أخبار عاجلة
مصرع سائق وإصابة أخر في حادث تصادم بكفر الشيخ -

هل تتحقق أمنية المغاربة في قرعة المونديال؟

هل تتحقق أمنية المغاربة في قرعة المونديال؟
هل تتحقق أمنية المغاربة في قرعة المونديال؟

 ستكون أنظار عشاق كرة القدم في المغرب وفي مختلف أنحاء العالم، شاخصة غدا الجمعة، نحو قصر الكرملين في العاصمة الروسية موسكو، الذي سيشهد سحب قرعة مونديال 2018.

 

ويعود المنتخب المغربي للمشاركة في المونديال، بعد غياب دام 20 عاما، حيث تعود آخر مشاركة لأسود الأطلس في المحفل الكروي العالمي إلى بطولة كأس العالم التي استضافتها فرنسا عام 1998.

 

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة في المغرب بترقب بشغف كبيرين، نتائج القرعة النهائية، والمجموعة التي سيقع فيها أسود الأطلس.

 

ووفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، سيتواجد المنتخب المغربي في المستوى الرابع من أصل 4 مستويات، وهذا ما يعني أنه ينتظر أن يصطدم بمنتخبات قوية، خاصة تلك التي تنتمي للمستويين الأول، والثاني، اللذين يضمان منتخبات عتيدة، مثل  ألمانيا، والبرازيل، والأرجنتين، وبلجيكا، وإسبانيا، وفرنسا.

 

ورغم أن كل الاحتمالات واردة في القرعة النهائية للمونديال، فالمغاربة يأملون في أن تكون القرعة رحيمة بمنتخبهم، وتتحقق أمنيتهم بتجنب المنتخبات العريقة، وأن يتواجد الأسود في مجموعة تضم بولندا من المستوى الأول، وبيرو من المستوى الثاني، وأيسلندا أو كوستاريكا من المستوى الثالث.

 

وبين هذا وذاك، ومهما تكون نتيجة القرعة، يبقى المنتخب المغربي بتركيبته البشرية الحالية، قادرا على مقارعة الكبار، وتجاوز عتبة الدور الأول، وبلوغ دور الـ16، لتكرار إنجاز مونديال 1986، ولما لا الذهاب أبعد من ذلك.