أخبار عاجلة
مجددا – تفاصيل حول هاتف سامسونج جالاكسي S9 ! -
مجددا – تفاصيل حول هاتف سامسونج جالاكسي S9 ! -
صنقور ويوسف يغيبان عن "الأبيض" في خليجي 23 -
هذا ما يخبرك به لون شفتيك عن صحتك! -

سفراء الإمارات يبحثون عن تاج «إكس كات» في نخلة جميرا

سفراء الإمارات يبحثون عن تاج «إكس كات» في نخلة جميرا
سفراء الإمارات يبحثون عن تاج «إكس كات» في نخلة جميرا

وإليكم تفاصيل الخبر سفراء الإمارات يبحثون عن تاج «إكس كات» في نخلة جميرا

تدق اليوم ساعة الحقيقة في أروقة منافسات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة -إكس كات- الجولة الرابعة والختامية من بطولة العالم 2017 التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بإشراف الاتحاد الدولي -يو أي ام- وتستمر حتى يوم غد السبت.
ويتزامن الحدث الكبير مع احتفالات الدولة باليوم الوطني 46 حيث تحولت قرية السباق الواقعة في جزيرة نخلة جميرا إلى لوحة فنية ازدانت بأعلام الدولة والدول المشاركة في احتفالية متميزة درجت عليها دانة الدنيا دبي، والتي تعتبر المهد الذي شهد انطلاقة الحدث منذ سنوات.
ويقام اليوم ومنذ ساعات الصباح أولى مراحل الجولة الرابعة والختامية، حيث ستنطلق بداية من الساعة التاسعة والنصف تصفيات سباق أفضل زمن الذي سيجمع 13 زورقاً ستظهر في الجولة المرتقبة وسيتحدد على ضوء التصفيات التي ستستمر ساعة ونصف الساعة، المنطلقين في السباق الرئيسي الأول الذي سيبدأ عند الساعة الثانية والنصف ظهراً على كورس السباق قبالة هلال جزيرة نخلة جميرا الغربي.
ويتقدم قائمة الزوارق المشاركة سفراء رياضة الإمارات في 4 زوارق هي «فيكتوري 3» بقيادة الثنائي سالم علي العديدي وعيسى آل علي وزورق «أبوظبي 5» بقيادة راشد الطاير وماجد المنصوري و«الوصل 7» بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي و«زورق فيكتوري» بقيادة أحمد الهاملي والأمريكي غاري بالووغ الذي يشارك للمرة الأولى في جولات البطولة العالمية هذا الموسم.
ويبحث زورق «فيكتوري 3» عن الفوز والتتويج بلقب البطولة العالمية للمرة السادسة على التوالي في تاريخ البطولة العالمية التي سيطرت عليها زوارق مؤسسة الفيكتوري تيم، حيث يملك حالياً 137 نقطة في المركز الثاني بفارق 11 نقطة عن زورق أستراليا بلو راو 8 بينما يبتعد عن زورق «أبوظبي 5» صاحب المركز الثالث بفارق 21 نقطة حيث يملك حظوظاً قوية للفوز .
ويغازل الثنائي سالم علي العديدي وعيسى آل علي اليوم قائدا زورق «فيكتوري 3» صدارة الترتيب العام لمنافسات تصفيات الزمن في بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- حيث يعتلي الفريق الصدارة برصيد 91 متساوياً مع زورق أستراليا «بلو راو 8» بقيادة بريت لوهرمان وبال فيربك نيلسون.
ويبحث زورق «أبوظبي 5» عن المنصة والمركز الأول من خلال السباق الرئيسي الأول للجولة الختامية من البطولة، وكان زورق «أبوظبي 5» بقيادة راشد الطاير وماجد المنصوري قد أدى جملة من التدريبات والتمارين قبل الانتقال إلى الجولة الختامية وتفاصيلها المثيرة.
ويتطلع الفريق إلى أن ينافس وبقوة على اللقب العام للموسم خاصة أنه يحتل حالياً المركز الثالث في الترتيب العام للمنافسة، ويريد زورق «أبوظبي 5» أن يحالفه التفوق وينهي السباق في المركز الأول اليوم، وأيضا نفس الطموح من خلال السباق الثاني غداً.
وتطمح إدارة الفريق إلى أن يكون لزورق إكس كات أبوظبي مركز متميز ومتقدم في الترتيب العام، وذلك لكي يكتب له التألق مثل بقية الفرق والفئات في فريق أبوظبي، خاصة أن أبوظبي هو حامل اللقب في فئة الفورمولا2 في بطولة العالم لهذا الموسم، وفاز أيضاً بالمركز الأول في جولة دبي لبطولة العالم قبل أيام، ويتصدر الترتيب العام لزوارق الفورمولا1 لبطولة العالم، وهو ما يجعل طموح إحراز المراكز الأولى والتصدر دوماً في الرياضات البحرية هو الطموح الموحد لكل فئات فريق أبوظبي، والبحث عن المراكز الأولى دوماً.
دعوة مفتوحة للجمهور لمتابعة الحدث اليوم وغداً
حارب: «دبي البحري» يثمّن دور نخيل وشركاء النجاح

ثمّن مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات الدور الكبير والدعم المتواصل من مجموعة نخيل البحرية، والتي تدعم إقامة الحدث الكبير من خلال استضافة مثار الفرق واللجنة المنظمة ومنطقة الجمهور وكبار الشخصيات في هلال نخلة جميرا الغربي.
وأثنى محمد عبدالله حارب عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية المدير التنفيذي على الدور الكبير الذي تلعبه الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية، وفي مقدمتها مجموعة نخيل البحرية إلى جانب القيادة العامة لشرطة دبي والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي ومؤسس دبي لخدمات الإسعاف وأيضاً بلدية دبي.
وأشاد بجهود مؤسسة دبي للإعلام متمثلاً في قناة دبي الرياضية والتي تقوم من خلال فريق عملها بنقل الصورة إلى المشاهدين وتوفير كل المعدات لإنجاح التظاهرة، مشيدين في الوقت نفسه بالتعاون الكبير من مؤسسة أبوظبي للإعلام متمثلة في قناة ياس الرياضية والتي ستقوم بنقل الحدث أيضاً على الهواء مباشرة.
ووجه المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية الدعوة إلى الجمهور الكريم لمتابعة الحدث والاستمتاع بالسباق من موقع الحدث داخل نخلة جميرا في موقع السباق وقرية الفرق.
وكان محمد عبدالله حارب قد ترأس الاجتماع التنويري الذي عقد بمقر النادي ظهر يوم أمس بحضور هزيم محمد القمزي مدير الحدث وعلي عبدالله القصيب النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري المراقب العام للحدث مع أعضاء اللجان المشاركة في التنظيم وأيضاً المتسابقين.


هنّأ الفيكتوري بالزورق الجديد
الرميثي: زوارق أبوظبي مؤهلة للمنافسة على اللقب
هنّأ سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي إدارة مؤسسة الفيكتوري بانضمام زورق الفيكتوري الجديد للبطولة بقيادة أحمد الهاملي وجاري بالوج، وأكد أن انضمام الهاملي يعطي مساحة أكبر لكي تكون الفرصة مهيأة، وحاضر لأبناء الإمارات من أجل الفوز بالمراكز الأولى في المنافسة، وقال: «الآن لدينا زورق أبوظبي وزورقان من الفيكتوري وزورق الوصل، وهو ما يعني نسبة تصل إلى ثلث الزوارق المشاركة بشكل عام في المنافسة، ندعم التفوق والحضور الإماراتي ونريد دوماً أن نعزز تواجد أبنائنا وأبطالنا في كل المنافسات البحرية».
وعن المنافسة، أكد الرميثي أن جولة دبي ستكون مثيرة بكل المقاييس لا سيما أنها ستكون جولة الختام، وسيحسم من خلالها اللقب، وقال: «يواجه زورق «أبوظبي 5» تحديات قوية في البطولة وسنكون أهلاً لهذه التحديات، المنافسة على اللقب وصلت إلى مدى قوي ونريد أن ننافس على الفوز وإحراز ألقاب جولة دبي ومن ثم التطلع إلى الموقف العام لفريقنا».
وأضاف الرميثي: ستكون مرحلة سباق أفضل زمن اليوم مهمة وسنحاول من خلالها الوصول إلى المراكز الأفضل والزمن الأسرع لكي ننطلق من مقدمة السباق الرئيسي الأول لاحقاً بشكل أفضل.
ولم ينس الرميثي أن يبارك للإمارات يومه الوطني السادس والأربعين والذي يوافق الأول والثاني من ديسمبر، وهو موعد إقامة جولة الاكس كات، وأكد أن إقامة المنافسة هو احتفالية من كل الزوارق والمشاركين باليوم الوطني، وقال: «سنهدي الفرحة لشعب الإمارات وجمهور الرياضات البحرية، وذلك عبر أي زورق إماراتي يتمكن من تحقيق اللقب وإحراز الفوز».
القمزي: تصفيات الزمن تشمل ثلاث مراحل
قال هزيم محمد القمزي مدير إدارة السباقات في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مدير الحدث، إن مراحل تصفيات الزمن اليوم تشمل 3 مراحل الأولى وتستمر لمدة 45 دقيقة بين جميع الزوارق المشاركة، حيث سيتأهل 8 زوارق من عدد الزوارق المشاركة وهي 13 زورقاً إلى المحلة الثانية التي ستجري على مدى 15 دقيقة فقط ثم يتأهل 4 زوارق من هذه المرحلة إلى المرحلة الثالثة والختامية، حيث ستتاح لكل زورق إجراء لفتين من أجل معرفة أصحاب المراكز الأولى. وكشف القمزي، أن إجمالي مسافة السباق الرئيس الأول اليوم يصل إلى 56.4 ميل بحري، حيث يصل طول اللفة الواحدة في كورس السباق إلى 3.5 ميل بحري فيما يصل إجمالي اللفة الطويلة في السباق إلى 4.3 أميال بحرية، حيث حددت اللجنة المنظمة عدد اللفات في السباق اليوم لتشمل 13 لفة عادية، إضافة إلى لفتين طويلتين ولفة البداية التي يصل طولها إلى 1.9 ميل بحري، مؤكداً أن الإثارة ستكون حاضرة اليوم في سباقي أفضل زمن والرئيس الأول وغداً مع السباق الثاني.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج