أخبار عاجلة

برونزية إماراتية في مونديال القفز بالمظلات.. والمنتخب يقترب من «الهدف»

برونزية إماراتية في مونديال القفز بالمظلات.. والمنتخب يقترب من «الهدف»
برونزية إماراتية في مونديال القفز بالمظلات.. والمنتخب يقترب من «الهدف»

اليكم تفاصيل هذا الخبر برونزية إماراتية في مونديال القفز بالمظلات.. والمنتخب يقترب من «الهدف»

أحرز لاعب المنتخب الوطني للقفز بالمظلات، محمد باقر، الميدالية البرونزية في مسابقة الهدف، ضمن بطولة العالم للقفز بالمظلات والتزحلق على الماء، المقامة برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

استطلاع رأي المشاركين عن خدمات البطولة

أعدت لجنة العلاقات العامة والمواصلات بالبطولة، استبياناً باللغتين العربية والإنجليزية، لاستطلاع رأي المشاركين في الخدمات والتسهيلات التي قدمتها البطولة لضيوف الدولة، ومنها الإقامة والإعاشة، والمواصلات، والتنظيم والاستقبال، وغيرها من الأمور الفنية.

كما قامت اللجنة المنظمة بزيارة رئيس لجنة المواصلات، علي المرزوقي، الذي يرقد بمستشفى راشد في دبي، إثر وعكة صحية تعرض لها خلال أيام البطولة، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأهدى يوسف الحمادي باقة ورد إلى المرزوقي تقديراً لجهوده في البطولة.

كما قامت اللجنة المنظمة بإهداء باقة ورد مماثلة إلى القافز البرازيلي، موكير أوجستن، الذي أصيب بوعكة صحية ولزم الفراش.

وحصل محمد باقر على المركز الثالث بعدما جمع 283.857 نقطة خلف الأميركيين كارت بارثولوميو، صاحب الميدالية الذهبية بـ296 نقطة، ونيكولاس باتش الذي حلّ ثانياً بـ288 نقطة.

وجاء لاعب المنتخب الاماراتي، عبدالباري القبيسي، في المركز الرابع بـ269.857 نقطة، والفرنسي نيكولاس كواديك في المركز الخامس بـ267.857، وحلّ الإيطالي ماريو فاتوروسو في المركز السادس بـ267.71.

وبنهاية منافسات الهدف، حافظ المنتخب الوطني على صدارة الفرق بـ2168.186 نقطة واقترب من حسم اللقب لمصلحته قبل استكمال الجولة الأخيرة لمنافسات المسافة صباح اليوم، وجاء المنتخب الأميركي في المركز الثاني بـ2137.367 نقطة، والمنتخب الفرنسي ثالثاً بـ1868.317.

وواصل الأميركي نيكولاس باتش تصدره للترتيب العام للفردي بـ760.491 نقطة، ومواطنه كارت بارثولوميو في المركز الثاني بـ753.801 نقطة، ثم الإماراتي محمد باقر في المركز الثالث بـ733.998 نقطة.

ويُسدل اليوم الستار على منافسات البطولة التي استضافها نادي سكاي دايف دبي، على مدار خمسة أيام، بمشاركة 99 قافزاً من 25 دولة مختلفة، ويشهد اليوم الأخير إقامة الجولة الثالثة من مسابقة المسافة، التي أقيمت منها جولتان فقط أول من أمس.

وكانت النسخة الحالية من بطولة العالم للقفز بالمظلات قد شهدت إقامة ثلاث مسابقات، هي: السرعة، والهدف، والمسافة، إلى جانب الدوران الحر على الماء، وهي لعبة غير مدرجة رسمياً في أنشطة الاتحاد.

من جهته، أعرب رئيس الاتحاد الدولي للقفز بالمظلات، الألماني اكسي هونيل، عن سعادته الكبيرة بالنجاح الذي حققته النسخة التاسعة من البطولة التي نظمتها دبي، وقال هونيل لـ«الإمارات اليوم»: «دبي أتعبت من سينظم بعدها مثل هذا النوع من البطولات، بطولة دبي ستظل عالقة في الأذهان، خصوصاً أننا لم نرصد أي ظاهرة سلبية واحدة طوال أيام إقامة الحدث الذي كان فيه ما يقرب من 200 شخص من كل دول العالم، من بينهم 99 قافزاً».


اللجنة المنظمة تحتفل بيوم الشهيد

احتفلت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للقفز بالمظلات، بيوم الشهيد، وحرصت على تقديم هدايا تذكارية للقافزين والحكام والجمهور تخليداً لهذه المناسبة.

وكانت اللجنة المنظمة وقفت دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وحضر مراسم الاحتفال، مدير البطولة، يوسف الحمادي، ورئيس الاتحاد الدولي للقفز بالمظلات، اكسي هونيل، ورئيس اللجنة الأمنية، العميد عبدالله علي الغيثي، ورئيس اللجنة الفنية، محمد يوسف، ورئيس لجنة العلاقات العامة والمواصلات، أكرم سالم، ورئيس اللجنة الإعلامية، ماجد البستكي.

وتفاعل جميع الحضور من منظمين وقافزين مع يوم الشهيد، الذي تحتفل به الدولة تعبيراً عن اعتزازها وفخرها بتضحيات شهداء الوطن.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الإمارات اليوم