أخبار عاجلة
قوات حفتر تصل مشارف درنة -

تعاون إماراتي نمساوي في تنظيم «عالمية الأولمبياد الخاص»

تعاون إماراتي نمساوي في تنظيم «عالمية الأولمبياد الخاص»
تعاون إماراتي نمساوي في تنظيم «عالمية الأولمبياد الخاص»

اليكم تفاصيل هذا الخبر تعاون إماراتي نمساوي في تنظيم «عالمية الأولمبياد الخاص»

عقدت اللجنة المنظمة المحلية للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية أبوظبي 2019، اجتماعاً مع اللجنة النمساوية المنظمة للأولمبياد الخاص للألعاب الشتوية، بهدف وضع خطط استراتيجية لتبادل الخبرات والمعلومات، خلال الفترة التي تستعد فيها أبوظبي لاستضافة الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية في مارس من العام المقبل، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويمثل الحدث فرصة نادرة لاستضافة ما يقارب 7000 رياضي، من الرياضيين الأسوياء وأصحاب الهمم، يمثلون أكثر من 170 دولة حول العالم، للاحتفاء بقيم التضامن والتآخي في العاصمة الإماراتية. كما يعتبر هذا الحدث الأكثر تضامناً وتكاملاً في تاريخ ألعاب الأولمبياد الخاص، وأكبر حدث مستقل تستضيفه دولة الإمارات، حيث سيشهد منافسات في 24 رياضة أولمبية تقام في 10 مواقع في مختلف أنحاء أبوظبي.

وحضر الاجتماع الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع وعضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وعبد الله عبد العالي الحميدان أمين عام مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة.

والدكتورة مها تيسير بركات عضو اللجنة العليا للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية 2019، وبيتر ويلر الرئيس التنفيذي للألعاب العالمية 2019، وأعضاء وفد اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص للألعاب الشتوية في النمسا، بجانب عدد من الشخصيات رفيعة المستوى في مجالات الرعاية الصحية والتعليمية من كلا البلدين.

خطة شاملة

وأوضح الدكتور مغير خميس الخييلي أن إدارة التنمية المجتمعية تعمل مع مختلف الجهات المعنية لوضع خطة شاملة لتفعيل دور أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية في أبوظبي وتسليط الضوء على قدراتهم ومشاركتهم في دفع عجلة التطور في المجتمع، وبدوره قال بيتر ويلر:

"حققت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية العالمية الخاصة التي أقيمت في ولاية ستيريا بالنمسا نجاحًا منقطع النظير، وتعاوننا مع اللجنة النمساوية يأتي في إطار تبادل الخبرات والمعلومات الهامة، لضمان تنظيم دورة ألعاب عالمية مميزة في مارس العام المقبل في أبوظبي، والعمل معًا في سبيل تحقيق أهدافنا المشتركة وهو تعزيز الوعي العالمي لأهمية الإندماج والتسامح والتآزر مع إخواننا من أصحاب الهمم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعاون إماراتي نمساوي في تنظيم «عالمية الأولمبياد الخاص» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البيان

السابق مرتضى منصور : شركات سعودية ترغب فى شراء حقوق البث الفضائى للزمالك
التالى الفيفا يناقش مقترحين جديدين سيغيران وجه كرة القدم