معلومات عن جابر بن حيان

معلومات عن جابر بن حيان

من الزعيم لـ ناعوت .. نجوم وشخصيات عامة في مرمى ازدراء الأديان

من الزعيم لـ ناعوت .. نجوم وشخصيات عامة في مرمى ازدراء الأديان

استعلم عن نتيجة كلية الشرطة 2017-2018 عبر لينك أكاديمية الشرطة برقم الملف

استعلم عن نتيجة كلية الشرطة 2017-2018 عبر لينك أكاديمية الشرطة برقم الملف

أخبار سيئة تنتظر السعوديين بعد 6 أسابيع

أخبار سيئة تنتظر السعوديين بعد 6 أسابيع

تفاصيل قائمة الرباعى العربى الجديدة للإرهابيين

تفاصيل قائمة الرباعى العربى الجديدة للإرهابيين

المنيع: المدرب الإسباني الأنسب لقبضة الأخضر

المنيع: المدرب الإسباني الأنسب لقبضة الأخضر

داليا البحيرى تطالب بتغيير «ملكة جمال مصر» لهذا الاسم

داليا البحيرى تطالب بتغيير «ملكة جمال مصر» لهذا الاسم

بعد إصابتها بنزيف فى الأحبال الصوتية.. أول ظهور لـ "شاكيرا" يصدم متابعيها

بعد إصابتها بنزيف فى الأحبال الصوتية.. أول ظهور لـ "شاكيرا" يصدم متابعيها

نجلة الراحلة هند رستم تكشف عن رأي والدتها في لقب ملكة الإغراء

نجلة الراحلة هند رستم تكشف عن رأي والدتها في لقب ملكة الإغراء

20 هدفاً في جولة ساخنة من «دوري عمانتل» شمس «السويق» تواصل السطوع

20 هدفاً في جولة ساخنة من «دوري عمانتل» شمس «السويق» تواصل السطوع
20 هدفاً في جولة ساخنة من «دوري عمانتل»

شمس «السويق» تواصل السطوع

اليكم تفاصيل هذا الخبر 20 هدفاً في جولة ساخنة من «دوري عمانتل» شمس «السويق» تواصل السطوع

8f8c52c36f.jpg

الثلاثاء، ٣١ أكتوبر، ٢٠١٧

قراءة - ذياب البلوشي

في جولة تهديفية بلغت 20 هدفاً حافظ السويق على صدارته وعلى فارق النقاط الست بينه وبين أقرب منافسيه فريق الشباب بعدما حقق فوزاً سهلاً على حساب مرباط ضمن مباريات الجولة العاشرة لدوري عمانتل للمحترفين ليستمر أصفر الباطنة في الصدارة بفارق ست نقاط أمام الشباب الذي حقق انتصاراً صعباً على حساب فنجاء بهدفين لهدف واحد، وواصل المارد العرباوي نتائجه الجيّدة في الفترة الأخيرة وحقق فوزاً جديداً على حساب النصر بهدف نظيف ليقلّص الفارق مع النصر إلى نقطة واحدة في المركز الرابع، بينما احتل النصر المركز الثالث وخسر الشراكة مع الشباب في الوصافة، وحقق صحار انتصاراً كبيراً على حساب المضيبي بثلاثية نظيفة ليقفز إلى المركز الخامس ويخطو خطوات جيّدة والزحف نحو القمة، بينما تراجع صحم إلى المركز السادس بتعادل خاسر أمام فريق عُمان بهدف لكل فريق، وواصل حامل اللقب ظفار نتائجه السلبية هذا الموسم وتعرّض لهزة جديدة بالهزيمة أمام مسقط ليتراجع إلى المركز الثامن، وفي مباراة شهدت أحداثاً مؤسفة واشتباكات بين اللاعبين خطف السلام تعادلاً ثميناً أمام مضيفه النهضة بهدفين لكل فريق.

20 هدفاً في الجولة


شهدت الجولة العاشرة سجلاً تهديفياً جيداً مقارنة بالجولات الفائتة حيث سجّل المهاجمون 20 هدفاً والنتيجة الأكبر كانت لصالح صحار الذي فاز على المضيبي بثلاثية نظيفة، وأحرز أهداف الجولة العاشرة كل من: سالم المقبالي وخليفة الجهوري -هدفين- (صحار) وعلي البوسعيدي وعبدالله دينج وحسين الحضري (السويق) وأحمد مانع (مرباط) وتامر الحاج (ظفار) وماجد البلوشي ومصطفى كويات (مسقط) ويوسف ناصر (العروبة) ومحمد خصيب ويوسف (النهضة) وروبرت جانسا -هدفين- (السلام)، وارنست وجميل اليحمدي (الشباب) وشوقي الرقادي (فنجاء) ومحمد المعشري (عمان) وبدر الجابري (صحم).

مَن يوقف الأصفر؟

لم تتوقف ماكينة أصفر الباطنة هذا الموسم سوى في مباراة واحدة كانت أمام النهضة غير ذلك فإن السويق حقق 27 نقطة من أصل 30 نقطة ممكنة بعد أن حقق فوزاً جديداً وسهلاً على حساب مرباط بثلاثة أهداف لهدف واحد ليواصل الطريق نحو اللقب بنجاح. ويملك السويق خطاً هجومياً نارياً حيث يعتبر الخط الأقوى برصيد 21 هدفاً بقيادة عبدالعزيز المقبالي وحسين الحضري وغيرهما الكثير من النجوم. ويأمل الأصفر في حسم اللقب في وقت مبكر والتركيز على البطولة الآسيوية في الدور الثاني والفريق في طريق النجاح حتى الآن وبات المرشح الأبرز لنيل اللقب وقد يسجّل رقماً تاريخياً من حيث جمع أكبر عدد من النقاط والتتويج باللقب.

الشباب ينفرد بالوصافة

انفرد فريق الشباب بمركز الوصافة بعد فوز صعب على حساب فنجاء ليرفع رصيده إلى 21 نقطة ويفك الشراكة مع النصر في هذه الجولة حيث استغل سقوط النصر أمام العروبة لينفرد بالمركز الثاني ولكن المركز الثاني ليس هو الهدف لجماهير الشباب التي تطمح للمنافسة على اللقب. ومن خلال نظرة على الجولات الفائتة فإن فريق الشباب هو الوحيد القادر على منافسة السويق هذا الموسم وفارق النقاط الست ليس بذلك الفارق الذي لا يمكنه تعويضه لكن الفريق الشبابي بحاجة إلى عمل أكبر خلال الجولات المقبلة لمواصلة طريق النجاح.

عودة المارد والتماسيح

اللافت للنظر في الفترة الأخيرة عودة الروح لفريقي العروبة وصحار وعودة الفريقين تعني عودة المنافسة والإثارة في القمة، وحقق العروبة انتصاره الثاني على التوالي بعد الانتصار على الشباب في الجولة الفائتة وعلى النصر في الجولة العاشرة وهما فريـــــقان من فرق القمة وهذا يعني أن المارد عاد إلى مستواه الحقيقي وربما يشكّل خطراً على القمة في الفترة المقبلة.

على الجهة المقابلة فإن عودة صحار إلى الطريق الصحيح ستزيد من الإثارة في الدوري وستعود معها الإثارة الجماهيرية للتماسيح، وحقق صحار انتصاراً كبيراً في الجولة العاشرة على حساب المضيبي بثلاثية نظيفة ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس وصالح جماهيره بعد أنْ كان في المراكز الأخيرة في الجولات الأولى من عمر الدوري.

أحداث مؤسفة

شهدت مباراة النهضة مع ضيفه السلام أحداثاً مؤسفة بعد نهاية المباراة والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، حيث اشتبك لاعبو الفريقين بعد نهاية المباراة ليضطر حكم المباراة لإخراج البطاقة الحمراء في وجه ستة لاعبين (ثلاثة من النهضة، وثلاثة من السلام).

ولم يكن المشهد الذي تناولته وسائل التواصل الاجتماعي مقبولاً، ومثل هذه الأحداث مرفوضة في ملاعبنا. ومن المتوقع أن تخرج لجنة الانضباط بعدد من القرارات الصارمة ضد الفريقين. وبهذا التعادل فإن النهضة تراجع إلى المركز السابع برصيد 14 نقطة بينما حلّ السلام في المركز قبل الأخير برصيد 9 نقاط.

الزعيم يواصل السقوط!

واصل الزعيم الظفراوي حامل اللقب السقوط هذا الموسم وتعرّض لهزيمة جديدة وهذه المرة أمام مسقط بهدفين لهدف واحد ليتجمد رصيده عند النقطة 12 في المركز الثامن بفارق 15 نقطة خلف المتصدر وباتت مسألة عودته إلى المنافسة أمراً صعباً للغاية وربما خسر لقبه في وقت مبكر. لم تتوقع جماهير الزعيم أن يصل حال الفريق إلى هذا المستوى الكارثي خاصة أن الفريق كان مرشحاً بقوة لمنافسة السويق على اللقب، لكن الفريق لم يتعلم من أخطاء الجولات الفائتة وتعرّض لهزة جديدة، في حين أن مسقط حقق انتصاراً ثميناً رافعاً رصيده إلى 10 نقاط متقدماً خطوة جيّدة إلى الأمام.

تعادل خاسر

خرج فريقا عُمان وصحم بتعادل خاسر بهدف لكل فريق وهي النتيجة التي لم تخدم كلا الفريقين بعد أنْ كانت الرغبة هي تحقيق النقاط الثلاث فقط لكن الفريقين لم ينجحا في تحقيق العلامة الكاملة ليتقاسما النقاط، وبهذه النتيجة فإن صحم فرّط في المركز الخامس ليتراجع إلى المركز السادس برصيد 14 نقطة، في حين أن فريق عُمان رفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز التاسع.

منافسة ثنائية

من خلال إلقاء نظرة على الجدول وعلى الجولات الفائتة فإن المؤشرات تشير إلى أن المنافسة على اللقب ستكون ثنائية بين السويق والشباب مع إمكانية دخول طرف ثالث في المنافسة والمرشح هو العروبة إنْ استمر في انتصاراته، ولكن منافسي السويق لا ينتظرون تحقيق الانتصارات فقط بل عليهم انتظار تعثر السويق الذي يطير وحيداً في الصدارة، فهل يستطيع الشباب اللحاق به أم إن الأصفر سيوسّع الفارق ويحسم أمور اللقب في زمن قياسي؟

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا

 
DMCA.com Protection Status