أخبار عاجلة

الأهلي يهزم الوصيف ويعزز صدارة الدوري المصري

الأهلي يهزم الوصيف ويعزز صدارة الدوري المصري
الأهلي يهزم الوصيف ويعزز صدارة الدوري المصري

اليكم تفاصيل هذا الخبر الأهلي يهزم الوصيف ويعزز صدارة الدوري المصري

ابتعد الأهلي حامل اللقب تسع نقاط في الصدارة، بفوزه القاتل على ضيفه ومطارده المباشر الإسماعيلي 1-صفر أول من أمس، بملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية في المرحلة الـ21 من الدوري المصري لكرة القدم.

الأهلي يتصدر الدوري المصري بـ51 نقطة بعد 21 جولة، ويملك مباراة مؤجلة أمام المقاولون.

وسجل البديل وليد سليمان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع. ورفع الأهلي رصيده الى 51 نقطة مقابل 42 للاسماعيلي مع مباراة مؤجلة للأهلي من المرحلة السادسة أمام المقاولون العرب.

وجاءت بداية المباراة هادئة عكس المتوقع في لقاءات الفريقين، ولجأ كلاهما الى الحرص الدفاعي الزائد خشية هدف مبكر في أي من المرميين يربك الحسابات.

ومع مرور الوقت، سيطر الأهلي على المباراة مستغلاً تراجع لاعبي الإسماعيلي لوسط ملعبهم، وبدأت المحاولات الهجومية الخطرة على مرمى محمود عواد حارس الإسماعيلي، الذي نجح في التصدي لإنفراد النيجيري جونيور اجايي في الدقيقة 20، ثم تسديدة المغربي وليد ازارو في الدقيقة 21.

واستمر الضغط الأحمر سعياً لإحراز هدف التقدم، لكن الإسماعيلي كاد يفعلها من هجمة مرتدة في الدقيقة 42 من تسديدة قوية للكولومبي دييغو كالديرون، أبعدها الحارس محمد الشناوي بصعوبة الى ركنية.

وتابع الأهلي ضغطه في الشوط الثاني مع تراجع دفاعي للضيوف، وحرمت العارضة أزارو افتتاح التسجيل بردها كرته الرأسية في الدقيقة 52.

ونجح الأهلي في اقتناص هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الدقائق الثلاث التي احتسبها الحكم وقتاً بدل ضائع، عندما مرر عبدالله السعيد كرة عرضية من داخل المنطقة تابعها وليد سليمان بارتماءة رأسية من مسافة قريبة داخل المرمى.