أخبار عاجلة

قبل نهائي دوري الأبطال.. ذكريات ريال مدريد وليفربول فى كييف

قبل نهائي دوري الأبطال.. ذكريات ريال مدريد وليفربول فى كييف
قبل نهائي دوري الأبطال.. ذكريات ريال مدريد وليفربول فى كييف

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر قبل نهائي دوري الأبطال.. ذكريات ريال مدريد وليفربول فى كييف

لن تكون مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد ليفربول بعد غد السبت في الملعب الأوليمبي أو أولمبيسكي الوطني بكييف الأولى التي يخوضها الفريقان في العاصمة الأوكرانية، فالملكي والريدز اختبرا من قبل اللعب والفوز على أرض هذه المدينة.

 

خاض ريال مدريد أربع مباريات سابقة في كييف حقق فيها الفوز مرة وتعادل مرتين ومني مرة بالهزيمة، أما ليفربول فلعب مرتين في العاصمة الأوكرانية فاز مرة وتعادل في الأخرى.

 

وتعود المرة الأولى التي لعب فيها ريال مدريد في كييف إلى ربع نهائي دوري الأبطال موسم 1998-1999 وحينها كان يدافع عن لقبه كحاله هذه المرة، وبعدما تعادل (1-1) في الذهاب بملعب "سانتياجو برنابيو" خسر إيابا في العاصمة الأوكرانية أمام دينامو كييف بثنائية نظيفة أحرزها أندريه شفشينكو سفير نهائي السبت القادم.

 

وفي الموسم اللاحق افتتح ريال مدريد دور المجموعات الثاني بانتصار 1-2 على دينامو كييف ، علما بانه حينها فاز بالبطولة على حساب فالنسيا في باريس.

 

ولم يعد الريال إلى كييف إلا في 2004 ليخوض مباراة جديدة امام دينامو كييف في دور مجموعات التشامبيونز ليج وكان المدير الفني للفريق حاليا الفرنسي زين الدين زيدان بين التشكيلة الأساسية وقتها وانتهى اللقاء بالتعادل (2-2).

 

وبنفس النتيجة انتهت آخر مباراة للملكي في العاصمة الأوكرانية أمام دينامو كييف وكانت في ديسمبر/كانون أول 2006 في آخر لقاء بدور المجموعات.

 

ومن المثير للاهتمام انه في الموسمين اللذين تعادل فيهما الريال (2-2) بكييف، بلغ ليفربول النهائي امام ميلان وفاز بلقب نسخة 2004-2005 وخسر نسخة 2006-2007.

 

وكانت أول زيارة للريدز إلى كييف في 16 أكتوبر/تشرين أول 2002 في دور المجموعات الأول وحينها فاز على دينامو كييف 1-2.

 

أما ثاني وآخر زيارة فكانت في الجولة الثالثة بتصفيات التأهل لدوري الأبطال موسم 2006-2007 ولكن حينها لم يخض ليفربول المباراة أمام دينامو كييف أو أي فريق أوكراني آخر وإنما امام ماكابي حيفا الإسرائيلي، نظرا لعدم تمكن الفرق الإسرائيلية من استضافة مباريات البطولة الأوروبية لمشكلات امنية.

 

وحينها تعادل ليفربول وماكابي حيفا (1-1) إيابا بعدما كان الريدز قد فازوا ذهابا على أرضهم (2-1).

 

وتأهل ليفربول وقتها لدور المجموعات واستطاع أن يبلغ النهائي امام ميلان في أثينا ولكنه خسر (2-1).

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قبل نهائي دوري الأبطال.. ذكريات ريال مدريد وليفربول فى كييف برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الحكاية

السابق محدّث مباشر #في_روسيا - البرازيل (0) كوستاريكا (0).. العارضة تحرم السيليساو من التقدم
التالى رسميًا.. كايزر تشيفز يقطع الطريق على الزمالك ويضم بيليات