أخبار عاجلة
مصادر تكشف أسباب وفاة حفيد علي عبدالله صالح -

«العين» على الثنائية

اليكم تفاصيل هذا الخبر «العين» على الثنائية

في الوقت الذي يخطط فيه العين لإكمال ثنائية الموسم بالفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، تواصلت الاحتفالات العيناوية بعد تتويج الزعيم بلقب الدوري أول من أمس على ملعب استاد هزاع بن زايد عقب نهاية المباراة التي جمعته بالظفرة في ختام جولات المنافسة.

وبعد أن شارك أنصار الزعيم لاعبي الفريق احتفالهم بالدرع داخل ملعب الملعب، انتقلت الأفراح والاحتفالات إلى شوارع المدينة الخضراء، حيث ردد أنصار الفريق الأهازيج والهتافات التي تجمد فريقهم وتغنوا باللاعبين وجهازهم الفني، ونامت دار الزين على وقع الأفراح البنفسجية بصعود زعيم البطولات إلى منصة التتويج.

كما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في تويتر وانستغرام والفيسبوك بالأفراح العيناوية، حيث تبادل محبو الزعيم التهاني في احتفالات مفتوحة أقاموها على (الواقع الافتراضي) أشادوا خلالها بنجوم الفريق والإدارة والجهاز الفني، وأجمعوا على مقدرة العين في متابعة التفوق وتحقيق الثنائية بالحصول على لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للمرة السابعة في تاريخ النادي.

وبعد ذلك التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم والذهاب بعيداً في المسابقة القارية البارزة والعمل على تحقيق اللقب القاري الكبير، بالإضافة إلى رغبة الزعيم في تحقيق نتائج إيجابية في بطولة العالم للأندية 2019، التي تأهل إليها بعد أن حصد لقب دوري الخليج العربي.

كما يهدف الزعيم إلى استعادة الأمجاد على مستوى القارة الآسيوية بتكرار سيناريو الصعود إلى منصة التتويج، مطارداً اللقب الثاني على المستوى القاري بعد لقبه الأول الذي حصل عليه الفريق عام 2003.

مكاسب وأرقام

لم يقتصر إنجاز العين على مجرد حصوله على اللقب بعد غياب موسمين عن منصات التتويج، بل حقق الفريق عدداً من المكاسب والأرقام، فقد كفل له التتويج بدرع الدوري للمرة في عصر الاحتراف الاحتفاظ بالدرع إلى الأبد وتم منحه شهادة ملكية بذلك من قبل لجنة دوري المحترفين.

ثنائية

يتطلع الفريق البنفسجي لمتابعة نجاحاته خلال الموسم الحالي بالصعود مرة أخرى إلى منصة التتويج المحلية وتحقيق الثنائية، عندما يلتقي فريق نادي الوصل يوم الخميس المقبل على ملعب استاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي في نهائي مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وبعد ذلك سيتفرغ الفريق لآخر مباراتين له بالموسم.

حيث سيلتقي بفريق الدحيل في مباراتي الذهاب والإياب ضمن دور الستة عشر لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث تقرر أن يخوض لقاء الذهاب على ملعبه باستاد هزاع بن زايد في الثامن من مايو المقبل أي بعد ثلاثة أيام فقط من مباراته بنهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وبعدها سيغادر ليخوض لقاء الإياب في 15 من الشهر الجاري.

تحضيرات

وينتظر أن يكون الفريق عاد إلى مناوراته الميدانية وأجرى أمس حصة تدريبية خفيفة على أن يتابع تحضيراته اليوم وغداً قبل المغادرة إلى العاصمة أبوظبي للمبيت هناك انتظاراً لمواجهة الوصل، وأكد الجهاز الفني للزعيم العيناوي أن الفريق راغب في متابعة مرحلة النجاحات بالموسم الحالي وعازم على تحقيق الفوز باللقب الثاني .

وهو الأمر الذي يتطلب مضاعفة الجهود والتركيز، وعبر عن ثقته في قدرة لاعبي فريقه على تحقيق التطلعات وإسعاد جماهيرهم الوفية، التي صنعت ملحمة رائعة يوم ختام الدوري.

وكانت دائماً سنداً للاعبين طوال المشوار الصعب الذي انتهى بعودة الدرع إلى «عاصمة البطولات»، والتي لن يغادرها هذه المرة بعد أن تملك الزعيم النسخة الحالية من درع دوري المحترفين، عقب تتويجه بالبطولة للمرة الرابعة في عصر المحترفين.

زوران: الزعيم لا يمل منصات التتويج

هنأ الكرواتي زوران ماميتش، المدير الفني لفريق نادي العين جماهير الأمة العيناوية بالحصول على لقب دوري الخليج العربي لكرة القدم، بعد موسم رائع بذل فيه الجميع جهوداً مقدرة كانت ثمرتها التتويج معتبراً أن فريقه لا يمل من الصعود إلى منصات التتويج، وأنه يركز الآن على مباراة نهائي مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

، وقال في المؤتمر الصحافي بعد مباراة الظفرة أول من أمس لحساب الجولة الأخيرة من المسابقة على ملعب استاد هزاع بن زايد، والتي حسمها العين لمصلحته بخماسية نظيفة: أنا فخور بجميع لاعبي العين الذين أظهروا كالمعتاد قوتهم وطاقتهم في هذه المباراة والمباريات السابقة ولعبوا بمستوى متميز وروح قتالية وجماعية عالية ليستحقوا البطولة عن جدارة.

وتقدم المدرب الكرواتي بالشكر إلى جميع الأجهزة الإدارية والفنية والطبية وكل من عمل وأسهم في تحقيق هذا النجاح بعد عمل شاق وجهود جبارة طوال هذا الموسم، مشيراً إلى أن تعاون الجميع وتكاتفهم والعمل بتناغم من أجل هدف واحد عوامل قادت العين للفوز باللقب.

لا مجال للراحة

أوضح زوران، أنهم لن يحظوا بقسط من الراحة والاستجمام بل سينتقلون مباشرة للإعداد لنهائي مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة يوم الخميس المقبل على ملعب استاد مدينة زايد الرياضية حيث سيواجهون فريق نادي الوصل.

وقال: لا مجال للراحة ولذلك سنعود مباشرة للتحضيرات لأننا نرغب في إنهاء الموسم كأفضل ما يكون بتحقيق المزيد من الإنجازات، وهذا يتطلب مضاعفة الجهود والتركيز والاستعداد القوي لتحقيق النتيجة المأمولة والحصول على اللقب الثاني، وبالطبع نحترم خصمنا في النهائي ولكننا بالمقابل نؤمن بقدراتنا وسنعمل من أجل تحقيق الهدف المنشود.

استمرار القتال

عن استمرار العين في القتال على جبهتين بعد نهاية الدوري، حيث سيخوض نهائي مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة يوم الخميس المقبل، قبل أن يتفرغ لمباراتي الذهاب والإياب في ثمن نهائي آسيا، أكد المدرب الكرواتي أن الأمر لن يكون سهلا بالطبع .

ولكن ثقته كبيرة في مقدرة اللاعبين على الصمود والعمل الجاد وقد أصبح لديه فريقا قويا بما يمكنه من المنافسة على ثلاث بطولات فالصفوف متكاملة ولا توجد أية إصابات بين عناصر الفريق باستثناء الحارس بوسندة .

وهذا يجعل الفريق قادراً على اللعب المتواصل في أكثر من منافسة قوية وقال: ما نركز عليه الآن هو نهائي مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة يوم الخميس المقبل، وبعدها سيبدأ التفكير والتركيز على دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

التزام

ذكر مدرب العين، أن فريقه دخل إلى مباراة الظفرة أول من أمس في ظل غياب ستة لاعبين أغلبهم في خط الدفاع، استعداداً للمواجهة المقبلة.

وقال: بالطبع لدينا التزام أمام الجماهير العيناوية بأن يقدم العين مباراة كبيرة في ختام المنافسة، وأن يساعد اللاعبون زميلهم ماركوس بيرغ للتربع على صدارة هدافي البطولة، وبالنسبة لي فلم أكن لأسمح بحدوث أي أمور غير متوقعة في ليلة التتويج، خصوصاً وأننا نلعب على أرضنا وبين جماهيرنا، وحتي اللاعبين الذين كانوا على دكة البدلاء كانت لديهم الرغبة القوية في المشاركة بمباراة التتويج ولكنني قلت لهم إن التشكيلة تتألف من 11 لاعباً فقط.

وعن التألق اللافت للمهاجم السويدي ماركوس بيرغ، والذي قاده للتربع على صدارة هدافي الدوري في أول موسم له مع الفريق، أوضح زوران، أنه يعرف اللاعب منذ فترة طويلة وخصوصاً خلال الفترة التي انتقل فيها المهاجم السويدي ليلعب بالدوري الألماني.

وهو لاعب محترف رائع ويمتاز بتسجيل الأهداف كمهاجم، وأنا سعيد بالتعاقد معه وكان يحتاج فقط لوقت لينسجم مع الأجواء واللاعبين وهو ما حدث سريعاً رغم الصعوبات التي واجهها في البداية وتوقعت أن يسجل أكثر من 20 هدفا في الدوري.

الجنيبي والهاجري يوقعان شهادة ملكية درع الدوري

وقع عبد الله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين، وغانم الهاجري رئيس شركة العين لكرة القدم، على شهادة ملكية درع دوري الخليج العربي التي آلت إلى نادي العين، بعد فوزه باللقب للمرة الرابعة خلال فترة الاحتراف.

وجاء امتلاك نادي العين للدرع، استناداً على حسب نص المادة 59-7 من لائحة دوري الخليج العربي، والتي تقرأ على النحو الآتي: يصبح الدرع الأصلي ملكية دائمة مدى الحياة للنادي الذي يفوز بالمسابقة ثلاث مرات متتالية، أو أربع مرات متقطعة.

عجب: العين استحق التتويج باللقب

عبر محمد عبد الرحمن (عجب)، لاعب متوسط ميدان العين المتألق، عن سعادته بالتتويج بلقب دوري الخليج العربي لكرة القدم، وهنأ جميع العيناوية بهذه المناسبة، وذكر أن الحصول على البطولة كان ثمرة جهود كبيرة للاعبين والجهازين الاداري والفني خلال الموسم.

ولذلك استحقوا الدوري، وأوضح أنهم سيختصرون أفراحهم من أجل الاستعداد لنهائي مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة أمام الوصل، لأنهم يرغبون في متابعة مرحلة النجاحات والحصول على الثنائية.

بيرغ يخطف قمة الهدافين

نجح السويدي ماركوس بيرغ مهاجم العين في الحصول على لقب هدافي الدوري بعد تسجيله أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في شباب الظفرة ليرفع غلته إلى (25 هدفاً)، محطماً بذلك رقم المهاجم الغاني الأسبق أسامواه جيان، الذي سجل للعين في أول موسم له (23 هدفاً).

كما يعتبر المهاجم السويدي، أول لاعب بعهد الاحتراف يحصل على لقب الهداف وأفضل صانع بعد أن قام بصنع ( 12 تمريرة حاسمة) نتج عنها أهداف لبقية لاعبي الفريق، كما أن الفريق وبعد فوزه بخماسية نظيفة على الظفرة رفع غلته من الأهداف التي سجلها في شباك الخصوم إلى (65 هدفاً) في 22 مباراة خاضها بالموسم. العين- البيان الرياضي

جوكيكا: كافحنا أمام البطل

قال المقدوني، جوكيكا هادجفسكي، مدرب الظفرة، إن فريقه خاض آخر مبارياته بالموسم أمام العين البطل الذي هزم معظم الفرق في المرحلة السابقة، وأوضح أن الأمر كان صعبا على ملعب العين.

حيث ظل فريقه يكافح لمدة 90 دقيقة، وحاول الصمود ولكن بعد تسجيل العين للهدف الأول لم يكن هناك خيار آخر سوى اللجوء إلى المغامرة غير أن صاحب الأرض وبفضل قدرات لاعبيه حسموا الأمور لصالحهم بتسجيل أربعة أهداف أخرى في الشوط الثاني.

وأبارك للعين اللقب وأتمنى له التوفيق في نهائي مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والبطولة الآسيوية.وأضاف: منذ التحاقي لقيادة الظفرة في يناير الماضي ظللنا نكافح ونقاتل من أجل الخروج من منطقة الخطر ، وفي نهاية المطاف ابتسم لنا الحظ .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «العين» على الثنائية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البيان

السابق يوفنتوس 2017\2018 .. تقييم شامل والصفقات المطلوبة لموسم 2018\2019
التالى في المونديال - أن تلعب مثل مارادونا.. "أسوأ أبولو وأفضل ديونيسوس"