أخبار عاجلة
ضبط خمور وبيرة في مخزن صيدلية بالغردقة -
السفير السعودي يتصل بالبابا تواضروس في ألمانيا -
Arab Strategy Forum 2017: Region's economic growth set for recovery in 2018 -
أمريكا مستعدة للموافقة على رئاسة الأسد حتى 2021 -

اتحاد الكرة يرفض التدخل فى أزمة «العتال - جورج» بالزمالك.. ويتمسك بلجنة القيم

اتحاد الكرة يرفض التدخل فى أزمة «العتال - جورج» بالزمالك.. ويتمسك بلجنة القيم
اتحاد الكرة يرفض التدخل فى أزمة «العتال - جورج» بالزمالك.. ويتمسك بلجنة القيم

أخبار الرياضة اليوم [real_title] «الحضرى» حزين على الخروج من جائزة «الأفضل» فى أفريقيا.. ويؤكد: محمد صلاح سيفوز بالجائزة

رفض اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة التدخل فى الأزمة القائمة، داخل نادى الزمالك، على خلفية استبعاد هانى العتال، نائب رئيس الأبيض، وعبدالله جورج، عضو المجلس، من حضور مباراة مصر للمقاصة، التى أقيمت يوم الاثنين الماضى، على استاد القاهرة الدولى، ضمن لقاءات بطولة الدورى الممتاز، وأكد مسئولو الجبلاية أن وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية هما المختصتان فى الفصل فى هذه الأزمة.

واستبعد مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، اسم هانى العتال، نائب رئيس النادى، وعبدالله جورج، عضو مجلس الإدارة من الكشف المرسل لاتحاد الكرة بأسماء أعضاء مجلس الإدارة المقرر حضوره للمباراة، وضم كشف الزمالك المرسل لاتحاد الكرة كلاً من مرتضى منصور، رئيس النادى، وأحمد جلال إبراهيم، نائب الرئيس، وهانى زادة، وإسماعيل يوسف، وعلاء مقلد، وشريفة الفار، أعضاء المجلس، وشريف حسين، نائب المدير التنفيذى، وأحمد مرتضى منصور، عضو المجلس السابق، وجلال إبراهيم، رئيس النادى السابق ونجله نادر جلال إبراهيم.

ورفض مسئولو اتحاد الكرة أيضاً، التراجع عن اعتماد لجنة القيم والأخلاق، التى تم تشكيلها برئاسة محمد عبده صالح، حيث أكد أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن لجنة الأخلاق والقيم التابعة للاتحاد، ستكون من اختصاصها متابعة أى خروج عن النص من كل عناصر اللعبة، قائلاً: «اللجنة ستعاقب أى شخص فى المنظومة الرياضية، سواء تلاعب بالنتائج أو ساعد فى الإخلال بالمنظومة وخرج عن النص»، وأضاف عضو مجلس الجبلاية: «قمنا بتقليد لجنة القيم والأخلاق التابعة للاتحاد الدولى، حيث ستتضمن لجنتين وغرفة تحقيق ولائحة تفصيلية».

من ناحية أخرى، أعرب الحارس الدولى عصام الحضرى، حارس مرمى فريق نادى التعاون السعودى والمنتخب الوطنى الأول، عن حزنه للخروج من قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب فى القارة السمراء، بعد تقليصها من 30 إلى 11 لاعباً فقط من جانب الاتحاد الأفريقى، كاف.

وقال الحارس فى تصريحات صحفية: «بالقطع حزين لخروجى، ومن البداية ومنذ أن تم ترشيحى للجائزة فى قائمة الـ30 لاعباً، رشحت محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى والمنتخب الوطنى للفوز بالجائزة»، وتابع: «محمد صلاح لاعب مميز ويسير بخطى ثابتة نحو العالمية، وما زلت أرشح الفرعون المصرى للفوز بالجائزة لكونه الأحق بها من البداية بعيداً عن بقية الأسماء التى تنافسه على نيل اللقب».

وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، كاف، قد رشح منتخب مصر الأول، لنيل جائزة أفضل فريق فى القارة السمراء عن العام الحالى بعد النجاحات الضخمة التى تحققت مؤخراً، ووجود منتخب مصر من بين 5 منتخبات مرشحة للجائزة، تضم منتخبات الكاميرون ومالى تحت 17 سنة، ونيجيريا بالإضافة إلى منتخب زامبيا تحت 20 سنة.

يذكر أن منتخب مصر نجح فى التأهل لنهائيات كأس العالم فى روسيا العام المقبل بعد غياب 28 عاماً، كما تأهل لنهائى كأس أمم أفريقيا فى الجابون بداية العام الحالى، وينافس الأرجنتينى كوبر كلاً من حسين عموتة، مدرب الوداد المغربى، الفائز بدورى أبطال أفريقيا، وجيرنت روهر، المدير الفنى لنيجيريا، وهوجو بروس، مدرب الكاميرون، ومهيايو كازيمبى، مدرب مازيمبى الكونغولى».

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الوطن سبورت