أخبار عاجلة

كأس دبي العالمي أول فعالية رياضية تُدار بـ «الذكاء الاصطناعي»

كأس دبي العالمي أول فعالية رياضية تُدار بـ «الذكاء الاصطناعي»
كأس دبي العالمي أول فعالية رياضية تُدار بـ «الذكاء الاصطناعي»

اليكم تفاصيل هذا الخبر كأس دبي العالمي أول فعالية رياضية تُدار بـ «الذكاء الاصطناعي»

كشف مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في القيادة العامة لشرطة دبي، العميد عبدالله الغيثي، أن كأس دبي العالمي هو الحدث الرياضي الأول من نوعه في الدولة الذي تتولى خلاله «شرطة دبي» استخدام تقنية «الذكاء الاصطناعي» في التحكم وتنظيم حركة الجمهور والفعاليات المختلفة، وأول سباق خيل من نوعه عالمياً يتم خلاله استخدام هذه التقنيات.

وقال الغيثي لـ«الإمارات اليوم»، إن «توجيهات القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله المري، قضت بأن يتم استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في أمسية كأس دبي العالمي الـ23، وذلك عقب نجاح استخدام هذه التقنيات على هامش مؤتمر القمة العالمية للحكومات التي عقدت الشهر الماضي في دبي، ما أتاح القدرة في توفير تحكم سلس وعوامل تنظيم أفضل، بجانب القدرة على خفض إجمالي عدد العناصر من الجهات المختصة كافة في لجنة تأمين الفعاليات، بهدف استخدامها في أماكن أخرى».

• 7500 موقف سيارة خصصت للجمهور، بالإضافة إلى 6800 موقف لحملة التصاريح.

موضحاً أن «تقنيات الذكاء الاصطناعي في شرطة دبي تهدف إلى تطوير جميع الأنظمة الذكية لتقوم بتنبؤ الاحتياجات الخاصة للمتعاملين، اعتماداً على أساليب ذكاء اصطناعي في كل المجالات الشرطية، والتنبؤ الأمني والحوادث المرورية المحتملة، وصولاً لإعطاء بيانات وصورة واضحة حول احتمالية ظهور معوقات محتملة، وبالتالي القدرة على التحرك في الوقت المناسب بصورة تضمن استمرار سلاسة العمل، من خلال إيجاد الاستخدام المتوازن بين أدوات الذكاء الاصطناعي والكوادر البشرية».

وأضاف: «استخدام هذه التقنيات يحقق سرعة ودقة استجابة للجمهور كافة، وبالتالي منح جميع الأجهزة في لجنة تأمين الفعاليات القدرة على توفير تحكم أكبر يسهم بصورة فاعلة في الارتقاء بالعامل التنظيمي لهذا الحدث الضخم الذي يعد أهم سباقات الخيل على مستوى العالم».

وعن فريق العمل الذي عمل على تنظيم فعالية سباق كأس دبي العالمي 2018، قال الغيثي: «يضم فريق العمل 30 جهة حكومية ومدنية في الموقع ذاته، ضمن هدف إسعاد المجتمع وراحة الناس، وتوفير الحركة السلسة للجمهور، خصوصاً بعد أن تم تخصيص مواقف جديدة للجمهور تستوعب 7500 سيارة، بالإضافة إلى 6800 موقف لحملة التصاريح، فضلاً عن العمل الاحترافي لجميع الجهات التي تؤمن دخول 60 ألفاً من الجمهور عبر ست بوابات إلى مضمار ميدان في أقل من ساعة».

واستطرد: «حرصنا في نسخة 2018 على توفير مسعفين راجلين يتنقلون بين جمهور البطولة، بهدف التدخل بأقصى سرعة ممكنة لتقديم الخدمات الإسعافية».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر كأس دبي العالمي أول فعالية رياضية تُدار بـ «الذكاء الاصطناعي» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الإمارات اليوم