استعراض فلسفة برشلونة وسلتا فيجو في أبوظبي

استعراض فلسفة برشلونة وسلتا فيجو في أبوظبي
استعراض فلسفة برشلونة وسلتا فيجو في أبوظبي

وإليكم تفاصيل الخبر استعراض فلسفة برشلونة وسلتا فيجو في أبوظبي

اختتمت ندوة «اكتشاف المواهب الرياضية»، التي نظمها مجلس أبوظبي الرياضي ضمن برامج شراكته مع رابطة الدوري الإسباني «لا ليجا»، والتي أقيمت بفندق هيلتون كابيتال أبوظبي، وسط مشاركة كبيرة من أندية أبوظبي.
وأكد طلال الهاشمي مدير الإدارة الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي أن الهدف من مثل هذه الندوات والورش التدريبية التي تستقطب خبرات عالمية بمختلف الاختصاصات الرياضية وكرة القدم تحديداً الاطلاع على التجارب الإسبانية المتقدمة في مختلف الاختصاصات لدعم الرياضيين بخبرات متطورة تساعدهم على دعم المنظومة الاحترافية في أندية أبوظبي.
وأوضح الهاشمي أن ندوة «اكتشاف المواهب الرياضية» تعد من أهم الندوات كونها تتحدث عن عملية اكتشاف المواهب منذ الصغر والعمل على تأهيلها وصقلها حتى تكون رافداً للأندية والمنتخبات الوطنية بالمستقبل.
وتضمنت الندوة 3 محاور مختلفة الأولى قدمها خوردي غراتاكوس المدير الفني لأكاديمية نادي برشلونة الذي قدم محاضرة حول وجهة نظر أكاديمية برشلونة عن كيفية اكتشاف الموهوبين الرياضيين، ثم تحدث فيليب مينامبرز من نادي سلتا فيجو على منهجية اكتشاف الموهوبين من وجهة نظر لاعبي الكرة المحترفين.
في حين قال رافا غيل كشاف (لا ليجا) في الإمارات في المحور الثالث: «قمنا بتكوين فرق لمختلف المراحل العمرية خلال برنامج (أبطال المستقبل)، حيث نتيح الفرصة لأفضل اللاعبين للتدرب لمدة شهر واحد مع الأندية الإسبانية، ونأخذ بعين الاعتبار العديد من الشروط، ونقيم المواهب بأسلوب معلوماتي موثق، لنتمكن من اتخاذ القرار بضم اللاعب للبرنامج من عدمه، ونركز على جمع الإحصاءات، ونوثق المعلومات لكل لاعب على حدة، لمعرفة إمكانية تطوّره، وتحسين نقاط ضعفه، وصقل نقاط القوة لديه».

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج