«عربية السيدات 2018» تواصل رحلاتها للتعريف بالدورة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة AMP تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر «عربية السيدات 2018» تواصل رحلاتها للتعريف بالدورة

أكدت ندى عسكر النقبي، المديرة العامة لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، نائبة رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2018، رئيسة لجنتها التنفيذية، أن إمارة الشارقة تسعى إلى الارتقاء بقدرات المرأة الرياضية العربية، عبر توفير البيئة الداعمة، والتجهيزات المناسبة، التي تمكنها من تنمية قدراتها، وتطوير مهاراتها، واكتساب الخبرات التي تجعلها قادرة على تحقيق الإنجازات، في المحافل الرياضية الإقليمية والدولية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب، للأندية العربية للسيدات 2018، في العاصمة الأردنية عمّان، بهدف التعريف بالنسخة الرابعة من الدورة المقرر إقامتها في الشارقة، خلال الفترة من 2 وحتى 12 فبراير المقبل، برعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.
وتشكل الأردن المحطة العربية الثالثة للجولة الترويجية والإعلامية الخاصة بالدورة، بعد السعودية والمغرب، من أجل حشد أكبر مشاركة ممكنة للاعبات العربيات، في الحدث الرياضي النسائي الأكبر على مستوى المنطقة.
وشهد المؤتمر الصحفي حضور عدد كبير من المسؤولين الأردنيين، ورؤساء المؤسسات والأندية الرياضية والاتحادات، إلى جانب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبد القادر، والأمين العام السابق للجنة الأولمبية الأردنية، لانا الجغبير، والمديرة التنفيذية لكأس آسيا للسيدات 2018، المهندسة فرح البدارنة، ولاعبات محترفات في رياضات مختلفة.
وقالت ندى النقبي: «بعد نحو شهرين من الآن، ستنطلق النسخة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، التي نسعى من خلالها إلى الارتقاء بقدرات المرأة الرياضية العربية، وإتاحة المجال أمامها للمنافسة، ومنحها الثقة في قدرتها على تحقيق الفوز في البطولات الرياضية الإقليمية والدولية. ونتطلع إلى توفير المنصة المناسبة للاعبات الأردنيات، للاستفادة من هذه الدورة في التواصل مع شقيقاتهن من مختلف الدول العربية، والفوز بألقاب الدورة في الرياضات التسع التي تتضمنها».
وأشارت النقبي إلى أن الأردن كانت من الدول السباقة عربياً في دعم رياضة المرأة، وفتح الأندية والملاعب أمامها، ليس من أجل الفوز بالألقاب والكوؤس والميداليات فحسب؛ وإنما لتعزيز ثقتها بنفسها، وتمكينها من المساهمة الفاعلة في مختلف مجالات الحياة، مضيفة أن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، ترحب دائماً بمشاركة اللاعبات الأردنيات، وتعمل على التواصل والتعاون مع مختلف المؤسسات، والأندية الرياضية الأردنية.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج

0 تعليق