاق بالمباراة، في ظل استمرار معاناته من إصابة على مستوى الركبة، وهي التي أبعدته عن مباراة الزمالك أيضًا، كما يبدأ الثنائي سعد سمير ومحمد محمود في الدخول تدريجيًا في حسابات الجهاز الفني للأهلي، بعد تعافيهما بشكل كامل من الإصابة.
على الجانب الآخر، قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك: «كان هناك خطأ في تشكيل الزمالك خلال مباراة الأهلي، وهناك لاعبون لا بد أن تتم إراحتهم مثل يوسف أوباما، الذي لم يظهر بمستواه»، وتساءل منصور عن أسباب تراجع مستوى أوباما، قائلًا: «هل هو مجهود أم شبع من الكرة»، متابعًا: «هذا ليس فرجاني ساسي، الذي قمنا بتأجيل بطولة الدوري لكي يعود، ساسي لا بد أن يجلس مع نفسه لأن هذا ليس مستواه».
وتقدم مرتضى منصور، بالتهنئة للأهلي وجماهيره بعد التتويج ببطولة السوبر المصري، قائلًا: «أبارك للأهلي وجماهيره العظيمة، التي كانت حاضرة المباراة وجمهور الأهلي قام بتحيتي وأنا قمت برد التحية»، مشددًا على أنه لم يحزن على الهزيمة وخسارة اللقب.
واستكمل منصور تصريحاته قائلًا: «الفريقان أديا مباراة محترمة وأقول لميتشو لم أحزن، ومن المؤكد أنك ستستفيد من أخطائك».
مضيفاً: «ميتشو عدل من أخطائه في الشوط الثاني، وكان متبقياً 5 دقائق كانت من الممكن أن نتعادل خلالها»، مشددًا: «الأهلي فاز بالبطولة وأبارك له والزمالك فاز بثلاث بطولات والأهلي خرج ببطولتين»، مشيرًا إلى أن الأبيض عندما كان يتوج ببطولة كأس مصر، كان يتم وصفها بأنها بطولة «صفيحة»، أما حاليًا فأصبح لقب السوبر بطولة كبيرة.
وواصل: «عدد الجماهير التي كانت متواجدة في استاد برج العرب أثناء مباراة السوبر ليس أقل من 40 ألف مشجع، ورغم ذلك ظهروا بشكل جيد، ولم تحدث أية مشكلة».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الأهلي سوبر مصر عن جدارة.. والزمالك اكتفى بـ 30 دقيقة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج