أخبار عاجلة
"الأحمر" الأولمبي يفوز على فلسطين وديا -
اتحاد الكرة ينعي نجم الزمالك السابق -

الجماهير العربية تحبس أنفاسها انتظارًا لما ستسفر عنه قرعة المونديال

الجماهير العربية تحبس أنفاسها انتظارًا لما ستسفر عنه قرعة المونديال
الجماهير العربية تحبس أنفاسها انتظارًا لما ستسفر عنه قرعة المونديال

اليكم تفاصيل هذا الخبر الجماهير العربية تحبس أنفاسها انتظارًا لما ستسفر عنه قرعة المونديال

يترقب عشاق كرة القدم العربية ما ستسفر عنه قرعة بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، التي ستجرى اليوم الجمعة في قصر الكرملين بموسكو عاصمة روسيا.

وتأمل جماهير دول مصر والسعودية وتونس والمغرب أن تكون القرعة رحيمة بهم حتى يتمكنوا من عبور دور المجموعات، كما تأمل الجماهير في عدم وقوع منتخبين عربيين في مجموعة واحدة، نظرا لما تشهده مباريات الفرق العربية من ندية عندما يتواجهون وجها لوجه.

ويمكن أن يقع المنتخب السعودي مع المنتخب المصري أو التونسي، لا سيما أنه من قارة آسيا كما أنه من المستوى الرابع.

ويجد المنتخب السعودي نفسه أمام 3 سيناريوهات قبل قرعة المونديال الأول السيناريو الأصعب ثم المتوسط فالأسهل.

السيناريو الأصعب للمنتخب السعودي هو الوقوع في مجموعة تضم البرازيل وإسبانيا وأيسلندا، وفي هذه الحالة سيكون من الصعب التأهل للدور التالي.

فيما سيكون السيناريو متوسط الصعوبة هو المشاركة في مجموعة تضم منتخبات بولندا وكولومبيا أو المكسيك، ومصر أو كوستاريكا، حيث قد يتمكن المنتخب السعودي من التأهل للدور التالي.

أم السيناريو الأسهل للمنتخب السعودي، فهو الوقوع في مجموعة تضم منتخبات روسيا وكولومبيا أو المكسيك ومصر أو كوستاريكا.

فيما يخشى عشاق المنتخب التونسي أن يقع في المجموعة، التي وقع فيها في القرعة الافتراضية التي أقامها الاتحاد الدولي للعبة عندما أوقعته في مواجهة منتخبات فرنسا وإنجلترا والسعودية.

وتريد الجماهير المصرية أن يظهر منتخبها بشكل جيد في مشاركته الأولى منذ 28 عاما، لذلك تتمنى أن يقع المنتخب المصري في مجموعة سهلة حتى يتمكن من بلوغ الدور الثاني.

وتنفست الجماهير الصعداء بعدما تأكدت أن منتخبها لن يواجه أي فريق من افريقيا نظرا للتنافس الشديد بين كل المنتخبات الافريقية، فيما لايزال القلق يساور هذه الجماهير خشية الوقوع أمام المنتخب السعودي.

ويأتي خوف الجماهير المصرية من مواجهة السعودية في المونديال بعد أن تلقى المنتخب المصري هزيمة قاسية 1 /‏ 5 منه في كأس القارات 1999.

وكانت القرعة الافتراضية قد أوقعت المنتخب المصري مع منتخبات روسيا وسويسرا وأستراليا وهي مجموعة متوسطة المستوى.

وسيكون السيناريو الأصعب للمنتخب المصري هو الوقوع في مجموعة تضم من المستوى البرازيل أو الارجنتين أو ألمانيا أو فرنسا ومن المستوى الثاني إسبانيا وإنجلترا وأوروجواي وكرواتيا، ومن المستوى الرابع صربيا أو اليابان أو كوريا الجنوبية أو استراليا.

وتتمنى الجماهير المغربية أن يقع منتخب بلادها في مجموعة سهلة أو متوسطة وألا يقع في نفس المجموعة، التي أوقعته بها القرعة الافتراضية، حيث أوقعته في مجموعة تضم منتخبات الأرجنتين والسويد والمكسيك.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا