أخبار عاجلة

كريستيانو في مهمة لتحطيم رقمه القياسي

كريستيانو في مهمة لتحطيم رقمه القياسي
كريستيانو في مهمة لتحطيم رقمه القياسي

بعد تسجيله في 11 مباراة متتالية بالبطولة للمرة الأولى في تاريخ دوري أبطال أوروبا، يبحث مهاجم ريال مدريد، البرتغالي كريتسيانو رونالدو، أفضل هداف في نصف النهائي، لهز شباك بايرن ميونخ، في إياب الدور على ملعب “سانتياغو برنابيو”، من أجل تحطيم رقمه القياسي في المسابقة.

ويعتبر “الدون” أفضل هداف في تاريخ دوري الأبطال، وأيضاً في نصف النهائي، فهو صاحب 13 هدفاً مسجلاً في 20 مباراة نصف النهائي، 10 أهداف منها لصالح فريقه الحالي ريال مدريد.

وبدأ كريستيانو سجله في 2012، بتسجيله لثنائية في سانتياغو برنابيو أمام بايرن (2-0). وبعدها بعام أحرز هدفاً في هزيمة الريال على يد بروسيا دورتموند (4-1).

وكرر ثنائيته في شباك بايرن في 2014 على ملعب أليانز (4-0)، وفي 2015 سجل في مباراتي نصف النهائي أمام يوفنتوس (2-1 في تورينو و1-1 في مدريد)، وبالنسخة السابقة سجل ثلاثية في الذهاب أمام أتلتيكو مدريد (3-0).

وقطع النجم البرتغالي في ملعب أليانز بإلغاء هدف له لسيطرته على الكرة بمساعدة من ذراعه الأيسر، سلسلة نتائج حافلة بأن يسجل في 12 مباراة بدوري الأبطال، وفي الـ12 مباراة الأخيرة له هذا الموسم مع ريال مدريد.

ورغم حصوله على الراحة هذا الموسم ببعض الجولات في “الليغا”، سجل كريستيانو 24 هدفاً من أصل 54 هدفاً سجلها ريال مدريد.

وبالنسخة الحالية من دوري الأبطال، بات كريستيانو الهداف الأول في التسجيل في المباريات الـ6 بجولة المجموعات، بواقع 9 أهداف، كما سجل في مباريات دور الـ16، وربع النهائي، ليرفع رصيده في المسابقة إلى 15 هدفاً، على بعد هدف من رقمه المسجل في موسم 2015-2016، وعلى بعد هدفين من الـ17 هدفاً التي حطم بها الرقم التهديفي في موسم 2013-2014.

وعلى ملعب أليانز أرينا، خاض كريستيانو رونالدو مباراته الـ151 في دوري الأبطال، ليعادل رقم تشافي هرنانديز كثاني لاعب في خوض أكبر عدد من مباريات البطولة الأوروبية، خلف الرقم المسجل باسم الحارس إيكر كاسياس بواقع 167 مباراة.

كما أن كريستيانو اللاعب الوحيد في فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي يشارك في جميع دقائق البطولة، وسجل 25 هدفاً في مبارياته الـ16 الأخيرة في دوري الأبطال، التي كانت أساسية في تتويج الريال بلقبيه الأخيرين من البطولة.

السابق غاريث بيل على رادار بايرن ميونخ
التالى موهبة تركية جديدة على رادار ارسنال