الدوري الأوروبي: فرصة فينغر الأخيرة.. وسالزبورغ للتعويض

الدوري الأوروبي: فرصة فينغر الأخيرة.. وسالزبورغ للتعويض
الدوري الأوروبي: فرصة فينغر الأخيرة.. وسالزبورغ للتعويض

يجد المدرب الفرنسي لآرسنال الإنجليزي آرسين فينغر نفسه أمام فرصة أخيرة، عندما يقابل مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني غداً الخميس، في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، فيما سيحاول ريد بول سالزبورغ النمساوي تعويض خسارته بهدفين نظيفين أمام ضيفه مرسيليا الفرنسي. على ملعب واندا متروبوليتانو في العاصمة الإسبانية، يعرف فينغر الذي أعلن رحيله عن الفريق اللندني في نهاية الموسم، تمام صعوبة المهمة بعد أن اكتفوا بالتعادل 1-1 ذهاباً الأسبوع الماضي على إستاد الامارات.

وعجز رجال فينغر في تلك المباراة عن خطف فوز على أرضهم أمام فريق لعب بعشرة عناصر منذ الدقيقة العاشرة، ثم طرد مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني.

وخسر أتلتيكو خدمات مدافعه الأيمن الكرواتي سيمي فرساليكو في وقت مبكر بعد نيله إنذارين في أول 10 دقائق، تبعه المدرب "الغاضب" سيميوني إلى المدرجات بعد أقل من 5 دقائق بقرار من حكم المباراة الفرنسي كليمان توربان.

ومن المرجح أن يعود المدافع المخضرم خوانفران (33 عاماً) إلى صفوف الفريق الإسباني بعد أن ترك مكانه لفرساليكو في مباراة الذهاب بسبب الإصابة.

ورغم سيطرته المطلقة في مباراة الذهاب (استحواذ بنسبة 76%) والمحاولات الكثيرة التي قام بها لاعبوه (27 تسديدة مقابل 6 فقط لأتلتيكو)، لم يستطع آرسنال الحفاظ على تقدمه بعد نحو ساعة بهدف سجله الفرنسي ألكسندر لاكازيت، وتلقت شباكه هدف التعادل كان بإمضاء هدافه الفرنسي أنطوان غريزمان.

وإذا استمر الأمر كذلك، فالمتوقع أن تكون مباراة الإياب الأخيرة بالنسبة إلى فينغر على الساحة الأوروبية لأن التعادل السلبي يكفي أتلتيكو مدريد لبلوغ نهائي المسابقة المقرر في مدينة ليون الفرنسية في 16 مايو (أيار) الحالي، والتي أحرز لقبها مرتين (2010 و2012).

لا يزال سالزبورغ رغم خسارته ذهاباً 0-2 أمام مرسيليا، قادراً على قلب المعادلة الخميس، وبلوغ نهائي المسابقة الأوروبية بمسماها الجديد لأول مرة في تاريخه.

ويعيش سالزبورغ أسبوعاً حاسماً إذ بإمكانه أن يصبح الأحد أول ناد نمساوي يحرز لقب الدوري للمرة الخامسة على التوالي، وللمرة السابعة في آخر ثمانية مواسم قبل أن يخوض بعد ثلاثة أيام نهائي الكأس المحلية التي يحمل لقبها في المواسم الأربعة الأخيرة أمام شتورم غراتس.

ويتصدر سالزبورغ ترتيب الدوري برصيد 74 نقطة بفارق 11 نقطة عن مطارده شتورم غراتس، وفوزه على الأخير الأحد أو حتى تعادله معه يضمن له اللقب السادس توالياً قبل 3 مراحل من نهاية البطولة أواخر الشهر الحالي.

ويأمل مدرب سالزبورغ الألماني ماركو روزه بتحقيق ثلاثية الدوري والكأس المحليين والدوري الأوروبي وخوض ثاني نهائي أوروبي بعد عام 1994 عندما خسر أمام إنتر ميلان الإيطالي بنتيجة 0-1 ذهاباً وإياباً في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الدوري الأوروبي: فرصة فينغر الأخيرة.. وسالزبورغ للتعويض برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

السابق صانع ألعاب برازيلي تحت مجهر الهلال
التالى الهلال يرصد «4» ملايين دولار لضم مامي تيام