أخبار عاجلة

تعادل الوداد على ملعب ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي

اليكم تفاصيل هذا الخبر

تعادل الوداد على ملعب ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي

الرباط: عاد الوداد الرياضي المغربي، السبت، بنتيجة التعادل من ملعب مستضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، بهدف لمثله، وذلك لحساب الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة من دوري أبطال أفريقيا.

وأدى الوداد مقابلة كبيرة، خصوصاً في شوطها الأول، ضد فريق يعرفه جيداً، إذ سبق للفريق المغربي أن أخرج الفريق الجنوب أفريقي من دور ربع نهائي الدورة الماضية من دوري أبطال أفريقيا.

وفرض الوداد شخصيته، مستفيداً، في ذلك، من تجربته كمجموعة ومن فنيات عدد من لاعبيه خصوصاً أمين تيغزوي ومحمد أوناجم وإسماعيل الحداد، دون نسيان الدور الكبير الذي قام به كل من صلاح الدين السعيدي وإبراهيم النقاش في وسط الميدان.

ودخل الفريقان مبكراً في أجواء المقابلة التي أدارها الحكم الكاميروني سيدي أليوم على أرضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد ببريتوريا، حيث تبادلا الهجومات، قبل أن يبكر صاحب الأرض، ماميلودي صن داونز، بالتهديف بهدف سجله الشيخ كومارا، مدافع الفريق المغربي ضد مرماه في الدقيقة الثالثة.

وجاء رد فعل الفريق المغربي سريعاً، حيث فرض أسلوب لعبه فاستحوذ على الكرة، موالياً من الهجومات على الفريق الخصم عن طريق جناحيه إسماعيل الحداد ومحمد أوناجم.

وفي حدود الدقيقة 19 سيتوصل محمد أوناجم بكرة من رجل بدر كادارين، ليمرر كرة جانبية لاسماعيل الحداد الذي سجل من رأسية هدف التعادل لفريقه.

وفرض الوداد سيطرته على ما تبقى من دقائق الشوط الأول، فخلق سيلاً من الفرص الواضحة للتسجيل، خصوصاً، في الدقائق 26 عن طريق محمد أوناجم، و35 عن طريق إبراهيم النقاش، و43 عن طريق أمين تيغزوي.

وجاء الشوط الثاني متكافئاً، مع بعض التحسن في أداء الفريق الجنوب أفريقي، مستفيداً من تراجع منسوب اللياقة البدنية للفريق المغربي، الذي تأثر من تبعات إرهاق سفره إلى جنوب أفريقيا.

وارتفع أداء الفريقين في العشرين دقيقة الأخيرة، فكاد الفريق المغربي أن يسجل هدفا ثانياً، في الدقيقة 70، بعد هجوم خاطف قاده محمد أوناجم، رد عليه الفريق الجنوب أفريقي بهجوم مضاد انتهت كرته في يد الحارس ياسين الخروبي.

واستحوذ الفريق الجنوب الأفريقي على الكرة فيما تبقى من دقائق الشوط الثاني، حيث اكتفى الفريق المغربي بالدفاع وتدبير ما تبقى من دقائق المقابلة للحفاظ على نتيجة التعادل.

ودخل الوداد المباراة بتشكيلة شهدت بعض التغييرات همت حراسة المرمى وخط الدفاع، حيث لعب ياسين الخروبي مكان زهير العروبي؛ مع إشراك بدر كادارين، في الجهة اليسرى من الدفاع، فيما تحول محمد الناهيري إلى الجهة اليمنى.

وفضلاً عن كادارين والناهيري، لعب أمين عطوشي الشيخ كومارا ، في الدفاع، فيما لعب في الوسط صلاح الدين السعيدي وإبراهيم النقاش ووليد الكرتي. وفي الهجوم محمد أوناجم وإسماعيل الحداد وأمين تيغزوي.

ويوجد الوداد، حامل لقب الدورة الماضية من كأس العصبة وكذا كأس السوبر الأفريقي، وماميلودي صن داونز، ضمن المجموعة الثالثة، إلى جانب إس توغو بورت لومي التوغولي وحوريا كوناكري الغيني، اللذان انتهت مواجهتهما، السبت، بفوز الثاني على ملعب الأول بهدفين لواحد.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعادل الوداد على ملعب ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : إيلاف

السابق المونديال فرصة مصر لتجاوز عقود من الإحباط
التالى أحمد الشناوي يعلن موعد عودته للملاعب.. وغاضب من محمد صلاح