أخبار عاجلة
فيروز تغني للقدس: "إلى متى يا رب".. فيديو -

نجاح باهر لـ «يوم دبي».. و«ويت فوريفر» بطلاً للجينيز الإيطالي

نجاح باهر لـ «يوم دبي».. و«ويت فوريفر» بطلاً للجينيز الإيطالي
نجاح باهر لـ «يوم دبي».. و«ويت فوريفر» بطلاً للجينيز الإيطالي

وإليكم تفاصيل الخبر نجاح باهر لـ «يوم دبي».. و«ويت فوريفر» بطلاً للجينيز الإيطالي

روما: ياسر قاسم

حقق المهر المميز «ويت فوريفر» انتصاراً كلاسيكياً بسباق 2000 جينيز الإيطالي، برعاية «شادويل»، ليحجز موقعه ضمن صفوة أمهار الثلاث سنوات في القارة الأوروبية، وتغلب «ويت فوريفر» الذي لم يخسر من قبل على 10 أمهار أخرى في السباق الذي حمل تصنيف «جروب 3» ضمن فعاليات مهرجان «يوم دبي» للفروسية في روما أمس الأول تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبدعم كبير من سفارة الدولة في روما وباهتمام وحضور السفير صقر ناصر الريسي.
شهد المهرجان الانطلاقة 14 للشراكة الاستراتيجية والتوأمة بين مضماري جبل علي وكابانيللي، حيث يتبادل الطرفان رعاية السباقات كل عام، وتحظى هذه الشراكة باهتمام ومباركة ودعم سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وفتحت نافذة دولية للمضمار الأصفر في قلب أوروبا، فيما أتاحت الفرصة لمضمار كابانيللي لتطوير علاقاته في رياضة الفروسية الإماراتية ذات الريادة العالمية.
وأقيم في المهرجان للمرة الأولى، سباقا 1000 و2000 جينيز الإيطاليين، وحظيا بحضور نوعي للسفراء العرب وسفراء الدول الصديقة في روما بدعوة كريمة من صقر ناصر الريسي سفير الدولة في إيطاليا والذي تقدم الحضور بجانب ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة المنظمة للسباق، والمهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم مدير مضمار جبل علي، والدكتور مثنى عبدالرزاق رئيس الجامعة الأمريكية في الإمارات، بالإضافة إلى عبدالله الأنصاري، ومسعود صالح، ومحمد طه، وتوفيق الداعوق، أعضاء اللجنة المنظمة للسباق، كما حضر الشيخ علي الصباح سفير الكويت لدى إيطاليا، والعميد بشار حسين عبدالرضا الملحق العسكري الكويتي، والدكتور أحمد بن سالم باعمر سفير سلطنة عمان، وفايز خوري سفير الأردن، وهشام بدر سفير مصر، وقاقو فوجفودك سفير مونتينيجرو، وعبدالله الشهراني مستشار السفارة السعودية في إيطاليا.
وعزز المهر «ويت فوريفر» موقعه ضمن أفضل خيول الثلاث سنوات في أوروبا لهذا العام، وحقق فوزاً كلاسيكياً مهماً بسباق 2000 جينيز الإيطالي «جروب 3» على مسافة الميل برعاية شادويل.
واندفعت المهرة «آكت أوف وور» ابنة فحل شادويل البطل في إيطاليا «مجاهد» في نصف الفيرلونج الأخير، ونجحت في إقصاء المتصدرة «سويت جنتل كيس» لتربح سباق 1000 جينيز الإيطالي «ريجينا إيلينا جروب 3» للمهرات عمر ثلاث سنوات برعاية «شادويل»، وبهذا الفوز ضمنت الفوز للمرة السابعة بلقب أفضل خيل في إيطاليا في إنجاز لم يتحقق خلال 100 عام.
وسجت المهرة ذات الثلاث سنوات «زوي دي غالورا» فوزاً سهلاً بكأس فحول «شادويل» للخيول العربية الأصيلة على مسافة 1500 متر بقيادة موفقة من الفارس سي فيوشي، بعدما عبرت خط النهاية بفارق طولين ونصف الطول وسجلت زمناً قدره 1.42.11 دقيقة.
وغادرت المهرة ذات الثلاث سنوات «زوي دي غالورا» المركز الثاني الذي أحرزته في مشاركتيها السابقتين وسجلت فوزاً سهلاً بكأس فحول «شادويل» للخيول العربية الأصيلة على مسافة 1500 متر بقيادة الفارس سي فيوشي، وحققت فوزها بفارق طولين ونصف الطول وزمن قدره 1:42:11 دقيقة.
وبفارق كبير بلغ 11 طولاً، اكتسحت المهرة ذات الأربع سنوات «إيمان دو لوب» الشوط الافتتاحي «بريميو تاجر» محققة زمناً قدره 2:19:12 دقيقة المخصص للمهرات العربيات عمر 4 سنوات فأكثر على مسافة 2000 متر عشبي، بقيادة الفارس أنطونيو فريسيو. واستعادت المهرة الموهوبة «موفيز» ابنة فحل جودلفين «كيب كروس» بريقها، وسجلت انتصاراً باهراً بكأس التوأمة التاريخية بين مضماري جبل علي وكابانيللي .وحافظ المهر «هنري ماوث» على سجله خالياً من الهزيمة وسجل فوزاً مهماً بسباق القوائم «بريميو بوتيشالي» برعاية سفارة الدولة .
وتطلب الأمر الاحتكام إلى صورة خط النهاية لفض الاشتباك بسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة «ليستد» وتحديد الفائز إثر دخول ثنائي بين «رامز العزيز» لإسطبلات بوتي غالوب، و«نو آند نو الموري» لراعي السباق سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ، حيث دخلا معاً إلى خط النهاية ليتم الإعلان عن فوز الأول بفارق أنف عن الثاني وفي زمن 2:11:90 دقيقة.
وأبلت المهرة «فتاليستا» بلاء حسناً وسجلت فوزاً ساحراً بكأس طيران الإمارات الذي امتد على مسافة 1200 متر.
وشهد الشوط التاسع والأخير مجاهد ستيكس «تكافؤ 1000 متر» تنافساً مثيراً نجح في آخره «بريتزيل لوجيك» في حسم النتيجة لصالحه بفارق نصف طول عن «بنتلي أويستر بوي» محققاً زمناً قدره 56:86 ثانية.

الحلواني: تعاون لا محدود مع شادويل

أعرب المهندس شريف الحلواني، نائب مدير مكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، مدير مضمار جبل علي عن فخر إدارة المضمار الأصفر باستمرار الشراكة مع مضمار كابانيللي للعام ال14، تنفيذاً لتوجيهات سموه الأب الروحي المؤسس لمضمار جبل علي، وقال الحلواني إن مشاركة جبل علي جزء من التعاون الممتد مع إسطبلات ومزارع سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، حيث يعد سموه الراعي الرئيسي لسباقات مضمار جبل علي.
وأثنى الحلواني على الدور الذي يقوم به ميرزا الصايغ في توطيد التعاون بين مؤسسات شاديل بأذرعها الثلاث ومضمار جبل علي، كما أشاد بمستوى التنظيم للمهرجان، وقال إن الحضور النوعي للشخصيات في الحكومة الإيطالية وسفراء الدول في روما، أعطى المهرجان مكانته المرموقة، وأكد السمعة الطيبة لدولة الإمارات خارجياً.

وفد كبير من سفارة الإمارات

شهد المهرجان وفداً كبيراً من سفارة الإمارات في روما ضم إلى جانب السفير صقر الريسي، كلاً من عبد الله حسن الشامسي قنصل الدولة في ميلانو ومهند النقبي نائب السفير والعميد جمال العامري الملحق العسكري والعقيد محمد العلي نائب الملحق العسكري وسلطان الكتبي وإبراهيم الطنيجي مساعدي الملحق العسكري ومحمد الكعبي ملحق دبلوماسي وإبراهيم شرهان النعيمي سكرتير ثالث بالسفارة.

مثنى عبد الرزاق: سعيد بالحضور

أعرب الدكتور مثنى عبد الرزاق رئيس الجامعة الأمريكية في الإمارات عن سعادته بحضور سباق كابانيللي للمرة الأولى، مبدياً إعجابه الشديد بمستوى التنظيم وحضور الإمارات القوي في هذا المهرجان بفضل الرعاية الكريمة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

هدايا فخمة من مضمار جبل علي

قدم مضمار جبل علي هدايا فخمة عبارة عن 16 ساعة من النوع الفاخر للسفراء وكبار الضيوف الذين حضروا المهرجان، وذلك تقديراً من إدارة المضمار بقيادة مديره المهندس شريف الحلواني، للحضور المشرف وللدور الذي قامت به سفارة الإمارات، كما قام المهندس شريف الحلواني بتكريم سفارة دولة الإمارات وتسلم درع التكريم السفير صقر الريسي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نجاح باهر لـ «يوم دبي».. و«ويت فوريفر» بطلاً للجينيز الإيطالي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق إدارة الهلال تتفق مع الشهراني على التجديد
التالى إجراء قرعة البطولة الرمضانية الدولية بجدة على كأس رئيس هيئة الرياضة