أخبار عاجلة
ليفربول يرغب فى التعاقد مع صانع ألعاب ريال مدريد -

مع قرب عودته للملاعب… السومة … الهداف الدائم حاضرا وغائبا

مع قرب عودته للملاعب… السومة … الهداف الدائم حاضرا وغائبا
مع قرب عودته للملاعب… السومة … الهداف الدائم حاضرا وغائبا

جدة- سليمان الزبيدي

تترقب الجماهير الأهلاوية عودة نجمها الأول، وهدافها الأبرز العقيد عمر السومة. ويبدو أن الأقدار قد كتبت أن يكون رجوع السومة متوازيا مع اشتعال المنافسة على الدوري بين الأهلي والهلال .

السومة معشوق الجماهير الأهلاوية، ابن دير الزُّور يشارف على انتهاء مراحل علاجه، بعد أن أجرى عملية جراحية بألمانيا يوم 22 من شهر ديسمبر الماضي، بعد أن شخصت إصابته على أنها تمزق في أربطة كاحل القدم.

وتم وضع الجبيرة على القدم بشكل مؤقت مع التشديد على استخدامه العكاز الطبي، قبل أن يعود إلى ألمانيا لنزع الجبيرة، واستغنائه عن العكاز.

وقد دخل السومة الآن مرحلة التأهيل اللياقي للعودة للملاعب بكل قوة؛ حيث اقترب اللاعب من العودة لملامسة الكرة قريبا، لممارسة عشقه في تسجيل الأهداف في مرمي المنافسين.
عاشت جماهيرالأهلي والجهازان الإداري والفني وضع مزعجا؛ بسبب ابتعاده وسط المنافسة مع فريق الهلال على الدوري، وكذلك كأس خادم الحرمين الشريفين.

الجماهير تابعت اللاعب عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ وتواصل السومة معهم يوميا عبر الصور المباشرة أولا بأول، ودائما ما كان يطلعهم على جديد إصابته ، وحالته الصحية.

قصة السومة مع الأهلي
انتقل السومة إلى الأهلي في شهر يوليو عام 2014، بعقد يمتد لثلاث سنوات. في أول لقاء لعمر السومة في أولى جولات دوري عبداللطيف جميل أمام نادي هجر والتي انتهت بنتيجة 6-1 لصالح الأهلي، تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف، ليكون أول هاتريك يسجله اللاعب مع النادي، وأول هاتريك يُسجل في ملعب الجوهرة.

في يوم 13 فبراير 2015 ساعد عمر السومة فريقه بالتتويج الفريق ببطولة كأس ولي العهد، أمام فريق الهلال بعد أن أحرز هدف فريقه الأول بعد دقيقة من دخوله أرضية الملعب، والتي انتهت لاحقاً بنتيجة 2-1 وفاز الأهلي بالبطولة.

أنهى اللاعب عمر السومة أول مواسمه في الدوري السعودي على عرش هدافي الدوري برصيد 22 هدفاً، محققاً رقماً قياسياً كأول لاعب يسجل 22 هدفاً في موسم واحد في الدوري السعودي للمحترفين.

واصل السومة تميزه في موسم 2016/2015 عندما ساهم بشكل كبير في تحقيق لقب الدوري للنادي الأهلي؛ بعدما سجل 27 هدفا في هذا الموسم، من أهمها أهدافه أمام الهلال التي حسمت لقب الدوري لصالح فريقه، وساهم كذلك في تحقيق لقب كأس الملك للأهلي بتسجيله هدفين في مرمى النصر، وقد حاز على جائزه أفضل لاعب في دوري عبد اللطيف جميل. وساهم في إحراز كأس السوبر، بتسجيله التعادل للفريق أمام الهلال، ومن ثم الفوز بركلات الترجيح.

رقم قياسي
في مستهل موسم الدوري لموسم 2016\2017 ، حقق السومة لقب أسرع هداف في العالم عن طريق تسجيله 50 هدفا في 45 مباراة فقط، كاسراً بذلك رقم المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 50 هدفا في 51 مباراة، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل 50 هدفا في 59 مباراة.

عاشق للطيور
يعتبر اللاعب عمر السومة من أكثر اللاعبين عشقًا للطيور؛ وخصوصًا الكناري، حيث تجده يتجول أحيانًا في سوق الطيور؛ حيث يعتبر الكناري أحد الطيور التي يعشقها؛ بسبب جمال الأصوات المتنوعة التي تمتاز بها.

علاقته بالأطفال
يحرص عمر السومة على رضا وحب كل مشجعي الأهلي؛ خاصة الأطفال، حيث يمنحهم الوقت الكافي لالتقاط الصور، والحديث معه، فهو بحق قدوة طيبة لأخلاقه العالية وأدبه الجم.

إشادة رغم الغياب
وجد اللاعب خلال الفترة الماضية إشادة كبيرة من قبل الإعلام والنقاد والرياضيين الذين أكدوا أنه هداف من طراز فريد، حيث يعرف طريق الشباك جيدا، ويكفي أن السومة مازال يتصدر هدافي الدوري السعودي للمحترفين رغم غيابه منذ 10 جولات تقريبا.

الجماهير الاهلاوية لازالت تؤكد أن اللاعب عمر السومة هو نجمها البارز كهداف يجيد تسجيل الأهداف في كل الشباك، وتنتظر عودته بشغف مع احتدام المنافسة على لقبي الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين.

ماذا قالوا عنه:
أكد لاعب نادي الاتحاد السابق سعد بريك أن السومة هداف من الطراز الأول، ولاعب صندوق يجيد التهديف، بشكل يؤكد نجوميته . أعتقد أنه من أفضل اللاعبين الذين مروا على الدوري السعودي، فوجوده وبصمته مميزة.

من جانبه، قال عيسي خواجي: ماذا أقول سوى أنه لاعب مميز، وهداف خطي، ويكفي أنه هداف للدوري منذ يوم وصوله لليوم.

وقال يوسف عنبر المدرب الوطني المعروف: إن السومة لاعب من المستحيل أن يُقيّم؛ لأنه فرض نفسه بمهاراته وأهدافه وأخلاقه، فالسومة في الحقيقة لاعب مهاجم مكتمل- والكمال لله وحده- لكنه لاعب أعتقد أنه لابد للمهاجمين الشباب الاستفادة منه.