أخبار عاجلة
بالفيديو.. مفتاح الكعبة المشرفة -
بالفيديو.. مفتاح الكعبة المشرفة -

ميرزا الصايغ: فخورون بنجاح «يوم دبي» في روما

ميرزا الصايغ: فخورون بنجاح «يوم دبي» في روما
ميرزا الصايغ: فخورون بنجاح «يوم دبي» في روما

-

وإليكم تفاصيل الخبر ميرزا الصايغ: فخورون بنجاح «يوم دبي» في روما

أكد ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان «يوم دبي» في كابانيللي، أن الفعاليات جاءت مميزة بفضل التوجيهات الكريمة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والجميع استمتع ب9 سباقات مثيرة شهدت مفاجآت ونتائج لافتة، مشيراً إلى أن «نو آند نو الموري» العائد لسموه لم يحالفه التوفيق في الفوز بفارق «أنف» فقط وبعد العودة ل«الفوتو فينش» مما يدل على قوة المنافسة، وكان العزاء في فوز ابنة فحل شادويل «مجاهد» بسباق 1000 جينيز وهو الفوز الذي ضمن لها الظفر بلقب أفضل حصان في إيطاليا للعام السابع على التوالي وهو إنجاز لم يحققه حصان من قبل خلال 100 عام.
وتوقع الصايغ أن يتواصل التطور للسباقات في الأعوام المقبلة، وأعلن بهذه المناسبة باسم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، عن تنظيم سباق آخر للإمارات في إيطاليا برعاية سموه في مدينة ميلانو وسيتم التنسيق على موعده خلال الأيام المقبلة.
وامتدح الصايغ الدور الذي قامت به سفارة دولة الإمارات بقيادة السفير صقر الريسي وجميع طاقم السفارة الذين أشرفوا على كل كبيرة وصغيرة في الترتيب المنظم للمهرجان ودعوة كبار الضيوف من الحكومة الإيطالية ممثلة في وزارة الدفاع ومجلس الشيوخ ووزارة الخارجية، وحضور الكم الكبير من الشخصيات يدل على الدور الإيجابي الذي تقوم به السفارة وعلى السمعة الطيبة للإمارات عند الأشقاء والأصدقاء في مختلف دول العالم.
كما أشاد الصايغ بحضور الدكتور مثنى عبد الرزاق رئيس الجامعة الأمريكية في الإمارات للتعرف عن قرب لطبيعة السباقات وهو مقبل على إنشاء الكلية الخاصة بالفروسية، وقال إن «شادويل» سعيدة للغاية بهذا النجاح الذي تحقق، مشيداً بمشاركة مضمار جبل علي وطيران الإمارات في المهرجان.

إشادة دبلوماسية واسعة


أعرب فايز خوري سفير الأردن عن سعادته الكبيرة بحضور أحد سباقات الفروسية التي تنظمها الإمارات في الخارج، مبدياً إعجابه الشديد بفعاليات مهرجان «يوم دبي» وقال إن مثل هذه الفعاليات تمثل أهمية كبيرة في ربط الشعوب والتعريف بالتراث العربي الأصيل.
وأبدى هشام بدر سفير مصر سعادته بحضور المهرجان من منطلق الصداقة وعلاقة الأشقاء التي تربط مصر بالإمارات، مشيراً إلى أن المهرجان الرائع بتفاصيله الجميلة يعتبر مكسباً ثقافياً واجتماعياً للعرب عموماً من خلال الانطباع المميز الذي يتركه المهرجان لدى الشعب الإيطالي عموماً ومحبي رياضة الفروسية على وجه الخصوص.
ووصف الدكتور أحمد سالم باعمر سفير سلطنة عمان، مهرجان «يوم دبي» بأنه رسالة مهمة للأوروبيين جميعاً والشعب الإيطالي على وجه التحديد، وقال إنها المرة الخامسة التي يحضر فيها السباق انطلاقاً من حرصه على حضور الفعاليات المميزة التي تنظمها الإمارات في إيطاليا.
وأكد الشيخ علي الصباح سفير الكويت إنها المرة الرابعة التي يحضر فيها لمهرجان الفروسية الاماراتي في مضمار كابانيللي.


سحوبات على الهواتف الذكية

خصصت «شادويل» هدايا عينية قيّمة لضيوف الخيمة الإماراتية داخل مضمار كابانيللي تم السحب عليها بين أشواط السباق عبارة عن 10 هواتف ذكية، بمشاركة الأطفال والعائلات التي حضرت للمهرجان، ووجدت فقرة السحوبات أصداء طيبة لدى إدارة المضمار الإيطالي، وابتسم الحظ لعدد من الضيوف الإيطاليين والعرب الذين شهدوا المهرجان.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ميرزا الصايغ: فخورون بنجاح «يوم دبي» في روما برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق محمد صلاح …ممنوع الإقتراب أو التصوير !
التالى استشاري بالقصر العيني يكشف التشخيص الطبي لإصابة محمد صلاح