أخبار عاجلة

"احنا آسفين ياأزارو" .. كيف كشفت مباراتي الزمالك والأسيوطي أهمية اللاعب في هجوم الأهلي ؟

"احنا آسفين ياأزارو" .. كيف كشفت مباراتي الزمالك والأسيوطي أهمية اللاعب في هجوم الأهلي ؟
"احنا آسفين ياأزارو" .. كيف كشفت مباراتي الزمالك والأسيوطي أهمية اللاعب في هجوم الأهلي ؟

أخبار الرياضة اليوم "احنا آسفين ياأزارو" .. كيف كشفت مباراتي الزمالك والأسيوطي أهمية اللاعب في هجوم الأهلي ؟

ترك المغربي وليد أزارو فراغاً كبيراص في هجوم فريقه، خلال مباراتي الأهلي الأخريتين سواء قمة يوم الخميس الماضي أمام الزمالك، أو مباراة الأسيوطي بالأمس في ربع نهائي الكاس، ومع غياب اللاعب المغربي للإصابة ظهرت أنياب المارد الاحمر دون أي خطورة على دفاعات الزمالك، والأسيوطي اللهم إلا بعض الكرات التي لم يحالفهم فيها التوفيق.

في ظل غياب قوة أزارو في الضغط على المدافعين بعكس طريقة لعب مروان محسن الذي يعتمد على المهارات دون النظر للقوة البدنية، فقد الأهلي أهم اسلحته الهجومية، لتنتهيا مباراتي الأهلي بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف سجله وليد سليمان من ركلة جزاء صحيحة، وهزيمة جديدة أمام الأسيوطي بهدف دون مقابل.

"سوبر كورة" يستعرض كيف كشفت مباراتي القمة والأسيوطي عورات هجوم الأهلي في ظل غياب أزارو ؟

احنا آسفين يا أزارو  

نال وليد أزارو قسط كبير من الانتقاد في الشهور الأولى له داخل النادي الأهلي بعد سيل من الفرص الضائعة ومع مرور الوقت انسجم مهاجم الفريق وأصبح هداف الدوري برصيد 18 هدف ، وسرعان ما كشف الجهاز الفني لنادي الزمالك قبل مباراة القمة عن ارتياحهم لغياب المهاجم المخضرم

وجاء ارتياح جهاز الزمالك نظرا للمستوى المتميز للمهاجم المغربى فى الفترة الأخيرة وتصدره هدافى الدورى الممتاز بالموسم الحالى، بعدما نجح فى زيارة شباك المنافسين بشكل دائم  ويتربع على صدارة الهدافين بفارق 3 أهداف عن الغانى جون أنطوى مهاجم مصر المقاصة.

ليمنح الجهاز الفنى للزمالك تعليمات خاصة لثنائى قلب الدفاع محمود حمدى الونش ومحمود علاء المنتظر قيادتهم للدفاع الأبيض أمام الأهلى بضرورة تجنب الوقوع فى أخطاء

أزارو و "فلافيو" وجهان لعملة واحدة

مع التطور الملحوظ في مستوى وأداء أزارو إختلفت الأراء بشأنه كما حدث مع فلافيو، فاللاعب أصبح يُسجل من أنصاف الفرص، وأعاد لقب هداف الدوري للنادي الأهلي بعد أن ظل غائباً عن مهاجمي المارد الأحمر منذ موسم 2008/2009 عندما تساوى فلافيو مع لاعب طلائع الجيش، بابا أركو حينها برصيد 12 هدف.

أزارو لم يتوقف عند ذلك الحد فقط، فالمهاجم المغربي صاحب الـ18 هدف استطاع كسر رقم فلافيو كأكثر مهاجم أجنبي سجل للأهلي في موسم واحد بالدوري المصري.

المهاجم المغربي أيضاً تخطى رقم قناص الأهلي السابق، عماد متعب بإحرازه 16 هدف في 25 مباراة، أي أكثر من معدل "ملك الـ90" الذي أحرز 16 هدفا في 30 لقاء.

وليد أزارو يتبقى له ثلاثة أهداف فقط ليكسر رقم مهاجم الزمالك السابق، عبدالحليم علي كأفضل هداف للدوري المصري في القرن الـ21 برصيد 21 هدف.

ما أشبه الليلة بالبارحة انتقادات عديدة نالها اللاعب الأنجولي، أمادو فلافيو فور وصوله للنادي الأهلي في يوليو 2005، حيث فشل اللاعب في إثبات جدارته كمهاجم للمارد الأحمر، ليقوم حينها بعض النقاد  بوصف اللاعب القادم من بيترو أتليتكو بأنه لا يليق بأن يكون مهاجماً في أندية أقل من الأهلي.

الانتقادات لم تتوقف حينها عند فلافيو فقط، بل نالت المدير الفني الأبرز في تاريخ القلعة الحمراء، مانويل جوزيه لإصراره على إشراك المهاجم الأنجولي، فلافيو على الرغم من فشله في تسجيل أي هدف خلال موسمه الأول سوى هدف واحد جاء بالصدفة عندما إرتطمت الكرة في رأسه وسكنت شباك غزل المحلة.

إلا أن نظرية البرتغالي مانويل جوزيه أثبتت جدارتها فيما بعد وأن إصراره على إشراك فلافيو كان في محله، في ظل نجاح فلافيو في المواسم التالية وأصبح هداف الفريق المعتاد وهداف الدوري المصري في موسمين، ليُلقبه النقاد بأنه صاحب الرأس الذهبية وأبرز مهاجمي القلعة الحمراء على مدار التاريخ.

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "احنا آسفين ياأزارو" .. كيف كشفت مباراتي الزمالك والأسيوطي أهمية اللاعب في هجوم الأهلي ؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : سوبر كورة

السابق جريزمان يخرج عن صمته ويخبر رفاقه بالخطوة المقبلة
التالى الشناوى يبدى غضبه من محمد صلاح