أخبار عاجلة

ذكريات رمضان.. واقعة الطوبة ذكرى مؤلمة بتصفيات 1993 (فيديو)

ذكريات رمضان.. واقعة الطوبة ذكرى مؤلمة بتصفيات 1993 (فيديو)
ذكريات رمضان.. واقعة الطوبة ذكرى مؤلمة بتصفيات 1993 (فيديو)

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر

ذكريات رمضان.. واقعة الطوبة ذكرى مؤلمة بتصفيات 1993 (فيديو)

يشهد شهر رمضان، العديد من الذكريات الخاصة بالمنتخب الوطني، ومنها المؤلمة التي شهدت أحداثا نتمني نسيانها وأخرى سعيدة ترتبط بإنجاز أو انتصار لا ينسي.

ونستعرض خلال تلك السطور التالية، ذكري لا ينساها المصريون وهي مباراة مصر وزيمبابوي في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم التي أقيمت في أمريكا عام 1994 والتي أقيمت على ملعب إستاد القاهرة في الثامن والعشرين من فبراير عام 1993، الموافق 17 رمضان عام 1413، تسببت في عدم صعودنا لكأس العالم بأمريكا 1994.

كان الفراعنة بقيادة محمود الجوهري، يحتاجون إلى الفوز من أجل ضمان التأهل فكان لديه سبع نقاط، أما المنتخب الزيمبابوي، فكان يحتاج إلى التعادل فقط حيث يحتل الصدارة برصيد 9 نقاط.

وتقدم المنتخب الزيمبابوي بهدف عن طريق اللاعب هنري ماكوب، بعده تعرض الألماني رينهارد فابيتش المدير الفني لزيمبابوي للرشق بالحجارة، وتوقفت المباراة من أجل ذلك.

وبعد استئناف المباراة مرة أخرى نجح أشرف قاسم هلاعب الفراعنة في إحراز هدف التعادل من ركلة جزاء، وقبل نهاية الشوط سجل حسام حسن لاعب المنتخب المصري، هدف الفوز بمرمي الحارس جروبيلر، وحافظ الفراعنة على التقدم، حتى نهاية المباراة، وفاز المنتخب المصري.

وكانت فرحة هيستيرية، للجماهير المصرية واللاعبين والجهاز الفني لتحقيق أمل الصعود لمونديال أمريكا، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، ويتحول الحلم إلى كابوس بسبب الطوبة التي ألقيت على مدرب زيمبابوي والتي ذكرها الحكم في تقريره وتسببت في إعادة المباراة بأرض محايدة.

ذكر حكم المباراة ذكر في تقريره أنه ألغى المباراة في الشوط الأول واستكملها لدواع أمنية، ليقرر الاتحاد الدولي إعادة المباراة مرة أخرى لتقام في ليون بفرنسا، على إستاد جيرلان يوم 15 أبريل، وانتهت بالتعادل السلبي، لتخرج مصر من التصفيات، وتتأهل زيمبابوي إلى المرحلة النهائية من التصفيات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ذكريات رمضان.. واقعة الطوبة ذكرى مؤلمة بتصفيات 1993 (فيديو) برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : بوابة فيتو

السابق ألمانيا تصعق السويد بصاروخ «كروز»
التالى ايهاب لهيطة : نتابع حالة صلاح مع ليفربول كل ثانية ..فيديو