أخبار عاجلة
استرجاع أكثر من 1600 ريال لمستهلكين في بركاء -
سيارات ابهيشيك باتشان الممثل الهندي الشهير -
مصرع طفل إثر سقوط من اسانسير مجمع الصفا بطلخا  -

ديبالا: بعد ميسي ورونالدو سأكون أنا ونيمار

ديبالا: بعد ميسي ورونالدو سأكون أنا ونيمار
ديبالا: بعد ميسي ورونالدو سأكون أنا ونيمار

وإليكم تفاصيل الخبر ديبالا: بعد ميسي ورونالدو سأكون أنا ونيمار

ترجمة:ضمياء فالح

توقع النجم الأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس الإيطالي، الذي حصد جائزة أفضل مهاجم في ال«سيري أي» لموسم 2016-2017، أن يخلف هو والبرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان مستقبلاً الثنائي ميسي ورونالدو ضمن الأفضل في العالم.
قال ديبالا في مقابلة مع «فرانس فوتبول» إنه يشعر بالفخر لأنه يعاصر الحارس بوفون ووصفه بالأسطورة كما كشف عن افتقاده اللعب مع داني ألفيش وبوجبا، وعدم ارتياحه كثيراً لمقارنته بميسي رغم إعجابه الكبير بمواطنه وفيما يلي نص الحوار:
} تبدو مختلفاً عن بقية لاعبي الأرجنتين؟
- نعم، ولا، كي تتطور كلاعب عليك أن تذهب للمدن الكبيرة، البقاء في القرية يعني أنك تصل الاحتراف في وقت متأخر هذا إذا وصلت إليه أصلاً، أنا عشت في كوردوبا ثاني أكبر مدينة في الأرجنتين لكن بوينيس آيريس عالم آخر.
} والدك أدولفو كلان لاعب كرة؟
- نعم، لعب في فرق هواة وكان مدافع وسط لكنه كان ذكياً وفق زملائه السابقين، لقبه كان «الخنزير» لأنه كان يعرقل مهاجمي الخصم بشكل لا يرحم، كان الحكم يقول له قبل المباريات (اعتبر نفسك لديك بطاقة صفراء وستطرد عند أول خطأ )، لم أشاهده يلعب لكن في العطلات كنا نلعب صغاراً وكباراً وأتذكر في سن السادسة ارتكب عجوز خطأ بحقي ولم يعجب ذلك والدي فعرقله وأسقطه.
} هل كان والدك هو من شجعك على اللعب؟
- لم يفرض علي حب الكرة لكنه كان يعشقها وكان يشاهد الكثير من المباريات ولا شك في أنه نقل الولع بها لأولاده الثلاثة، ماريانو ثاني الأولاد كان لاعباً مذهلاً وخضع لتجارب في أندية كبيرة لكنه لم يمتلك الشجاعة للعيش في بوينيس آيريس بسبب اشتياقه للعائلة.
} كنت في سن ال15 عندما توفي والدك، كيف نجحت في التركيز على الكرة ؟
- كان يصطحبني لملعب التمرينات في كوردوبا للتمرن أو لعب مباريات، بعد رحيله وجدت صعوبة في الذهاب بالحافلة وحيداً وطلبت من النادي أن يوفر لي سكناً لستة أشهر بالقرب من العائلة وتولى أشقائي مهمة توجيه النصائح لي بعده، فقد الأب صعب لكننا لسنا الوحيدين في ذلك والحياة يجب أن تستمر رغم أنها كانت أسهل بوجوده.
} من لقبك ب«الجوهرة»؟
- صحفي في كوردوبا بعد أول مباراة احتراف، بعد مباراتي الثانية أصبح الجميع يلقبني مثله لكن أصدقائي وعائلتي ينادونني باولو فقط.
} من كان أيقونتك في بداياتك؟
- رونالدينيو وكنت أتابعه في برشلونة كما كنت معجباً بميسي في بدايته فهو مثل مارادونا بالنسبة لجيلنا.
} في العادة تنتقل المواهب الأرجنتينية من ناد كبير ثم لناد أوروبي كبير كما حصل مع ميسي، هل شعرت بعقدة النقص وأنت تبدأ مشوارك مع باليرمو في الدرجة الثانية؟
- أدرك جيداً خصوصية مشواري، في الفرق الأرجنتينية تعتاد على الضغوط لذلك تكون جاهزاً للعب في ناد أوروبي، كنت مخيراً بين اللعب في الدرجة الثانية بإيطاليا أو البقاء في بلدي وقلت في نفسي باستوري وكافاني بدآ مشوارهما مع باليرمو وأقنعت عائلتي بالفكرة رغم أنني قلت لنفسي أنني لن ألعب كل المباريات.
} 3 سنوات في صقلية صقلت موهبتك كثيراً؟
- أجل وخصوصاً السنة الثانية، المنافسة في الدرجة الثانية صعبة بدنياً ثم جاء موسم مدهش وصعدنا بفارق 14 نقطة عن الوصيف، اكتشفت وجهاً آخر للكالشيو ساعدني على اللعب في يوفنتوس.
} يقولون دوماً أن ميسي الموهبة ورونالدو الجهد، في أي خانة أنت؟
- أقول 70 % موهبة و30 جهداً، اللاعبون يولدون بالموهبة لكن يجب صقلها وأعرف الكثير من اللاعبين أكثر موهبة مني لكنهم توقفوا عن تطويرها، لا تستطيع الموهبة أن تسير لوحدها ورونالدو موهوب بالفطرة لكنه تسيد بكثرة التمرينات والتطوير.
} هل يتكرر صراع ميسي - رونالدو بينك وبين نيمار مستقبلاً؟
- أجل وسيكون تحدياً جميلاً، نيمار أقرب مني لمستواهما وتهيأت له فرصة الفوز بالكرة الذهبية وأنا أحاول الوصول للمستوى الذي يجعلني أفوز بجوائز شخصية.
} إذن الكرة الذهبية هي هدفك؟
- عندما كنت صغيراً في المدرسة كنا نتجمع حول النار في مخيم الكشافة وكان كل واحد منا يقول أمنيته وأنا قلت حينها أريد أن أصبح أفضل لاعب في العالم وأحصد الكرة الذهبية.
} تتميز بالقدم اليسرى؟
- أنا لاعب بالقدم اليسرى لكنني أعتمد على اليمنى من أجل التوازن في تمرير الكرة وأحاول تطويرها دوماً كي أحصل على خيارات أكثر ونصحني مدرب في باليرمو بالكتابة بالقدم اليمنى كي أطور الإحساس بها وفعلت ذلك لبعض الوقت.
} ما فعله ميسي ورونالدو يلهم الشباب من جيلك؟
- قدما كل شيء مذهل لكن على كل لاعب أن يحدد أهدافه الشخصية، ميسي ورونالدو سجلا ضعف ما سجله أساطير الكرة. من الصعب تسجيل 60 هدفاً في الموسم لكنه ليس مستحيلاً.
} ماذا حدث في الخسارة من ريال مدريد في نهائي أوروبا؟
- كنا واثقين من العودة بالكأس وقدمنا شوطاً أول رائعاً ثم في الشوط الثاني شعرت بالعجز وما زالت خيبة الأمل كبيرة من الخسارة لأننا فعلنا كل ما بوسعنا من أجل الوصول للنهائي ولم تتلق شباكنا سوى 3 أهداف لكن النهائي مسح ما فعلناه كله.
} تهيأت لك فرصة اللعب بقميص بولندا وإيطاليا لكنك اخترت الأرجنتين ؟
- اخترت الأرجنتين من أيامي في باليرمو رغم اتصال الاتحادين بي، عرفت أن جدي الأكبر يتحدر من بولندا كما أنني لا أعرف عائلتي الإيطالية في نابولي.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج