أخبار عاجلة
6 مزايا و"حيل" مدهشة يتيحها "واتساب" -
تخصيص ست آليات لحملة الرش في الهاشمية -

الوصافة هدف "الريال" .. وبرشلونة للاقتراب من "القياسية"

الوصافة هدف "الريال" .. وبرشلونة للاقتراب من "القياسية"
الوصافة هدف "الريال" .. وبرشلونة للاقتراب من "القياسية"

اليكم تفاصيل هذا الخبر

الوصافة هدف "الريال" .. وبرشلونة للاقتراب من "القياسية"

ستكون الفرصة قائمة أمام ريال مدريد ليصبح على المسافة ذاتها من جاره أتلتيكو الثاني عندما يحل اليوم الأربعاء ضيفاً على الأندلس لمواجهة إشبيلية في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ34 للدوري الإسباني.

ويحتل ريال المركز الثالث حالياً بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو، وفي حال حسمه المباراة الصعبة جداً ضد إشبيلية الثامن، سيبقى ثالثاً بفارق المواجهتين المباشرتين مع جاره لأنهما تعادلا ذهاباً من دون أهداف في ملعب الأخير وإياباً 1 - 1 في "سانتياغو برنابيو".

وترتدي مباراة اليوم أهمية بالغة بالنسبة لإشبيلية، لأن الفوز بها أو حتى التعادل سيضعه أمام خيتافي صاحب المركز السابع الأخير المؤهل إلى "يوروبا ليغ"، المسابقة التي حسمت بطاقتها الإسبانية الأولى لصالح الجار اللدود ريال بيتيس صاحب المركز الخامس الذي سيكون الخصم المقبل لرجال كاباروس السبت على ملعبه في المرحلة 37 قبل الأخيرة.

وعلى ملعب "كامب نو"، يسعى برشلونة البطل أقله إلى تجنب الهزيمة في مباراته المؤجلة مع ضيفه فياريال من أجل مواصلة مشواره نحو أن يكون أول فريق ينهي موسماً من 38 مرحلة دون هزيمة.

وبعد أن عزز الرقم القياسي الذي انتزعه هذا الموسم من ريال سوسييداد من حيث عدد المباريات المتتالية في الدوري من دون هزيمة (42 امتداداً بين موسمين)، يقف برشلونة على بعد ثلاث مباريات من أن يصبح أول فريق في تاريخ الدوري ينهي موسماً بأكمله دون هزيمة منذ الثلاثينات، وتحديداً منذ موسم 1931 - 1932 (ريال مدريد لكن في موسم من 18 مرحلة)، والأول على الإطلاق في موسم من 38 مرحلة.

وستشكل مباراة الأربعاء الصعبة ضد فياريال الذي خرج فائزاً من مبارياته الثلاث الأخيرة، ويحتاج إلى نقطة فقط لضمان مشاركته في "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، فرصة لنجم برشلونة ليونيل ميسي لتعزيز رصيده كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى بعدما رفع رصيده الأحد ضد ريال إلى 33 هدفاً في الدوري و44 في جميع المسابقات.

كونوا أقوياء ذهنياً

حث الفرنسي هوغو لوريس حارس توتنهام زملاءه أن يكونوا أقوياء ذهنياً في الأمتار الأخيرة من صراع التنافس مع ليفربول وتشلسي، على المركزين الثالث والرابع من الدوري الإنجليزي في كرة القدم والمؤهلين إلى دوري أبطال أوروبا.

وتراجع ليفربول الثالث (72 نقطة من 37 مباراة)، وتوتنهام (71 من 36) في الأسابيع الأخيرة، ففاز الأول مع نجمه المصري محمد صلاح مرة يتيمة في آخر خمس مباريات، وتوتنهام مرة في آخر أربع مواجهات، ما أعاد تشلسي إلى دائرة الصراع بقوة بفضل أربعة انتصارات متتالية للاعبي المدرب الإيطالي انتونيو كونتي.

وينحصر الصراع على المركزين الثالث والرابع المؤهلين مباشرة إلى دوري الأبطال بين الأندية الثلاثة، فيستقبل تشلسي الأربعاء هادرسفيلد السادس عشر، قبل أن يختتم موسمه الأحد على أرض نيوكاسل العاشر، فيما يستقبل توتنهام الأربعاء نيوكاسل وينهي موسمه أمام ضيفه ليستر التاسع الأحد عندما يخوض ليفربول مباراته الأخيرة ضد ضيفه برايتون الرابع عشر.

ويملك ليفربول فرصة إضافية للتأهل إلى المسابقة القارية الأولى كونه أحد طرفي نهائي النسخة الحالية مع ريال مدريد الإسباني، والفائز بينهما يحجز بطاقة التأهل مباشرة، ويعول بذلك على صلاح متصدر ترتيب الهدافين (31 هدفاً)، لكن لاعب روما الإيطالي سابقاً بقي صائماً عن التسجيل في مباريات فريقه الثلاث الأخيرة.

ويلعب الأربعاء أيضاً ليستر مع أرسنال، ومانشستر سيتي مع برايتون، والخميس مانشستر يونايتد مع مضيفه وست هام.

وكان مانشستر سيتي مع مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا قد ضمن اللقب الخامس في تاريخه، وبالتالي التأهل إلى دوري الأبطال، على غرار مانشستر يونايتد الثاني راهناً مع 77 نقطة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الوصافة هدف "الريال" .. وبرشلونة للاقتراب من "القياسية" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريدة الرياض

السابق مشجعون يقتحمون مران منتخب البرازيل .. صور
التالى أدريان رابيو يعود للهجوم على ديشان ويتهمه بافتقاده للمنطق