حمدان بن محمد يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج

حمدان بن محمد يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج
حمدان بن محمد يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج

اليكم تفاصيل هذا الخبر حمدان بن محمد يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج

أصدر سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، قراراً بشأن تشكيل مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة.

ونص القرار رقم (2) لسنة 2018، على أن يترأس إبراهيم محمد البناي مجلس إدارة النادي، مع تسمية أحمد خليفة عيسى آل ثاني نائباً لرئيس المجلس، الذي سيضم في عضويته كلاً من: جمال محمد العبدولي ونجيب محمد صالح وعيسى لطفي علي وهيفاء سلطان آل علي وجميلة جمعة أهلي.

وحدد القرار عمل مجلس الإدارة لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد، على أن يباشر أعماله وفق نظامه الأساسي والأنظمة واللوائح والقرارات الصادرة عن مجلس دبي الرياضي.

وعلى الجانب الآخر، تفتتح غداً منافسات النسخة رقم 20 من بطولة دبي الدولية للشطرنج، المقامة على كأس الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، البالغ مجموع جوائزها المالية 50 ألف دولار.

وتشهد نسخة هذا العام مشاركة 170 لاعباً ولاعبة من 40 دولة للمرة الأولى. وتتقدم الهند قائمة الدول المشاركة، إذ يمثلها 60 لاعباً ولاعبة، يليها في الترتيب كل من أوكرانيا وروسيا بـ20 لاعباً ولاعبة لكل منهما.

وقال رئيس نادي دبي للشطرنج رئيس اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية، إبراهيم البناي، إن «نسخة هذا العام ستشهد منافسة شديدة بين المدارس الشطرنجية المتعددة بالعالم لكل من أرمينيا وروسيا وأوكرانيا وجورجيا، وإن كانت الترشيحات ستنحصر بين المدرستين الروسية والأرمينية». وأضاف لـ«الإمارات اليوم»: «حرصنا في اللجنة المنظمة على مواصلة الاحتفاظ بالمستوى الفني الرفيع والمتميز للبطولة، بما يتناسب مع سمعتها كواحدة من أكبر وأعرق البطولات المفتوحة، التي يتم تنظيمها في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، لهذا تم اختيار اللاعبين واللاعبات بعناية شديدة». وبيّن أنه «كان هناك تشديد على عدم مشاركة غير اللاعبين أو اللاعبات الذين يحملون ألقاباً دولية ومصنفين دولياً، لأن هذا هو المقياس الحقيقي لقوة أي بطولة»، لافتاً إلى أن الاستاذ الدولي الكبير الأوكراني جريفيور شكو يوري، يعدّ هو الأعلى تصنيفاً في البطولة وله 2705 نقاط.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حمدان بن محمد يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الإمارات اليوم