أخبار عاجلة

أحمد بن محمد للاتحادات: اعملوا من أجل المركز الأول

وإليكم تفاصيل الخبر أحمد بن محمد للاتحادات: اعملوا من أجل المركز الأول

دبي:مسعد عبد الوهاب

ترأس سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، الاجتماع الأول لمجلس الإدارة للدورة الإدارية الحالية 2017-2020 الذي عقد، أمس، في فندق جراند حياة دبي، وتم خلاله توزيع المناصب الإدارية وتشكيل المكتب التنفيذي، واستعراض الاستعدادات للمشاركات القادمة.
وافتتح سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، الاجتماع بكلمة تقدم فيها بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، على دعمه اللامحدود للرياضة والرياضيين، مؤكداً أن العام الحالي استثنائي كونه يحمل اسم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، مما يعد أكبر حافز على تقديم المزيد للوطن والبحث عن كل السبل التي تحقق رقيه في مختلف المحافل الدولية والقارية.
أكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم أن المرحلة القادمة تصاحبها الكثير من التحديات وتتطلب العمل بروح الفريق، ودعا الاتحادات للتكاتف من أجل تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في تحقيق الإنجازات الرياضية في مختلف المحافل الرياضية الدولية.
ودعا سموه الاتحادات لاستحضار فكر زايد في مواجهة التحديات للتغلب عليها بقوله: «كما قال المغفور له بإذن الله الشيخ زايد، رحمه الله، يجب أن نحب التحديات ونهواها لنتغلب عليها، لذلك يجب أن نكون فريقاً واحداً ونعمل دائماً من أجل إحراز المركز الأول الذي يميز دولتنا وثقتي بكم كبيرة كلكم من الرجال الكفاءات».
وتقدم سموه بالتهنئة إلى أسرة رياضة أصحاب الهمم بعد قرار اللجنة البارالمبية الآسيوية نقل مقرها من العاصمة الماليزية كوالالمبور إلى دبي، والذي يعزز مكانة الدولة في خريطة رياضة «أصحاب الهمم» القارية والعالمية في ظل الاهتمام الكبير الذي تحظى به من القيادة الرشيدة، ما أهلها لتحقيق الطموحات .
وأشاد سموه كذلك بقرار تعيين اللواء محمد خلفان الرميثي رئيساً للهيئة العامة للرياضة، مشيراً إلى أهمية هذه الخطوة، لاسيما وأنه يعد من الشخصيات الرياضية المشهود لها بالكفاءة وذلك بعدما أكد جدارته في كافة المناصب التي تبوأها على مختلف الصعد
واعتمد المجلس تشكيل المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية للفترة 2017-2020 برئاسة حميد القطامي، ومحمد إبراهيم المحمود نائب رئيس المكتب التنفيذي، والمهندس داوود الهاجري الأمين العام، وعضوية كل من الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، ومحمد بن أحمد بن سليم، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، والمستشار أحمد الكمالي، واللواء (م) إسماعيل القرقاوي، والعميد أحمد حمدان الزيودي، وصالح محمد سعيد بن عاشور.
كما اعتمد المجلس أسماء المرشحين للاتحادات الرياضية التي استكملت تشكيل مجالس إدارتها عقب اجتماع الجمعية العمومية العادية للجنة الأولمبية وهم الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي، والعميد أحمد حمدان الزيودي، وراشد خميس بن عابر الهاملي، والدكتور سرحان المعيني، وسلطان الجوكر، وحريز المر بن حريز.
وتم اعتماد انضمام ممثلي الفئة الرابعة من الهيئات والمؤسسات الحكومية لعضوية مجلس إدارة اللجنة الأولمبية وهم عبد المحسن فهد الدوسري، ومروان الصوالح، ومحمد فاضل الهاملي، ونورة السويدي، وعلي بن حرمل الظاهري، والعميد خالد علي شهيل.
وتمت الموافقة على انضمام اتحاد السيارات والدراجات النارية لعضوية اللجنة الأولمبية الوطنية ممثلاً في محمد بن سليم رئيس الاتحاد، فضلاً عن الأسماء التي اُعتمدت لعضوية المجلس باجتماع العمومية الأخير.
كما تقدم الحضور بالتهنئة إلى اتحاد الملاكمة بمناسبة نجاح الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة التي عقدت على مدار اليومين الأخيرين في دبي تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وكانت على مستوى الحدث، حيث حضرها 110 اتحادات وتعتبر الأهم لرياضة الملاكمة منذ نشأتها.
واطلع الحضور على تقرير النسخة الخامسة من برنامج الأولمبياد المدرسي والذي اختتمه أسبوع التميز الرياضي لعام (2016-2017) في إبريل/نيسان من العششام الماضي وامتد ل8 أيام بمشاركة 1971 طالباً وطالبة من مختلف مدارس الدولة.
واستعرض المجلس تقرير النسخة الثانية من اليوم الرياضي الوطني والذي سعت فيها اللجنة الأولمبية الوطنية إلى التواصل مع مختلف الفئات، بما في ذلك الجاليات المقيمة والتي مثلت رافداً مهماً لتلك الفعالية السامية التي تدعو الجميع لتقديم نموذج في التلاحم والترابط تحت شعار «الإمارات تجمعنا» الذي تم تدشينه انطلاقاً من التجانس الملموس الذي يعيشه الجميع في إمارات الخير والسلام، والتي شهدت أيضاً مشاركة رياضة الترايثلون لكونها تتضمن 3 رياضات هي السباحة، والجري، والدراجات، حيث أقيمت على هامش الحدث بصورة استعراضية، مما ضمن استقطاب أكبر عدد ممكن من المشاركين في تلك الألعاب للانضمام للحدث الرياضي المجتمعي.
وناقش المجلس الاستحقاقات الرياضية للعام الجاري والتي تشهد محفلين مهمين وهما دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة بإندونيسيا بمدينتي جاكرتا وبالمبانج خلال الفترة من 18 أغسطس/آب إلى 2 سبتمبر/أيلول، ودورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب بالعاصمة الأرجنتينة بوينس آيريس في الفترة 6-18 أكتوبر/تشرين الأول المقبل والتي سيشارك فيها 3998 رياضياً من 206 دول تتنافس في 32 رياضة.
واختتم مجلس الإدارة اجتماعه بالدعوة لاجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الوطنية من أجل اعتماد برنامج المشاركات للفترة الأولمبية 2017-2020 كما اعتمد التقرير المالي والحساب الختامي.

الرميثي: نفقات كرة القدم أكلت الأخضر واليابس

قال اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة لرعاية الرياضة، في كلمته خلال حضوره الاجتماع: «أشكر القيادة الرشيدة على الثقة التي أولتني إياها، كما أشكر سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، على الدعم الذي يقدمه للرياضة الإماراتية، ونؤكد أن الفترة القادمة ستشهد تعاوناً وثيقاً مع اللجنة الأولمبية الوطنية؛ من أجل العمل على كل المحاور، وتحويل التحديات إلى فرص للإنجازات، فرياضة الإمارات لم تصل بعد للمستوى الذي يُرضي الطموح، وسنوفر كل الإمكانات للاتحادات؛ لكن عليها تجنب الخلافات في وسائل الإعلام وأبوابنا مفتوحة وكل مشكلة لها حل».
وأضاف الرميثي: «سنشكل فريق عمل واحد من الهيئة واللجنة الأولمبية الوطنية؛ لتحقيق التواصل المباشر، وسيتم تقليص نفقات كرة القدم التي أكلت الأخضر واليابس، من خلال آليات لتقليل سقف رواتب اللاعبين، وستوجه الموارد الناتجة عن الترشيد لدعم الألعاب الأخرى».

62f6c2fac8.jpg

f39a4270ff.jpg

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج