منافسات الدوري الإيطالي يسدل الستار بتتويج يوفنتوس

منافسات الدوري الإيطالي يسدل الستار بتتويج يوفنتوس
منافسات الدوري الإيطالي يسدل الستار بتتويج يوفنتوس

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر منافسات الدوري الإيطالي يسدل الستار بتتويج يوفنتوس

أسدل الستار على منافسات بطولة الدوري الإيطالي لموسم 2017-2018، بتتويج يوفنتوس بلقب الدوري للمرة الـ34 في تاريخ النادي، وشهد الكالتشيو هذا الموسم، صراعًا على جميع المستويات، فلم يحسم اللقب إلا في الجولة قبل الأخيرة، من بين الدوريات الخمس الكبرى، بينما لم تحسم المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا إلا في الجولة الأخيرة، وأيضًا مراكز الهبوط.

ويستعرض في التقرير التالي، الفائزين والخاسرين من موسم الكالتشيو 2017-2018:

الفائزون:

- يوفنتوس:

نادي يوفنتوس يعد أبرز المستفيدين من الموسم المنصرم، بسبب قوة المنافسة في بداية البطولة، وتواجد العديد من الأندية مثل إنتر ونابولي، والذين تواجدا على رأس الجدول في فترات كثيرة بالموسم، تتويج يوفنتوس باللقب في ظل صعوبته، بالتأكيد سيمنح لاعبي وجهاز يوفنتوس الفني، معنويات كبيرة في المواسم المقبلة، وإمكانية حسم اللقب حتى في حال معاناة الفريق من بداية سيئة.

- ماوريسيو ساري:

المدير الفني لنابولي، هو أبرز الفائزين من موسم الكالتشيو، بعدما تمكن من تحقيق أرقام قياسية برفقة فريق الجنوب.

فلم يتخط أي فريق في تاريخ الدوري الإيطالي، حاجز الـ90 نقطة ولم يحقق اللقب، إلا أن ساري بالرغم من فشله في الفوز باللقب، إلا أنه قاد نابولي للنقطة 91، استفادة ساري من موسم الكالتشيو، تتلخص في نجاحه في صناعة اسمه وتقويته، فعقب نهاية الموسم، ارتبط ساري بالانتقال إلى أبرز الأندية في أوروبا.

- روما ودي فرانشيسكو:

من أبرز استفادات روما، في نسخة البطولة، هو إيزيبيو دي فرانشيسكو، المدير الفني للفريق، الذي تمكن من صناعة الفارق، بعدما قاد الفريق بخطى ثابتة نحو التأهل لدوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى المستوى الثابت الذي ظهر عليه الفريق في معظم أوقات الموسم.

دي فرانشيسكو تمكن من إحياء روما من جديد، وقدم مباريات رائعة سواء في الدوري المحلي أو دوري الأبطال، وتمكنه من إقصاء أندية بارزة في البطولة.

- لوتشيانو سباليتي:

بدأ مدرب إنتر، موسمه بشكل رائع مع الفريق، وتمكن من احتلال صدارة الترتيب في الجولات الأولى من البطولة، قبل أن يسقط في عدة مباريات متتالية، ليبتعد الفريق عن المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.شاء القدر أن يعود إنتر للمنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا، في الجولة الأخيرة أمام لاتسيو، لينجح في تحقيق الفوز بصعوبة وبعد ريمونتادا على لاتسيو، تأهل الفريق بفارق الأهداف لدوري الأبطال.مكاسب سباليتي، تتلخص في أن إدارة نادي إنتر، ستوفر له كل الإمكانيات خلال فترة الانتقالات، من أجل محاولة الوصول بعيدًا في البطولة في الموسم المقبل.

الخاسرون:

- نابولي وانفراط العقد:

بالرغم من تقديم نابولي موسمًا استثنائيًا، بعدما نجح في منافسة يوفنتوس على لقب الكالتشيو، حتى الجولة قبل الأخيرة، إلا أنه قد يعاني من خسائر واضحة خلال الأيام المقبلة.نابولي عقب نهاية الموسم مباشرة، وضياع حلم التتويج بلقب الدوري الإيطالي، ظهرت أنباء عديدة تشير إلى رحيل ماوريسيو ساري، المدير الفني للفريق.بالإضافة للمدير الفني، خرجت تقارير تشير إلى رحيل العديد من نجوم الفريق، خلال الصيف.

- حراسة يوفنتوس:

وخسر يوفنتوس جهود الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون، حارس مرمى الفريق، بعد مسيرة استمرت لـ17 عامًا بقميص البيانكونيري، بعدما قرر الحارس الرحيل بنهاية الموسم، ليضع حدًا لمسيرة رائعة مع الفريق، توج خلالها العديد من الألقاب، وحقق الكثير من الأرقام القياسية بالفريق.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر منافسات الدوري الإيطالي يسدل الستار بتتويج يوفنتوس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

التالى ايهاب لهيطة : نتابع حالة صلاح مع ليفربول كل ثانية ..فيديو