أخبار عاجلة
16 قتيلاً من مليشيا الحوثي في قصف للتحالف -
16 قتيلاً من مليشيا الحوثي في قصف للتحالف -
16 قتيلاً من مليشيا الحوثي في قصف للتحالف -
16 قتيلاً من مليشيا الحوثي في قصف للتحالف -
16 قتيلاً من مليشيا الحوثي في قصف للتحالف -
16 قتيلاً من مليشيا الحوثي في قصف للتحالف -
16 قتيلاً من مليشيا الحوثي في قصف للتحالف -
16 قتيلاً من مليشيا الحوثي في قصف للتحالف -
16 قتيلاً من مليشيا الحوثي في قصف للتحالف -
16 قتيلاً من مليشيا الحوثي في قصف للتحالف -

صراع مثير بين تسعة خيول لاقتحام قلعة الفهيدي

وإليكم تفاصيل الخبر صراع مثير بين تسعة خيول لاقتحام قلعة الفهيدي

دبي:أحمد عزت

يصل كرنفال كأس دبي العالمي مساء اليوم بمضمار ميدان العالمي إلى محطته الرابعة والتي ستشهد ظهور العمالقة في عدد من السباقات الرئيسية التي تشكل إحدى أهم البطولات الكرنفالية هذا الموسم، حيث تشهد ثلاث بطولات رئيسية هي سباق (ج1) الجولة الثانية من كأس آل مكتوم للجياد العربية الأصيلة، والتي يفتتح بها الحفل، ونسخة جديدة من بطولة الراشدية (ج2) للخيول المهجنة، فيما يبلغ الحفل قمته في الشوط الخامس بسباق (ج2) قلعة الفهيدي على المسار العشبي، أما بقية الأشواط فهي سباقات تكافؤ متوسط ورفيع تقام على المسارين الرملي والعشبي وتحفل بقدر كبير من الإثارة.
ويتضمن سباق اليوم 7 أشواط مثيرة، خُصصت جميعها للخيول المهجنة الأصيلة، عدا الشوط الأول فخصص للخيول العربية الأصيلة، ويشارك في حفل الليلة الذي ينطلق في السادسة والنصف مساءً، 64 خيلاً دولياً ومحلياً، ويجري الحفل برعاية موانئ دبي العالمية، ومجموع جوائز الأمسية يبلغ مليوناً و65 ألف دولار.
وتشهد بطولة قلعة الفهيدي (ج2)، التي تقام في الشوط الخامس، صراعاً مثيراً بين 9 خيول، تتنافس على جوائز تقدر ب200 ألف دولار، أبرزها «شامبيونشيب» لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم، بإشراف أحمد بن حرمش، ويعد أحد الخيول المرشحة بقوة للفوز، كما يبرز أيضاً «جنوبي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، (ديكوك/ كرولي)، والذي خاض أيضاً تجربة تحضيرية هنا قبل أسبوعين، لكنه فائز في الفئة الثانية، ويعد منافساً قوياً في الفئة الأولى في موطنه.
أما رفيقه «نوا فروم غوا» فاحتل المركزين الثالث والثاني خلف «شامبيونشيب» في الفهيدي وزعبيل، ثم ثالثاً هذا الموسم خلف «دبي» على نفس المضمار والمسافة الشهر الماضي ويشكل خطورة.
ويدفع بطل الكرنفال المدرب العالمي، بممثل جودلفين «دريم كاستل» في محاولة للظفر باللقب، فيما يدفع سالم بن غدير بكل من «هورنسبي» (برزلونا) الفائز هنا الشهر الماضي، و«ريتشارد بانكهيرست» الذي حل متأخراً خلف «دبي»، لكنه خاض سباقات أعلى مستوى ويبحث عن التألق، وتكتمل الصورة ب«أكيد شامبيون» الفائز بكأس رئيس الدولة في أبوظبي الموسم الماضي، لكن نتائجه اللاحقة متواضعة.
يقبل مهر جودلفين «بن بطل»، بإشراف مدربه العالمي سعيد بن سرور التحدي بالشوط الثاني على لقب بطولة الراشدية (ج2، 1800 متر عشبي) متسلحاً بفوزه لقب سباق (ج3) سينجسبيل ستيكس، الشهر الماضي على مضمار ميدان، والذي أحرزه المدرب في الموسم الماضي عن طريق «بروميسنج رن»، وينتظر أن يكون أكثر جاهزية وفاعلية في مواجهة ستة خيول منافسة فقط أبرزها «إيرنشو» (بن غدير/ برزلونا) الثالث خلفه في (سينجسبيل) لكنه خطر بالفعل، وكذلك «لايت ذا لايتس» (ديكوك/ سوميون) الذي حل سابعاً خلف «بن بطل» لكنه عاد وفاز في الأسبوع التالي بسباق تكافؤ على مسافة أطول قليلاً، ورفيقه بالإسطبل «السهم» (كوسغريف) الفائز بسباق (ج1) وحل وصيفاً في مشاركتيه الأخيرتين في الفئة الأولى أيضاً ويختبر الكرنفال للمرة الأولى.
وهناك أيضاً الممثل الآخر لجودلفين «برافو زولو» وصيف «دبي» هنا على مسافة أقل، ورفيقه بالإسطبل «باي أوف بويتس» (جيمس دويل) السادس خلف «بن بطل» في (سينجسبيل)، بجانب المثابر «شاربيلو» (بن حرمش/ دي سوزا) والذي لم يكسب منذ عام 2016، لكنه لا يخرج من مواقع الصدارة إلا نادراً.
ويفتتح الحفل الرابع لكرنفال كأس دبي العالمي بسباق من الفئة الأولى هو الجولة الثانية من بطولة التحدي على كأس آل مكتوم للخيول العربية الأصيلة «الفئة الأولى» لمسافة 2200 متر، على المسار الرملي.
ويتنافس بهذا الشوط 7 خيول، تتنافس على مجموع جوائز تبلغ 70 ألف دولار، يأتي على رأسها «فوكين دو لوب» والذي يعود في محاولة للدفاع عن لقبه، وينازعه على الفوز «برنامج» و«الظاهر» وكلاهما لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإشراف علي الرايحي.
ومن الخيول المنافسة أيضاً «شاهر» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بإشراف ليمارتنيل، و«إيه إف لافح» لخالد النابودة، و«فوكون دو لوب» لمنصور بن حبتور.

فرص متكافئة في الشوط الثالث

تبدو الفرص متكافئة بين حصة كاملة من الخيول السريعة بالشوط الثالث (تكافؤ 1200 متر عشبي) ويتصدر الأوزان والتصنيفات ممثل القوز «ستيدي بيس» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور، بعد أن حل خارج الميزان في تجربة أولى هنا خلف «دبي» على مسافة أطول وقصر المسافة أفضل له، وتشارك إلى جانبه رفيقته بالإسطبل المهرة «دبي ون» في أول ظهور لها محلياً، وهي مهرة سريعة فائزة خمس مرات.
ومن أبرز المنافسين من البحرين «جوردان سبورت» الذي خسر بعنق على مسافة أقل أواخر الشهر الماضي، والثالث خلفه «يارد لاين» (بروسلي/ بيسلي)، والخامس «سير ماكسيمليان»، إضافة إلى «وادي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بالإضافة إلى النرويجي «تينيتوس» والسويدي «لاندس إند».

ستة جياد في الشوط الرابع

تتنافس ستة جياد فقط بالشوط الرابع (تكافؤ الميل رملي) أبرزها «كيمبير»، الفائز على ذات المضمار والمسافة المرة الماضية، والخامس خلفه «وايلد دود»، لكنهما يواجهان تحدياً قوياً من «ستند» الثالث خلف «هيفي ميتال» هنا بسباق (ج3 دبي كريك مايل)، وممثل جودلفين المرموم «بوينتن» في تجربة أولى على الأرضية، لكنه فائز بسباق (ج2) في نيوماركت وهو خطر بالفعل إذا أحسن التعامل مع الرمل الذي يؤدي عليه جداً في التدريب، فضلاً عن الدولي «روس» وصيف جودلفين مايل في العام الماضي، والجديد «سيلفر لوك» في أول تجربة محلياً.

جودلفين وابن سرور في صدارة الكرنفال

قبل انطلاق الحفل الكرنفالي الرابع، تتربع خيول الإسطبل الأزرق جودلفين في الصدارة، من خلال تحقيقها أعلى عدد من الانتصارات خلال كرنفال كأس دبي العالمي هذا الموسم، حيث تمكنت من حصد 9 بطولات.
ويتربع المدرب العالمي سعيد بن سرور، على صدارة بطولة المدربين، برصيد 5 بطولات، وذلك بعدما تمكن من تحقيق ثلاثية «هاتريك» في السباق الكرنفالي الذي أقيم الخميس الماضي.
كما يحتل الفارس وليام بيوك، صدارة بطولة المدربين، برصيد 4 بطولات.

64 حصاناً تبحث عن مليون و65 ألف دولار

رصدت الشركات الراعية لأشواط السباق السبعة، مليوناً و65 ألف دولار أمريكي كجوائز نقدية للخيول الفائزة بأشواط سباق اليوم.
ويشهد حفل الليلة مشاركة 64 خيلاً تتطلع للجوائز المالية السخية المرصودة.
ويبلغ مجموع جوائز الشوط الأول 70 ألف دولار، ورُصد للشوط الثاني 200 ألف دولار، فيما يبلغ مجموع جوائز الشوط الثالث 160 ألف دولار، وتبلغ جوائز الشوط الرابع 135 ألف دولار.
وتبلغ جوائز الشوط الخامس 250 ألف دولار، ورُصد للشوط السادس 125 ألف دولار، فيما تبلغ جوائز الشوط السابع 125 ألف دولار.

«جنسون» يسعى للهاتريك في الختام

يختتم الحفل بشوط مثير (تكافؤ ميل ونصف الميل عشبي) بمشاركة 11 جواداً، يبرز منها المحلي المتطور «جنسون» للشيخ راشد بن حميد النعيمي، بإشراف عميد المدربين علي راشد الرايحي، الذي يسعى للهاتريك، لكن على مسافة أطول.
وربما تأتي الخطورة من رباعي جودلفين المتمثل في ثنائي القوز «جولد ستار» و«هيوج فيوتشر»، وكلاهما من إشراف نجم الكرنفال الأول المدرب سعيد بن سرور، والأول خسر بصعوبة هنا على ذات المسافة وفرصته كبيرة للتعويض اليوم، وثنائي المرموم «والتون ستريت»، السادس في مشاركته الماضية، و«آينهالو» الذي يختبر الساحة المحلية والكرنفال للمرة الأولى.
وهناك فرصة لممثل الدنمارك «إيفيسوس» الفائز على ذات المسافة في موطنه، و«ليكويد ميركوري» للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، الفائز هنا بسباق مماثل في العام الماضي، فيما ننتظر أداء أفضل من ممثل زعبيل «كاربون ديتنج».

«ديزرت فورس» يقود صراع السادس

يتقدم الجواد «ديزرت فورس» لمحمد خليفة البسطي، عشرة خيول تتنافس في الشوط السادس (تكافؤ 1400 متر رملي) وحظوظه وافرة، على الرغم من حلوله خارج الميزان هنا بسباق القرهود سبرنت (ليستد) خلف «معرب»، لكنه سباق أعلى مستوى.
وينازع «ديزرت فورس» شرف الفوز حاملاً الوزن الأدنى «درافتد» و«كليم ذا روزيز» وكليهما فائز هنا في مشاركته الأخيرة، إضافة إلى «روديني» الثالث خلف «كيمبير»، و«يالطا» الخامس بسباق (ج3 دباوي ستيكس)، والسادس في ذات السباق «ريفنس كورنر».

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج