أخبار عاجلة
طبيب ينسى "إبرة" في حنجرة طفل أثناء عملية اللوز -

العين والنصر..طموحات متشابهة

العين والنصر..طموحات متشابهة
العين والنصر..طموحات متشابهة

اليكم تفاصيل هذا الخبر العين والنصر..طموحات متشابهة

يستضيف العين (19 نقطة) في السابعة والنصف من مساء اليوم، نظيره النصر (14 نقطة) على ملعب استاد خليفة بن زايد في قمة مباريات الجولة العاشرة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، في لقاء الطموحات المتشابهة، حيث يطمح كل منهما لتحقيق الفوز للبقاء ضمن كوكبة المقدمة وتشديد الملاحقة على المتصدر.

ويسعى «الزعيم» لحصد الثلاث نقاط من أجل المحافظة على حظوظه قوية في المنافسة على اللقب، قبل جولة واحدة فقط من نهاية الدورالأول، فيما يتطلع «العميد» لتحقيق أفضل النتائج في ملعب الزعيم من أجل التقدم خطوة في سلم الترتيب العام.

وأكمل العين تحضيراته الميدانية وبات في كامل جاهزيته الفنية والبدنية بعد أن أجرى أمس حصة تدريبية أخيرة على ملعبه تحت قيادة مدربه الكرواتي زوران ماميتش، الذي عمد إلى تصحيح الأخطاء والسلبيات التي صاحبت أداء اللاعبين في المباراة السابقة، في حين يعاني الفريق من ظروف الغيابات العديدة في صفوفه بسبب الإصابة.

حيث يغيب لاعبه البرازيلي كايو لوكاس، إلى جانب المدافع الياباني شيوتاني، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الثنائي عامر عبد الرحمن، وبندر الأحبابي.

من جهته، يسعى النصرإلى العودة بالعلامة الكاملة، وتشهد تشكيلته غياب الرباعي المكون من حارس المرمى أحمد شمبيه، ولاعب خط الوسط المغربي عبد العزيز برادة وراشد عيسى وفواز عوانة بينما يستعيد جهود الثنائي سالم صالح وأحمد الياسي.

مهمة صعبة

وأكد الكرواتي زوران ماميتش، أن مهمة العين لن تكون سهلة في مواجهة النصر في ظل الظروف المعقدة التي يمر بها الفريق والتي لم يواجه أصعب منها خلال مسيرته التدريبية، موضحاً أنه حتى قبل 48 ساعة لا يستطيع أن يختار قائمته النهائية للمباراة بسبب الغيابات، وقال: توجد أمور غير واضحة وغير مفهومة حول موعد احتفال توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي.

حيث غادر عمر عبدالرحمن لحضور الحفل عاد قبل 24 ساعة من مباراة رسمية مهمة فكيف للاتحاد أن يتخذ مثل هذا القرار دون مشاورة أحد، و يبدو أنهم يغيرون برامجهم كل 10 أيام دون مشورة أي أحد.

وبالنسبة لي كمدرب صاحب القرار في وضع التشكيلة لا أعرف ردود أفعال الآخرين في حال شارك عمر عبدالرحمن أمام النصر، فإذا أشركته ستكون هناك تساؤلات وإن لم أشركه، سيتساءل كثيرون حول الأسباب.

ترتيب العين

وقال المدرب الكرواتي في المؤتمر الصحافي أول من أمس للكشف عن استعدادات العين: في ظل الظروف التي يعيشها فريقي منذ انطلاقة الموسم فأنا راض عن موقعنا على لائحة الترتيب، ولا رغبة لي في العودة للحديث عن النتائج فالجميع على معرفة بتفاصيل المسابقة، وأعتقد أن العين كان هو الأفضل في 8 مباريات من أصل تسع مواجهات خاضها في الدوري من خلال التحليل الفني.

ولاعبو العين هم من يتحكمون في إيقاع المباريات بالمهارة العالية والأداء الرائع عدا مباراتنا الأخيرة أمام دبا، وعموماً انخفاض المستوى وارد لأي فريق ولكن ما يمثل خطورة هو عامل الإصابات والتي لم أجد لها حلاً.

ثقة

من جهته، أعرب الايطالي تشيزاري برانديللي مدرب النصر عن ثقته في تحقيق فريقه الفوز على العين في عقر داره رغم الغيابات، مشدداً في الوقت نفسه على صعوبة المباراة أمام منافس يقدم كرة قدم جميلة ويلعب بتوازن في جميع الخطوط، وقال: الفوز على العين يفرض علينا اللعب بحذر وبشكل متجانس وتضييق المساحات على لاعبيه، وفي حال نجحنا في الظهور بالمستوى المطلوب سننجح في تحقيق النتيجة التي نتطلع إليها.

رصيد

وحول سقف رصيد النقاط الذي يتطلع لتحقيقه قبل نهاية الدور الأول، قال برانديللي: هدفنا إنهاء الدور الأول بأكبر رصيد ممكن ومهما حصلنا على نقاط، سنضاعف جهودنا في الدور الثاني لاستعادة النقاط المهدرة، النصر فريق يتطور باستمرار وسنثبت أننا نستحق مركزاً متقدماً.

وأثنى المدرب الإيطالي على الأداء الذي يقدمه العين ووصفه بالفريق المتوازن ومن افضل فرق الدوري، مشيراً إلى أن النصر مطالب باللعب أمامه بتركيز عال وحذر والظهور بشكل متجانس وتضييق المساحات أمامه.

مارسيلو سيرينو

وعن لعب البرازيلي مارسيلو سيرينو في غير مركزه، صرح برانديللي أن لاعب كرة القدم يجيد اللعب في أكثر من مركز وهو ما ينطبق على سيرينو الذي لعب بشكل جيد أمام الأهلي ونجح في ايجاد اكثر من فرصة لكن الحظ تخلى عنه.

أكد برانديللي أن لاعب منتخبنا الوطني والعين عمر عبد الرحمن يستحق التواجد ضمن قائمة أفضل اللاعبين في آسيا، ووصفه باللاعب المثالي والمميز الذي استحوذ على اهتمامه منذ بداية عمله على رأس العميد في دوري الخليج العربي.

زاراتي: الدوري صعب على الأجانب

أكد الإيطالي ماورو زاراتي لاعب النصر أن الدوري صعب على اللاعبين الأجانب، خاصة الذين يشاركون فيه لأول مرة مثله، وقال: اللاعب الأجنبي يحتاج من 4 إلى 5 مباريات حتى يتأقلم مع كرة القدم في دوري الخليج العربي خاصة للذين يخوضون التجربة للمرة الأولى.

ونفى زاراتي شعوره بالضغط بسبب الانتقادات التي وجهت له حول أدائه المتواضع في الجولات الأولى قبل نجاحه في التسجيل في مباراة حتا ثم في مرمى شباب الأهلي، وقال: كنت عائداً من إصابة طويلة، ومن مباراة إلى أخرى أشعر أني بحالة أفضل وبدأت أنسجم مع الفريق، وأقدم 100% من مستواي وهذا ما أطمح له دائماً.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: البيان