نجاح لافت لنهائي كأس الخليج العربي وإشادات واسعة بالتنظيم

نجاح لافت لنهائي كأس الخليج العربي وإشادات واسعة بالتنظيم
نجاح لافت لنهائي كأس الخليج العربي وإشادات واسعة بالتنظيم

وإليكم تفاصيل الخبر نجاح لافت لنهائي كأس الخليج العربي وإشادات واسعة بالتنظيم

حققت مباراة نهائي كأس الخليج العربي التي جمعت الوحدة والوصل الخميس الماضي، نجاحاً لافتاً على كافة المستويات، حيث خرج اللقاء في حلة زاهية وبتنظيم دقيق، وقدم الفريقان أداءً فنياً راقياً استمتع به الجمهور الذي احتشد باستاد هزاع بن زايد، كما شهد النهائي العديد من المبادرات المهمة التي أطلقتها لجنة دوري المحترفين، وفي مقدمتها بث المباراة بتقنية الواقع الافتراضي للمرة الأولى على مستوى العالم.
وتميزت المباراة بتنظيم على مستوى عال، بفضل الجهد الكبير الذي بذله فريق عمل لجنة دوري المحترفين، والتعاون الكبير الذي وجدته اللجنة من نادي العين وإدارة استاد هزاع بن زايد، ورغم ضيق الوقت، والتغيير الذي طرأ على ملعب المباراة بنقلها إلى مدينة العين، واصل فريق عمل لجنة دوري المحترفين الليل بالنهار ليكمل الترتيبات الخاصة باللقاء، لتنطلق المباراة في أجواء رائعة وبتنظيم مميز، رفع من مستوى اللقاء ومكن الجماهير من الاستمتاع بكل ما اشتملت عليه من فعاليات قبل وأثناء وبعد نهاية الحدث الكبير.
وسبق انطلاقة المباراة حفل افتتاح مميز قدم برعاية اتصالات، نال استحسان الحضور الذين تفاعلوا مع فقرات الحفل الذي سلط الضوء على مراحل تطور الدولة، انطلاقا من رؤية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في نهضة الدولة والأمل المعقود على الشباب لمواصلة مسيرة التقدم، واستعرض العرض عدداً من معالم مختلف الإمارات على مر الحقب التاريخية، مرورا بأبرز اللحظات في مسيرة الفريقين نحو المباراة النهائية من مسابقة كأس الخليج العربي.
واستمتعت الجماهير التي توافدت على ملعب المباراة قبل وقت من انطلاقتها بفعاليات منطقة المشجعين التي اشتملت على العديد من الألعاب واستعراض المهارات الكروية، بالإضافة إلى ركن مصرف أبوظبي الإسلامي الذي قدم فعاليات مميزة.
وأجرى مصرف أبوظبي الإسلامي سحباً بين شوطي المباراة على هدايا مقدمة للجمهور الذي زار ركن المصرف في منطقة المشجعين، شملت العديد من الجوائز القيمة، كما قدمت لجنة دوري المحترفين هدايا رمزية للمشجعين المتواجدين في المدرجات.
وأتاحت لجنة دوري المحترفين الفرصة للجماهير لاختيار نجم نهائي كأس الخليج العربي، من خلال التصويت لأفضل لاعب في المباراة من ركلة البداية وامتد التصويت لمدة 24 ساعة، وأسفر عن فوز لاعب الوحدة ناصر عبد الهادي بلقب نجم نهائي كأس الخليج العربي من اختيار الجمهور بعد أن حصل على أكبر عدد من الأصوات.
وشهدت المباراة حدثاً استثنائياً جعل منها مواجهة تاريخية، بتطبيق تقنية البث الافتراضي لمباراة كاملة في كرة القدم للمرة الأولى على مستوى العالم، ضمن مشروع المقعد الافتراضي الذي أطلقته لجنة دوري المحترفين بالشراكة مع اتصالات وشركة ميديا برو.
وخلفت التجربة الأولى لتقنية البث الافتراضي لمباراة كاملة، ردود أفعال واسعة في الصحافة العالمية والعربية، حيث سلطت عدة صحف ومواقع ووسائل إعلام حول العالم الضوء على الحدث الفريد، وأشادت بالخطوة غير المسبوقة، ومثلت التقنية الجديدة نقلة مهمة لدوري الخليج العربي الذي أصبح أول دوري في العالم يبث مباراة لتسعين دقيقة بتقنية الواقع الافتراضي.
من جهته، هنأ عبد الله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس نادي الوحدة، بمناسبة فوز الفريق بكأس الخليج العربي، وبارك الإنجاز لكل منسوبي النادي، وتمنى الجنيبي التوفيق للوصل في قادم المواعيد، مشيداً بالمستوى المميز الذي قدمه الفريقان في المباراة النهائية، واستمتعت به الجماهير الغفيرة التي تابعت اللقاء من داخل استاد هزاع بن زايد، أو عبر شاشات التلفزيون ومن خلال البث الافتراضي عبر التطبيق الخاص.
ونسب الجنيبي فضل ما تحقق من نجاح في نهائي كأس الخليج العربي لتوجيهات القيادة الرشيدة التي تمثل نبراساً يهتدى به، معبراً عن فخره بأن تكون لجنة دوري المحترفين الإماراتي أول جهة على مستوى العالم تنقل مباراة كاملة بتقنية البث الافتراضي، مؤكداً أن الخطوة تحسب لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتتسق مع نهج القيادة الرشيدة في السعي للتميز والريادة على مستوى العالم، مؤكداً حرص لجنة دوري المحترفين على الاستمرار في مساعي تطوير الدوري من كافة الجوانب.
وأشاد أحمد الرميثي رئيس مجلس إدارة شركة الوحدة لكرة القدم بالتنظيم المميز للنهائي، وقال: المباراة حققت نجاحاً لافتاً من كل النواحي الفنية والتنظيمية والجماهيرية، لجنة دوري المحترفين أجادت التنظيم ونجحت في تدارك أمر نقل المباراة، وتعاملت باحترافية كاملة في هذا الجانب.

اتحاد الكرة يهنئ الوحدة

هنأ مروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس نادي الوحدة بمناسبة تحقيق لقب كأس الخليج العربي، كما هنأ رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي وفريق كرة القدم وجمهوره بهذا الإنجاز.
من جهة أخرى، أشاد رئيس الاتحاد بالتنظيم الباهر لنهائي كأس الخليج العربي, مؤكداً أن لجنة دوري المحترفين برئاسة عبد الله ناصر الجنيبي بذلت جهوداً استثنائية من أجل تنظيم نهائي يليق بالحدث، مشيداً بالتعاون الكبير لإدارة نادي العين ولتجهيزها ملعب هزاع بن زايد لاحتضان أحد أهم الأحداث الكروية الكبيرة في الدولة. وبارك محمد عبد الله بن هزام الظاهري، لأصحاب السعادة وجماهيره العريقة الفوز، مؤكداً أن نجاح الفريق في حصد اللقب جاء نتيجة عمل متواصل من قبل اللجنة منظومة عمل متكاملة سعت منذ بداية الموسم لتحقيق الإنجازات.
وأعرب الظاهري، عن سعادته ببث مباراة نهائي كأس الخليج العربي، مباشرة عبر تقنية الواقع الافتراضي لمدة 90 دقيقة، ضمن مشروع المقعد الافتراضي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نجاح لافت لنهائي كأس الخليج العربي وإشادات واسعة بالتنظيم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج