أخبار عاجلة

سماء أبوظبي تحتضن سباق «ريد بُل» بمشاركة 13 طياراً

سماء أبوظبي تحتضن سباق «ريد بُل» بمشاركة 13 طياراً
سماء أبوظبي تحتضن سباق «ريد بُل» بمشاركة 13 طياراً

وإليكم تفاصيل الخبر سماء أبوظبي تحتضن سباق «ريد بُل» بمشاركة 13 طياراً

أكد المشاركون في سباق ريد بُل الجوي الذي تستضيفه سماء العاصمة أبوظبي صباح الغد ويختتم بعد غد السبت، أنهم يترقبون منافسة قوية من جميع الطيارين، في مستهل النسخة الحادية عشرة التي تنطلق في سلسلة جولاتها العالمية من أبوظبي، كما أكد مجلس أبوظبي الرياضي راعي الحدث على مواصلة دعمه للبطولة في العام الحالي، مما يزيد من حالة الترقب لدى الجماهير العاشقة للسباقات الجوية والمنافسة بين المشاركين من عام لآخر.
ويشارك في السباق 13 طياراً يمثلون 6 قارات حول العالم من نخبة الطيارين العالميين، الذين سبق لهم تحقيق العديد من الإنجازات في السباقات الجوية العالمية.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي، الذي تم الإعلان فيه أمس عن انطلاق السباق، بحضور مبارك العامري مستشار مجلس أبوظبي الرياضي، وإريك وولف المدير العام لسباق ريد بُل الجوي، والطيار الياباني يوشي مورويا الذي حصد لقب السباق في النسخة الأخيرة، والطيار التشيكي مارتن شونكا وصيف بطولة عام 2017.
وتشهد البطولة في الموسم الحالي التحاق فريق مملكة بريطانيا العظمى الذي يعود للمشاركة من جديد في البطولة العالمية، حيث يشارك الطيار بين مورفي لأول مرة في فئة «الأساتذة» مع فريق «بليدسريسينج»، ويعد مورفي قائداً سابقاً لفريق سلاح الجو الملكي الاستعراضي «ذا ريد أروز»، كما لديه خبرة لمدة سنتين في فئة «فيدر تشالنجر».
ومن المتوقع أن تشهد المنافسة إثارة وتشويقاً كبيرين؛ لأن اللجنة المنظمة للسباق، عكفت على تغيير القوانين المتبعة، حيث غيرت عقوبة تخطي حد قوة التسارع المسموح بها من أجل تمكين الطيارين من متابعة السباق، وذلك على الرغم من فرض عقوبة مخالفة التوقيت، كما يمكن لبعض الطيارين الحصول على نتيجة «لم ينه السباق» إذا كانت مخالفتهم غير ملحوظة وتأتي ضمن حدود السلامة المحددة.
من جانبه أكد مبارك العامري أن مجلس أبوظبي الرياضي، يتطلع إلى زيادة عدد الحضور الجماهيري ليصل إلى 50000 متفرج، مشيراً إلى أن النسخة الأخيرة من السباق شهدت حضور 40000 متفرج، من بينهم 9571 جاؤوا خصيصًا من خارج العاصمة لمتابعة السباق.
وقال: «عمت فوائد البطولة أيضاً قطاع السياحة، حيث وصلت نسبة الإشغال الفندقي لأكثر من 1000 غرفة، حيث حرص عشاق الرياضات الجوية على التوافد من خارج الدولة لمتابعة الحدث، فضلاً عن حضور 8500 زائر من إمارات أخرى».
وتابع: «سعيدون بهذه الشراكة الرائعة التي تجمعنا مع«ريد بُل»ونتمنى لجميع الطيارين المشاركين النجاح والتوفيق، ونتشرف برعاية واحد من أهم الأحداث الرياضية حول العالم، وهذه الفعاليات تعكس التطور المتميز الذي بلغته العاصمة أبوظبي، ومنح كورنيش المدينة رونقاً خاصاً».
ومن جهته، قال عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «شراكة المجلس مع سباق ريد بُل الجوي هي واحدة من الشراكات المهمة والداعمة للسياحة الرياضية والموارد الاقتصادية للعاصمة، كما نعرب عن سرورنا بتدشين أبوظبي لسلسلة الجولات العالمية، والتواجد بقوة في قائمة أهم 8 مدن في العالم، الأمر الذي يرسخ مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للرياضة، عبر استضافة أهم الفعاليات الرياضية العالمية».

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج