أخبار عاجلة
أولى مواقع دور العرض السينمائي بالسعودية(صور) -
حيل بسيطة لديكور غرف الأطفال بميزانية محدودة -
Uber will have to wait until April 2018 to appeal the loss of its London licence -

مونديال 2018 يكلف روسيا 11.5 مليار دولار

مونديال 2018 يكلف روسيا 11.5 مليار دولار
مونديال 2018 يكلف روسيا 11.5 مليار دولار

اليكم تفاصيل هذا الخبر مونديال 2018 يكلف روسيا 11.5 مليار دولار

أكد رئيس اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم في كرة القدم المقررة في روسيا الصيف المقبل، أن بلاده ستستفيد على الأمد الطويل من كافة المنشآت التي عملت على تطويرها وبنائها من أجل الحدث العالمي.

وأكد اليكسي سوروكين من قصر المؤتمرات في الكرملين أن العقوبات المفروضة من الغرب على روسيا لم تؤثر على التحضيرات للبطولة بأي شكل من الأشكال.

وتتردد الدول في الترشح لاستضافة بطولات رياضية كبرى مثل الألعاب الأولمبية بسبب التكاليف الباهظة المترتبة عن ذلك، وخطر ألا تستخدم البنية التحتية التي انشئت من أجل الحدث بعد انتهائه، ما سيؤدي الى اثارة حفيظة المواطنين بسبب الموارد التي ذهبت سدى.

لكن سوروكين يؤكد بأن هذا الأمر لا ينطبق على روسيا لأن العديد من المدن الـ11 المضيفة بحاجة الى تطوير البنية التحتية مثل بناء مطارات وفنادق جديدة، ناهيك عن ملاعب كرة القدم التي يمكن ان تزيد اهتمام الجماهير وحضورها.

وأشار سوروكين الى أن «شيئا من البنية التحتية لم ينشأ خصيصا لكأس العالم»، مضيفا «لا شيء لا لزوم له، لا شيء زائدا عن الحاجة، كل شيء سيستخدم من قبل المواطنين الروس في السنوات المقبلة».

وسيكلف المشروع بأكمله 11,5 مليار دولار (9,7 مليار يورو) بحسب الأرقام الرسمية، وحوالى ثلث هذا المبلغ من تمويل القطاع الخاص. واعتبر سوروكين ان روسيا جاهزة بنسبة «80 بالمئة» لاستضافة الحدث، وأن كل من الملاعب السبعة الجديدة ستستضيف ثلاث مباريات قبل كأس العالم للتأكد من أنها على أتم الاستعداد.


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: المدينة

 
DMCA.com Protection Status