أخبار عاجلة

ناصر بن حمد يتوج "طموح" بلقب "ناصر 11"

ناصر بن حمد يتوج "طموح" بلقب "ناصر 11"
ناصر بن حمد يتوج "طموح" بلقب "ناصر 11"

-

توج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، فريق طموح بلقب بطولة سموه الرمضانية الحادية عشرة لكرة القدم بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق بتلكو جنرز يونايتد بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في مواجهة مثيرة أقيمت الخميس، على ستاد مدينة خليفة الرياضية، وشهدت حضوراً رسمياً كبيراً تقدمهم النجم الفرنسي كريم بنزيما وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين في المملكة.

وحصد فريق طموح لقب بطولة "ناصر 11" بعد تفوقه في المباراة النهائية على فريق بتلكو جنرز يونايتد بخمسة أهداف لثلاثة في سهرة رمضانية كروية حفلت بالتقلبات الفنية طوال مجرياتها.

وانتهى شوط المباراة بالتعادل بهدف لمثله، وبدأ جنرز يونايتد التسجيل عبر النيجيري أوشيه "18"، وعادل لطموح حبيب هارون "37"، وفي الشوط الثاني وضع إيمانويل طموح في المقدمة "58"، وعادل البرازيلي دييغو النتيجة للجنرز "69"، وفي الأشواط الإضافية سجل حبيب هارون هدف طموح الثالث "95"، وأضاف إيمانويل الهدف الرابع "105"، وقلص الفارق للجنرز محمود عبدالرحمن "118"، وأعاد حبيب هارون الفارق لسابق عهده مع نهاية المباراة "120".

المباراة كانت متوسطة المستوى فنياً ومتكافئة بين الفريقين تقاسماً خلال مجرياتها السيطرة على مجريات اللعب والتفوق وبدأها جنرز يونايتد بقوة ولكنه تراجع مع اندفاع لاعبي طموح وقوتهم البدنية التي رجحت كفة الفريق في نهاية المباراة.

شوط المباراة الأول غلب على طابعه الحماس والاندفاع البدني وغابت عنه الجوانب الفنية مع اعتماد الفريقين على الكرات الطويلة في العمق الدفاعي، واعتمد فريق الجنرز على انطلاقات ثنائي الهجوم دييغو واوشيه إلى جانب انطلاقات عبدالرضا حسن وخالد بن سلمان.

أما فريق طموح فجاء اعتماده بشكل كبير على انتشار لاعبيه فوق أرضية الملعب وتحركات صانع لعبه محمد خالد وعبدالفتاح بشير فلاتة وزهر الدين محمد على الأطراف، فيما كان تواجد إيمانويل في العمق الهجومي مع تحركاته المزعجة خلف المدافعين.

وجاء التهديد الأول عبر عرضية اوشيه تطاول لها حارس طموح حمد الدوسري قبل أن تصل إلى دييغو "8"، ونجح أوشيه في وضع جنرز يونايتد في المقدمة بعد كرة مررها دييغو نجح في الاستحواذ عليها وسدد أرضية في الشباك "18"، ومن كرة طويلة كاد عبدالفتاح بشير فلاتة أن يدرك التعادل لطموح "20".

وواصل فريق طموح هجومه وضغطه على مرمى الجنرز وسدد ايمانويل كرة أرضية أبعدها محمود نجم لركلة ركنية "30"، ونفذت الركلة ووصلت الكرة فيها إلى صالح ندوري ولكنه سدد خارج إطار المرمى "31".

ونتيجة الضغط الهجومي لطموح نجح حبيب هارون في إدراك التعادل بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء وقف لها الحارس محمود نجم متفرجا "37"، وسدد فلاتة كرة قوية تصدى لها نجم "41"، وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وبدأ الشوط الثاني بقوة وكاد إيمانويل أن يصطاد شباك الجنرز ولكن كرته علت العارضة "47"، ونجح إيمانويل في وضع طموح في المقدمة بعدما تلقى كرة من البديل يحي أحمد ووضعها في الشباك برأسه "58"، وحاول الجنرز العودة للمباراة وسدد عبدالله المالكي كرة أرضية أبعدها الدوسري لركلة ركنية "68".

ونجح دييغو في إعادة المباراة لنقطة الصفر بعدما تابع الكرة العائدة من الدوسري وأطلقها في الشباك "69"، ودخلت المباراة مرحلة الهدوء والحذر في ظل اقتراب المباراة من نهايتها، وجاءت تغييرات المدربين من أجل الحفاظ على المخزون اللياقي والبدني للاعبين، وغابت الخطورة من الجانبين عدا بعض المحاولات التي لم تشكل أية خطورة، وانتهى الشوط الثاني بالتعادل بهدفين لمثلهما ليحتكم الفريقين للأشواط الإضافية.

وبدأ فريق طموح الشوط الإضافي الأول بقوة ونجح في الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة لاعبه البديل معاذ الريمي من قبل الحارس محمود نجم ونفذ الركلة اللاعب حبيب هارون ووضعها في الشباك على يمين الحارس "95" واضعا فريقه في المقدمة.

ورسم هدف التقدم لفريق طموح سيناريو مغاير من الفريقين، واندفع لاعبو الجنرز بهدف إدراك التعادل والعودة للمباراة في حين واصل طموح ذات الأداء والأسلوب الذي اعتمده منذ بداية المباراة، وبدا واضحا مدى تأثر لاعبي الفريقين بالمجهود البدني الذي بذلوه طوال المباراة وقلة المخزون اللياقي خصوصا فريق جنرز يونايتد وجاء دخول اللاعب الدولي السابق محمود عبدالرحمن "رنغو" لتعزيز القوة الهجومية للفريق واستغلال تسديداته القوية وخبرته الطويلة.

وعزز طموح تقدمه مع نهاية الشوط الإضافي الأول بعد ركلة ركنية وصلت فيها الكرة إلى إيمانويل لم يتوان في وضعها الشباك هدفا رابعا لطموح قتل به طموحات لاعبي خصمه في العودة "105".

وفي الشوط الإضافي الثاني كاد عبدالرضا حسن أن يقلص الفارق للجنرز بعد عرضية محمد الشامسي ولكن الحارس الدوسري أبعد خطورتها "111"، وفشل اوشيه في استغلال كرة ثانية من جهة اليمين وأخطأ طريق الشباك "113"، وسجل محمود عبدالرحمن هدف التقليص للجنرز قبل نهاية المباراة بدقيقتين "118"، وأعاد حبيب هارون الفارق لسابق عهده مع نهاية المباراة من ركلة حرة مباشرة "120"، لتنتهي المباراة بفوز طموح باللقب للمرة الأولى.

وشهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية برفقة نجم نادي ريال مدريد الإسباني كريم بنزيما من المباراة النهائية حيث صافحا لاعبي الفريقين وتسلما باقتي ورد من قائدي بتلكو جنرز يونايتد وفريق طموح في بداية اللقاء.

وتفاعلت الجماهير كثيراً مع دخول سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والنجم الفرنسي عبر التصفيق الحار، حيث ردّ بنزيما التحية للجماهير أكثر من مرة، وقام بالتوقيع على الكثير من قمصان نادي ريال مدريد الذي تهافت عدد كبير من الحضور على الظفر بتوقيعه والتقاط الصور التذكارية للزيارة التاريخية.

وسلم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع كريم بنزيما لاعبي فريق طموح كأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما تم تقليد لاعبي فريق فريق بتلكو جنرز يونايتد بالميداليات الفضية، كما تم تكريم جميع الفائزين بالألقاب الفردية في المسابقة.

وشهدت المباراة النهائية اهتماماً رسمياً كبيراً تمثل بحضور سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة نجل سمو ولي العهد الأمين، الرئيس الفخري لنادي بتلكو جنرز يونايتد والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالإضافة لعدد من كبار المسؤولين.

ويأتي الحضور الرسمي الكبير لما باتت تمثله بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية لكرة القدم من أهمية على صعيد الأحداث الرياضية في البحرين، بالإضافة إلى أنها تحظى على الدوام باهتمام كبير من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مما عزز من سمعتها التي تخطت آفاقاً واسعة تجلت نتائجها في المباراة الختامية لناصر 11 والتي شهدها النجم الفرنسي كريم بنزيما.

وعلى صعيد الجوائز الفردية، نال نجم فريق بتلكو جنرز يونايتد حسن عبدالرضا جائزة أفضل لاعب في "ناصر11"، فيما ظفر بجائزة الهداف مهاجم فريق طموح إيمانويل بتسجيله (12) هدفاً، وذهبت جائزة أفضل حارس لمجدي النجار حارس مرمى فريق الصقر الأبيض الذي تلقى هدفاً واحداً طوال مباريات البطولة .

ونال الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة جائزة أفضل مدرب بعد قيادته لفريق بتلكو جنرز يونايتد إلى النهائي، أما جائزة أفضل مدير فذهبت لمحمد العبيدلي مدير فريق النوايف، وأفضل إداري كانت من نصيب مصباح الكعبي من فريق بتلكو جنرز يونايتد، أما جائزة الفريق المثالي فظفر بها فريق الزعيم .

وتبلغ قيمة كل جائزة من الجوائز الفردية (1000) دينار بحريني، حيث تم الاختيار من قبل لجنة فنية متخصصة .

الجماهير تزين المدرجات

غصت مدرجات ستاد مدينة خليفة الرياضية بحضورجماهيري كبير للغاية، وتوافدت الجماهير منذ وقت مبكر لمشاهدة المباراة النهائية لــ "ناصر11"، حيث ساندت مطولاً كلا الفريقين في لوحة جميلة أضافت الكثيرللحدث الختامي، وتفاعل الجمهور مع الفقرات العديدة التي اعتمدتها اللجنة المنظمة في اللقاء.

وقدّرت أعداد الجماهير بأكثر من 7 آلاف متفرج في "سهرة رمضانية" مميزة، ولم تنقطع طوال المباراة الهتافات المشجعة لكل فريق عبر راوبط جماهيرية منظمة، وتعتبر نسبة الحضور من النسب الكبيرة ليس في بطولة سمو الشيخ ناصر الرمضانية فقط، بل تفوقت على الكثير من الأحداث الكروية الأخرى التي أقيمت هذا الموسم.

65 إعلامياً قاموا بتغطية النهائي

ووصل عدد رجال الصحافة والإعلام الذين قاموا بتغطية المباراة النهائية لــ "ناصر11" إلى 65 وتنوع العدد ما بين صحافيين ومصورين فيديو وفوتوغراف، بالإضافة إلى حضور كثيف من هيئة شؤون الإعلام وتحديداً قناة البحرين الرياضية مما أعطى زخماً كبيراً للنهائي في أجواء مميزة للغاية.

وعكفت اللجنة الإعلامية خلال اليومين الماضيين على إصدار البطاقة الخاصة بوسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، بالإضافة إلى الحسابات الرياضية على مواقع التواصل الاجتماعي، ووفرت كافة المتطلبات اللازمة لهم عبر المركز الإعلامي الذي تم تجهيزه لهذه الغاية في إستاد مدينة خليفة الرياضية.

وبدأ توافد الجماهير الكروية للملعب قبل نحو ساعة ونصف من موعد اللقاء، وبذلت اللجان الخاصة جهوداً كبيراً في التنظيم داخل وخارج الملعب.

كما قدمت اللجنة المنظمة للبطولة بين شوطي المباراة هدية تذكارية لضيف المملكة النجم الفرنسي المعروف ولاعب ريال مدريد كريم بنزيما، فيما قدمت رابطة النادي الإسباني الرسمية بمملكة البحرين هدية تذكارية لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومثلها للنجم الفرنسي بن زيما.

وتزين ملعب المباراة بحلة زاهية من خلال التغيير الملحوظ عليه وعلى محيطه الخارجي عبر بعض اللافتات والصور لراعي المباراة والنجم الفرنسي بن زيما، منها لافتة كبيرة كتب عليها "شكراً ناصر بن حمد"، ورفع لاعبو فريق طموح لافتة كتب عليها "ناصر بن حمد طموح بلا نهاية" امتناناً لجهود سموه وعرفاناً بما يقدمه للرياضة البحرينية عموماً والبطولة على وجه التحديد.

وقدم نجوم المستقبل ومنتخب الأكاديمية بالاتحاد البحريني لكرة القدم مباراة استعراضية بين شوطي المباراة اشتملت على لمحات فنية ومهارية جميلة، واستمر السحب على الجوائز المقدمة للجماهير حتى ساعة متأخرة نظراً للأعداد الكبيرة التي خصصتها اللجنة المنظمة للحدث الختامي.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ناصر بن حمد يتوج "طموح" بلقب "ناصر 11" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن نيوز

السابق اتحاد الكرة يطلب التحقيق فى الحركة المشينة لسعد سمير
التالى تخطي المنتخب السويسري على نظيره الصربي بالفوز