قرعة كأس العالم (4).. تاريخ مواجهات مصر أمام منتخبات التصنيف الرابع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة AMP تبليغ

أخبار الرياضة اليوم قرعة كأس العالم (4).. تاريخ مواجهات مصر أمام منتخبات التصنيف الرابع

يستعرض "سوبر كورة" تاريخ مواجهات منتخب مصر أمام منتخبات التصنيفات المختلفة لقرعة كأس العالم روسيا 2018، والمقرر لها غدًا، الجمعة، الأول من ديسمبر بمقر الكرملين في موسكو، وذلك فى تقارير منفصلة خاصة بمنتخبات كل تصنيف على حده، وهنا التقرير الرابع والأخير مع منتخبات التصنيف الرابع.

نيجيريا

التقى منتخب مصر بنظيره النيجيري في 18 مباراة سابقة حقق الفوز في 6 منها، وخسر 7 مباريات، وتعادل في 5 مباريات.

وكان آخر فوز لنيجيريا على مصر في 1990 بهدف نظيف في تصفيات الأمم الأفريقية، وحقق المنتخب الوطني 4 انتصارات على المنتخب النيجيري منذ 1995 وحتى العام الحالي في البطولات المختلفة وكان آخرها الفوز على النسور بهدف رمضان صبحي على ملعب الجيش ببرج العرب يوم 29 مارس من العام الماضي 2016 في تصفيات أمم أفريقيا.

صربيا

لم يلتق منتخب مصر نظيره الصربي من قبل.

أستراليا

الكفة متساوية بين منتخبي مصر واستراليا في المواجهات التاريخية بين المنتخبين، حيث فاز الكانجارو على الفراعنة في كأس الرئيس عام 1987 بركلات الترجيح.

فيما حقق منتخب مصر فوزًا وديًا على أستراليا في 2010 بنتيجة 3-0 بأقدام أحمد عبد الظاهر ومحمد ناجي "جدو" ومحمد زيدان.

اليابان

يتفوق المنتخب الياباني على المنتخب المصري بعد 4 مواجهات بين المنتخبين طوال تاريخهما الكروي.

تعادل منتخب مصر في مباراتين أمام المنتخب الياباني عام 1983، قبل أن يتلقى هزيمتين وديتين عام 1998 بهدف نظيف، وعام 2007 برباعية مقابل هدف وحيد.

المغرب

جمعت 29 مواجهة سابقة بين منتخبي مصر والمغرب، وكانت الغلبة دائمًا لأسود الأطلس بالفوز في 14 مباراة مقابل 3 انتصارات فقط لمنتخب مصر، وحسم التعادل 12 مواجهة.

كان حقق منتخب مصر الفوز على المغرب للمرة الأولى في 1971 بنتيجة 3-2 في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، ثم الفوز الأشهر بقدم طاهر أبو زيد في العام 1986 بكأس الأمم الأفريقية، وأخيرًا في أمم أفريقيا 2017 بالجابون بأقدام محمود عبد المنعم كهربا.

بنما

لم يلتق منتخب مصر مع منتخب بنما من قبل.

كوريا الجنوبية

خاض منتخب مصر 17 مواجهة سابقة أمام المنتخب الكوري الجنوبي واستطاع أن يحقق الفوز في 5 مواجهات ويتعادل في مثلها، لكنه خسر 7 مواجهات.

وكان الفوز الأخر لمنتخب مصر على نظيره الكوري في 2005 بهدف نظيف في مباراة ودية.

السعودية

التقى منتخب مصر مع نظيره السعودي في 9 مواجهات سابقة، وكانت الغلبة للمنتخب المصري بتفوق كاسح على الأخضر الذي لم يحقق سوى فوز وحيد في كأس القارات بنتيجة 1-5 وتسببت في الإطاحة بمحمود الجوهري من منصبه وحل اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر.

فيما حقق منتخب مصر فوزًا تاريخيًا على المنتخب السعودي بنتيجة 13-0 عام 1961 بدورة الألعاب العربية، وكان الفوز الأخير للفراعنة على الأخضر بنتيجة 1-0 في نهائي البطولة العربية عام 2007 بالقاهرة وسجل الهدف الوحيد حسام غالي.

أخبار متعلقة

قرعة كأس العالم (3).. تاريخ مواجهات مصر أمام منتخبات التصنيف الثالث

قرعة كأس العالم (2).. تاريخ مواجهات مصر أمام منتخبات التصنيف الثاني

قرعة كأس العالم (1).. تاريخ مواجهات مصر أمام منتخبات التصنيف الأول

تم نقل هذا الخبر قرعة كأس العالم (4).. تاريخ مواجهات مصر أمام منتخبات التصنيف الرابع , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: سوبر كورة

0 تعليق