أخبار عاجلة
«التضامن» تنقذ سيدة بلا مأوى فى الدرب الأحمر -
هجوم مضاد.. هيومان رايتس: إذا حدث كذب -
برشلونة يبلغ ألكاسير بقرار تسريحه -

شاهد| كيف تم خطف «رونالدو الظاهرة» من برشلونة

خاض المهاجم البرازيلي رونالدو موسمًا أسطوريًا مع فريق برشلونة في عام 1996-1997، سجل خلاله 47 هدفًا في 49 مباراة، تحت قيادة المدير الفني الإنجليزي السير بوبي روبسون.

 

الأداء الرائع لرونالدو وحصوله على ألقاب كأس الكؤوس الأوروبية وكأس السوبر وكأس ملك إسبانيا، دفع إدارة برشلونة لمحاولة تجديد عقده لعشر سنوات، إلا أن وكيلي أعماله رونالدو بيتا وألكسندر مارتينز وقفا له بالمرصاد، وقاما بترويج خبر رحيله عن صفوف الفريق الكاتالوني، ليدخل فريق إنتر ميلان الإيطالي على الخط مباشرة.

 

وتوجه بالفعل مندوبو الإنتر إلى مركز الاتحاد الإسباني، وفسخوا عقد رونالدو بدفع قيمة الشرط الجزائي، لينتقل بعدها الملقب بالظاهرة إلى صفوف إنتر ميلان بمبلغ 27 مليون دولار، وشارك في 99 مباراة سجل 59 هدف، وأحرز الكرة الذهبية، وكأس الإتحاد الأوروبي.

 

 

 

وقد واجه الظاهرة البرازيلية العديد من المدافعين الكبار في الكالتشيو المعروفة بصلابة مدافعيها، وبعد التعافي الكامل لرونالدو من إصابات الركبة، والفوز بكأس العالم مع البرازيل، ترك الإنتر لينضم لريال مدريد في أغسطس 2002 حتى عام 2007.

 

 

وحصد رونالدو جائزة أفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ثلاث مرات أعوام 1996 و1997 و2002، وجائزة الحذاء الذهبي مرة عام 1997، والكرة الذهبية عامي 1997 و2002، كما يعد ثاني أفضل هداف في تاريخ بطولات كأس العالم بواقع (15 هدفًا) خلف الألماني ميروسلاف كلوزه (16 هدفًا).

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر شاهد| كيف تم خطف «رونالدو الظاهرة» من برشلونة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق ضياء السيد يكشف كواليس تعاقده مع نجوم المستقبل
التالى الفيفا يناقش مقترحين جديدين سيغيران وجه كرة القدم