فيديو| محمد صلاح الأول مصريًا والخامس عربيًا في نهائي الأبطال

تأهل أمس نادي  ليفربول الانجليزي إلي نهائي دوري أبطال أوروبا على الرغم من خسارته من مضيفه روما الإيطالي بأربعة أهداف ليصبح مجموع اللقاءين فوز الريدز بسبعة أهداف مقابل ستة للذئاب.

 

وبهذا التأهل يصبح محمد صلاح أول لاعب مصري يصل لهذه المباراة كما أنه سيكون خامس لاعب في تاريخ العرب المتأهلين للنهائي.

 

كان أول لاعب تأهل لنهائي البطولة هو الجزائري رابح ماجر في موسم 1986/1987.

 

خاض ماجر لقاء النهائي مع فريقه بورتو البرتغالي أمام العملاق البافاري بايرن ميونخ في عام 87 في اللقاء الذي انتهى بفوز الفريق البرتغالي بهدفين لهدف كان لماجر توقيعه على واحد منهم ليصبح اللاعب العربي الوحيد المتوج بالبطولة.

 

 

وكان اللاعب المغربي رضوان حجري هو ثاني لاعب يخوض المباراة في موسم 1987/1988.

 

ولم يخض حجري اللقاء منذ بدايته بل شارك كبديل مع فريقه بنفيكا أمام أيندهوفن وانتهى حينئذ اللقاء بفوز أيندهوفن بركلات الترجيح.

 

ثالث لاعب هو المغربي مهدي بن عطية في موسم 2016/2017.

 

وعلى الرغم من أن بن عطية لم يشارك في أخر نهائي للبطولة أمام ريال مدريد إلا أنه كان مسجلا ضمن قائمة الفريق وتواجد خلال أحداث اللقاء على مقاعد البدلاء وانتهى اللقاء بفوز الريال بأربعة أهداف لهدف.

 

 

وسيكون محمد صلاح هو اللاعب الخامس على المستوى العربي الذي يشارك في مباراة النهاية في دوري أبطال أوروبا إلي جانب أشرف حكيمي من المغرب.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فيديو| محمد صلاح الأول مصريًا والخامس عربيًا في نهائي الأبطال برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق مدرب حراس الزمالك يتعرض للسرقة
التالى رسائل خالد بيومي للبدري بعد التعادل أمام الترجي