أخبار عاجلة
للمرة الثانية.. ضبط مصنع غير مرخص بالهرم -
للمرة الثانية.. ضبط مصنع غير مرخص بالهرم -
للمرة الثانية.. ضبط مصنع غير مرخص بالهرم -
للمرة الثانية.. ضبط مصنع غير مرخص بالهرم -
للمرة الثانية.. ضبط مصنع غير مرخص بالهرم -
للمرة الثانية.. ضبط مصنع غير مرخص بالهرم -
للمرة الثانية.. ضبط مصنع غير مرخص بالهرم -

بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز تنطلق اليوم

بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز تنطلق اليوم
بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز تنطلق اليوم

وإليكم تفاصيل الخبر بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز تنطلق اليوم

الشارقة:أحمد مصطفى

تنطلق اليوم البطولة الأغلى والأكبر في الشرق الأوسط لقفز الحواجز «بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز» والتي تقام بمقر نادي الشارقة للفروسية والسباق، على مدار 4 أيام خلال الفترة من 31 يناير وحتى 3 فبراير، وقد بدأت أشواط الأشبال والناشئين والشباب مساء أمس، فيما تقام أشواط البطولة فئة الخمس نجوم والرئيسية اليوم، وتمنح بطولة فئة الخمس نجوم النقاط التي تؤهل إلى نهائي كأس العالم لقفز الحواجز 2018 في فرنسا.
وتقام البطولة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، برعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة.
تقام البطولة بالتعاون مع شركة لونجين، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي، وإسطبلات الشراع، ومصرف الشارقة الإسلامي والجامعة القاسمية بالشارقة، ومستشفى الشارقة للخيول.
وتقام البطولة بمشاركة 400 فارس وجواد من 37 دولة حيث رصدت اللجنة المنظمة مبلغ 235000 درهم جوائز مالية للفائزين، كما تمثل قائمة الدول المشاركة كلاً من الإمارات، الجزائز، البحرين، بلجيكا، البرازيل، الدنمارك، مصر، فرنسا، ألمانيا، إيرلندا، الأردن، كولومبيا، بورتوريكو، هولندا، البرتغال، رومانيا، السعودية، جزر القمر، إسبانيا، سوريا، سويسرا، اليونان، السويد، أوكرانيا، الولايات المتحدة، ليبيا، الكويت، بوليفيا، فلسطين، كندا، المملكة المتحدة، إيران، لبنان، إيطاليا، النمسا، سلوفاكيا، سلوفينا، العراق.
ويبلغ عدد أشواط البطولة 24 شوطاً، 13 منها في الصالة المغطاة و11 شوطاً في الميدان الرملي الخارجي مقسمة على الأيام الأربعة بين فئة الخمس نجوم وفئة النجمتين وأشواط للخيول الفتية صغيرة السن وبطولة للأشبال وبطولة للناشئين وبطولة للشباب.
ورحب الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق بجميع المشاركين في البطولة، مؤكداً على أن الإمارة الباسمة دائماً ما تقدم الأحداث الأبرز والأكبر في رياضة الفروسية، بفضل دعم صاحب السمو حاكم الشارقة.
وأشار إلى أن نادي الشارقة للفروسية أتم كافة الاستعدادات والتجهيزات من أجل استقبال البطولة ودعم جميع المشاركين فيها والانتهاء من عملية التنظيم وتوزيع الفرسان، حتى تخرج البطولة بالصورة التي تليق بمكانة إمارة الشارقة، وتؤكد دورها الريادي والكبير في دعم مختلف رياضات الفروسية.
ولفت الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء إسطبلات لاستقبال الخيول المشاركة وتجهيز الميادين لاستقبال هذا الحدث الدولي الكبير، كما جرى عمل صيانة شاملة للصالة المغطاة والإسطبلات المرافقة وعمل نظام جديد للصوت والإضاءة.
وكذلك الانتهاء من إعداد القرية التراثية وألعاب للأطفال ومعرض للسيارات القديمة ومعرض لمستلزمات الفروسية وركوب خيل مجاني للأطفال وعروض ضوئية والعديد من العروض الترفيهية للحضور.
ويشمل برنامج بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية من فئة الخمس نجوم 7 أشواط حيث تقام على مدار 3 أيام، وستكون البداية اليوم داخل الصالة المغطاه، بالشوط الأول وهو شوط مصرف الشارقة الإسلامي «التحدي» وذلك من خلال جولتين بارتفاع حواجز يصل إلى 145 سم وبجوائز قدرها 25 ألف يورو.
أما الشوط الثاني فهو شوط لونجين «التحدي» بجولة واحدة ضد الزمن وبارتفاع 145 سم وبمجموع جوائز 58 ألف يورو وهو الشوط المؤهل لشوط كأس حاكم الشارقة في اليوم الختامي، شوط الجائزة الكبرى.
أما اليوم الثاني فهو غداً الجمعة وستكون بدايته مع الشوط الثالث وهو شوط هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة «سرعة» مع جولة تمايز بحواجز يصل ارتفاعها إلى 145 سم، أما الشوط الرابع وهو شوط لونجين بجولتين وبحواجز بصل يصل ارتفاعها إلى 150 سم، وتبلغ جوائزه 50 ألف يورو، أما الشوط الخامس فهو شوط كأس مصرف الشارقة الإسلامي شوط تحمل وقدرة بحواجز يبلغ ارتفاعها 170 سم.
ويقام بعد غد الشوط السادس وهو شوط مصرف الشارقة الإسلامي النهائي بجولتين بحواجز يصل ارتفاعها إلى 150 سم، وبجوائز قدرها 93 ألف يورو. أما الشوط السابع فهو كأس حاكم الشارقة برعاية شركة لونجين، وهو شوط الجائزة الكبرى بجولتين وبحواجز يصل ارتفاعها إلى 160 سم وجوائز قدرها 145 ألف يورو.
أما بطولة فئة النجمتين، فتنطلق اليوم في الميدان الخارجي بالشوط الأول وهو شوط شركة المروان بجولة واحدة وبحواجز يصل ارتفاعها حتى 130 سم وبجوائز قدرها 4 آلاف يورو، أما الشوط الثاني فهو شوط شركة كافالور بجولتين وبحواجز يصل ارتفاعها حتى 140 سم وبجوائز مالية قدرها 6 آلاف يورو وهو الشوط المؤهل لشوط كأس لونجين في اليوم الختامي شوط الجائزة الكبرى لفئة النجمتين.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج