أخبار عاجلة

«مارادونا ولينيكر وكافو» يتقدمون صفوف نجوم الكرة فى «الكرملين»

«مارادونا ولينيكر وكافو» يتقدمون صفوف نجوم الكرة فى «الكرملين»
«مارادونا ولينيكر وكافو» يتقدمون صفوف نجوم الكرة فى «الكرملين»

أخبار الرياضة اليوم [real_title] تنطلق فى تمام الخامسة من مساء اليوم قرعة كأس العالم لكرة القدم فى قصر الكرملين، والتى ستجذب أنظار العالم نحو موسكو عاصمة دولة روسيا التى ستستضيف المونديال فى صيف 2018.

ويستضيف قصر الكرملين إجراءات القرعة، ويقع القصر الشهير فى العاصمة الروسية موسكو، ويُعتبر هذا القصر أحد أهم رموز العاصمة، وهو قصر كبير تحول بعد انهيار الاتحاد السوفيتى إلى قاعة حفلات على أحدث المواصفات العالمية، ويتخذه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مقراً له.

ويستوعب قصر الكرملين استقبال أكثر من 6000 شخص، ويتمتع بتاريخه الكبير فى استضافة العديد من الفنانين والمشاهير ونجوم المجتمع فى احتفالات سابقة بخلاف استضافته لحفلات أوبرالية وبعض عروض الباليه.

وسيتم توزيع المنتخبات المتأهلة من تصفيات كأس العالم إلى 8 مجموعات، وستضم كل مجموعة 4 منتخبات، والمنتخبات المتأهلة لكأس العالم روسيا 2018 هى:* قارة أوروبا: روسيا، بلجيكا، ألمانيا، إنجلترا، إسبانيا، بولندا، أيسلندا، صربيا، البرتغال، فرنسا، كرواتيا، سويسرا، السويد، الدنمارك.

* قارة آسيا: السعودية، إيران، كوريا الجنوبية، اليابان، أستراليا.* قارة أفريقيا: مصر، نيجيريا، السنغال، تونس، المغرب.

* قارة أمريكا الجنوبية: البرازيل، أوروجواى، كولومبيا، الأرجنتين، بيرو.

* الكونكاكاف «قارة أمريكا الشمالية والوسطى وجزر الكاريبى»: المكسيك، بنما، كوستاريكا.

وسيتولّى مهاجم إنجلترا السابق جارى لينيكر، الفائز بالحذاء الذهبى فى مونديال المكسيك 1986، قيادة القرعة النهائية بمساعدة الصحفية الرياضية الروسية ماريا كوماندنايا، وسيوجد معهما بعض عمالقة كرة القدم، هم: الفرنسى لوران بلان، والإنجليزى جوردن بانكس، والبرازيلى كافو، والإيطالى فابيو كانافارو، والأوروجوايانى دييجو فورلان، والأرجنتينى دييجو مارادونا، والإسبانى كارليس بويول، والروسى نيكيتا سيمونيان.وسيتم توزيع المنتخبات الـ32 على 4 أوعية، على أساس تصنيفها، وذلك بترتيب تنازلى، خلف روسيا المصنفة الأولى، وتم تصنيف المنتخبات إلى 4 مستويات اعتماداً على التصنيف الصادر فى شهر أكتوبر 2017.

وسيتم تفريغ كل واحد من الأوعية الأربعة من خلال سحب كل واحد من المنتخبات الثمانية لوضعها فى إحدى المجموعات الثمانى المكوّنة من أربعة فرق «المجموعات من الأولى وحتى الثامنة»، وستوضع روسيا بصفتها البلد المضيف، تلقائياً على رأس المجموعة الأولى، بينما ستتوزع المنتخبات السبعة الأخرى من هذا الوعاء تلقائياً على رؤوس المجموعات من الثانية إلى الثامنة، فى حين سيتم سحب مراكز جميع المنتخبات الأخرى «الأوعية 2 و3 و4» خلال القرعة.

ووفقاً للإجراءات المعتادة، سيتم سحب كرة من أحد أوعية المنتخبات، ثم سيتم سحب كرة من أحد أوعية المجموعات، وهو ما سوف يحدد أيضاً المركز الذى سيلعب فيه كل منتخب، وباستثناء دول الاتحاد الأوروبى -الذى يضم عدداً من البلدان المتأهلة «14» أكبر من عدد المجموعات «8»- لا يمكن سحب منتخبين من نفس الاتحاد القارى فى نفس المجموعة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الوطن سبورت