أخبار الترجي الرياضي : اليوم التحوّل الى المغرب والتراوي يحذّر من سيناريو الموسم الفارط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر أخبار الترجي الرياضي : اليوم التحوّل الى المغرب والتراوي يحذّر من سيناريو الموسم الفارط

أخبار الترجي الرياضي : اليوم التحوّل الى المغرب والتراوي يحذّر من سيناريو الموسم الفارط

نشر بوساطة مراد الخترشي في الشروق يوم 01 - 11 - 2019

2082453
يشدّ وفد الترجي بعد ظهر اليوم الرحال الى المغرب لمواجهة أولمبيك آسفي ضمن ذهاب الدور 16 من البطولة العربية مساء الأحد بملعب المسيرة بداية من الساعة السابعة مساء بتوقيت تونس.
رحلة ممثل كرة القدم التونسية في هذه المسابقة ستكون على مرحلتين، حيث ستكون الرحلة الاولى من تونس الى مراكش عبر طائرة عسكرية على ان تكون الرحلة الثانية من مراكش الى آسفي بواسطة الحافلة. الترجي سيجري اليوم حصة تمارين صباحية بمركب حسان بالخوجة قبل موعد السفر على ان تكون آخر حصة تمارين بملعب المباراة بآسفي المغربية غدا السبت بداية من الساعة السابعة مساء.
احترام المنافس
عقد المدرب المساعد للترجي الرياضي مجدي تراوري صباح امس ندوة صحفية بمقر الندوات بالحديقة «ب» سلط خلالها الاضواء على استعدادات الفريق لمباراة المغرب في البطولة العربية، وأكد التراوي في حديثه على ان النسخة الحالية من البطولة العربية تعتبر من أهم الاهداف بالنسبة للترجي الرياضي لما تمثله من ثقل مادي كبير سيفيد الترجي ان توّج بها وتمنح اللاعبين مزيدا من التألق على المستوى العربي. كما بين التراوي ان فريقه على اتم الاستعداد لهذه المباراة رغم الغيابات التي تشهدها بعض المراكز في التشكيلة الاساسية. وأكد مساعد المدرب على ان الترجي مطالب بإحترام كل المنافسين مهما كان تاريخ أي فريق سينافسه مبينا ان أولمبيك اسفي المغربي الذي يحتل المركز الرابع في البطولة المغربية حقق تعادلا سلبيا على ملعبه في آخر مباراة له كانت امام الرجاء المغربي. وبين في نفس السياق ان التجارب الافريقية والعربية وخبرة الفريق الواسعة تحتم على الترجي عدم استسهال أي منافس.
إحاطة ذهنية
بين مجدي التراوي ان فريق الترجي الرياضي يشهد تطوّرا ملحوظا على مستوى الاداء رغم التغيير الحاصل على المجموعة بعد خروج ابرز الركائز، ونوّه بالقيمة الفنية للاعبين الجدد مؤكدا على ان الفريق يسير على الطريق الصحيح بعد ان تمكن في وقت وجيز من ايجاد التناغم والانسجام بين جميع الخطوط. التراوي عرّج على المردود الممتاز امام النادي الصفاقسي وأشاد بالمستوى الفني والانضباط التكتيكي للاعبين مبينا ان الاطار الفني عمل خلال الحصص الاخيرة على الجانب الذهني كثيرا من خلال التأكيد على ضرورة احترام المنافسين وعدم الانسياق وراء الغرور ووضع الاقدام على الارض والعمل على تطوير المستوى الفني اكثر بتقدم الفريق في رهاناته العديدة.
سيناريو الاتحاد الاسكندري
يراهن الترجي الرياضي بقوة هذا الموسم على لقب البطولة العربية نظرا لقيمتها المالية المغرية، من جهة ثانية يدرك اهل القرار في الترجي ان الفريق مطالب بالعودة بنتيجة ايجابية لتفادي أي مفاجأة في لقاء الاياب. وقد استحضر المدرب المساعد مجدي التراوي في الندوة الصحفية، انسحاب الترجي امام الاتحاد الاسكندري منذ الدور 32 في نسخة الموسم الفارط، بعد ان اقصى الفريق المصري الترجي ليغادر مبكرا بعد تعادله في رادس بهدفين لكل فريق في لقاء الاياب وهو الذي تعادل بهدف لمثله في لقاء الذهاب. وبيّن ان الترجي اليوم مطالب بالتعامل بذكاء مع كل اللقاءات وان يعمل على تحقيق الفوز في المغرب دون الوقوع في فخ الاستسهال.
بديل الشتّي
سيكون الترجي محروما من خدمات ظهيره الايسر الياس الشتي الذي تعرض الى اصابة في «الكلاسيكو» الاخير، غياب الشتي قد يمنح الفرصة مجددا لحسين الربيع الذي لم يظهر في اللقاءات الرسمية منذ نهاية الموسم الفارط. الاطار الفني للترجي أكد ان الغيابات لا تمثل أي عائق بالنسبة للفريق في ظل وجود معوضين لهم تقريبا نفس المستوى الفني مقارنة بالاساسيين وهو ما دأب عليه الشعباني منذ الموسم الفارط من خلال التعويل على مجموعة متكاملة وموسعة والتعامل مع الرصيد الموجود تحت تصرّفه رغم الغيابات وتعدد الاصابات حتى يجهّز كل اللاعبين بنفس النسق ويتمكن من التعويل على أي لاعب متى دعت الحاجة الى ذلك.
الجويني مع المجموعة
شهدت حصة تمارين الفريق لعشية امس انضمام المهاجم هيثم الجويني الذي تماثل للشفاء بعد الاصابة التي تعرض اليها على مستوى الكتف، الجويني سيكون ضمن الوفد المسافر الى المغرب اليوم لكن مشاركته تبقي مستبعدة. من جهة اخرى انهى الجزائري بلال بن ساحة فترة الراحة ودخل منذ يوم امس في مرحلة التأهيل البدني تحت اشراف المعد البدني صبري البوعزيزي، وكان بن ساحة قد تعرض الى اصابة عضلية يوم 27 سبتمبر الفارط في مواجهة الكت سبور التشادي.
تحكيم عراقي
عين الاتحاد العربي لكرة القدم الحكم الدولي العراقي على الصباح لإدارة مباراة الترجي الرياضي واولمبيك اسفي الاحد القادم، ويساعده كل من المصري سمير جمال والموريتاني عبد الرحمان وار.

.



نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أخبار الترجي الرياضي : اليوم التحوّل الى المغرب والتراوي يحذّر من سيناريو الموسم الفارط برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تورس

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج