أخبار عاجلة
ارتفاع أسعار بطاريات السيارات -
أسعار الجرانيت اليوم.. "غزال أخضر" بـ360 جنيهًا -
الحكم على متهمين بـ أحداث كرداسة.. اليوم -
أسعار الجبس اليوم.. "الدولية" بـ640 جنيهًا للطن -
استقرار أسعار "الطوب" اليوم -
أسعار اللحوم اليوم.. "الكندوز" بـ150 جنيهًا للكيلو -

بالفيديو.. المغرب تفرض التعادل على أوكرانيا استعداداً للمونديال

بالفيديو.. المغرب تفرض التعادل على أوكرانيا استعداداً للمونديال
بالفيديو.. المغرب تفرض التعادل على أوكرانيا استعداداً للمونديال

-

بالفيديو.. المغرب تفرض التعادل على أوكرانيا استعداداً للمونديال


منتخب المغرب


تعادل المنتخب المغربي مع نظيره الأوكراني سلبيا، في المباراة الودية التي أقيمت اليوم في "جنيف" السويسرية، وسط ظهور جيد من أسود الأطلس، بالرغم من نظافة الشباك.

وحظيت مباراة المغرب وأوكرانيا الودية، ضمن استعدادات أسود الأطلس، لنهائيات كأس العالم منتصف يونيو/ حزيران المقبل، ببعض المشاهد التي نستعرضها في التقرير التالي:

ندرة الفرص

بالرغم من امتلاك المنتخب المغربي عدة لاعبين رائعين تحت المهاجم الصريح، مثل حكيم زياش وأمين حارث، ونور الدين امرابط، ومبارك بوصوفة، إلا أن معدل الفرص على مرمى الخصم لم تكن كثيرة.

وفشل المنتخب المغربي في خلق فرص في الشوط الثاني، بعد خروج خالد بوطيب، ودخول أمين حارث، وسط اختفاء من يونس بلهندة وحكيم زياش.

وخلق المنتخب المغربي 3 فرص للتسجيل، منهم فرصتين كانتا في الشوط الأول، وفرصة وحيدة في الثاني بالرغم من الاستحواذ العالي على الكرة الذي وصل لـ 58%.

ويرجع السبب وراء قلة الفرص الخطيرة من جانب المنتخب المغربي، إلى قلة الانسجام والتفاهم بين العناصر الهجومية في الخط الأمامي، مثل امرابط وزياش، وأمين حارث في الشوط الثاني.

فلسفة رينارد

يملك الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب المغربي، فلسفة واضحة منذ توليه مقاليد الحكم في أسود الأطلس، بتقديم كرة قدم جميلة عن طريق التمرير الكثير، والسيطرة على الكرة، والضغط العالي على الخصم الذي كرره اليوم.

وأكمل المنتخب المغربي اليوم، بين أقدام نجومه 503 تمريرات، الأمر الذي يعكس فلسفة رينارد التي طبقها نجوم المغرب اليوم ضد المنتخب الأوكراني.

تلك الفلسفة التي ينوي رينارد استخدامها في مونديال روسيا، ضد إسبانيا والبرتغال اللذين يملكان نجوما ذوي إمكانات عالية، لكن مع الضغط وعدم إعطائهم مساحة للسيطرة على الكرة، سيكون ذلك في مصلحة المنتخب المغربي في المونديال.

عودة حكيمي لمركزه الطبيعي

عاد أشرف حكيمي، ظهير أيمن ريال مدريد، إلى مركزه الطبيعي اليوم، بعدما اعتمد عليه رينارد في أغلب مباريات تصفيات كأس العالم، في الجبهة اليسرى، لكن مع عودة حمزة منديل للجبهة اليسرى، عاد حكيمي إلى اليمنى.

وظهر حكيمي بشكل جيد في الشوط الثاني، لكنه لم يخلق الفرص من الجبهة اليمنى، ولم يقم بغزوات هجومية كبيرة.

بوصوفة محور أداء المغرب

إذا نظرت إلى المنتخب المغربي اليوم ضد نظيره الأوكراني، عندما يتحرك أسود الأطلس وتحدث خطورة على مرمى أوكرانيا، يكون سببها الداهية والمفكر الأول والرئيس، مبارك بوصوفة.

بوصوفة الذي يقود إيقاع وسط المنتخب المغربي، يملك دقة تمريرات عالية وسهولة في اختراق الخصوم والتمرير لزملائه في أسود الأطلس.

ورغم لعبه في الدوري الإماراتي رفقة الجزيرة، إلا أن مبارك بوصوفة ما زال يملك البريق والمستوى الرائع في خط الوسط الذي يجعله الرجل الأساسي في المنتخب المغربي.

جيل تحت الإعداد لأوكرانيا

قدم رجال المدرب أندري شيفتشينكو، أسطورة ميلان السابقة، مباراة جيدة اليوم ضد المنتخب المغربي، ورغم أنه لم يتم إعداده للمواعيد الكبرى، لكنه خلق فرصة وحيدة ويتيمة على أسود المغرب.

ولعب أندري شيفتشينكو، على الإمكانات المتاحة في المنتخب الأوكراني ذي الأعمار السنية المنخفضة، لكن أدائه اليوم كان جيدا ومبشرا لتكوين منتخب جيد في الفترة المقبلة، لكنه يحتاج إلى عمل كبير من أسطورة ميلان، بخصوص الاستحواذ على الكرة وخلق التفاهم والانسجام بين اللاعبين.


السابق جميع القنوات المفتوحة والمجانية التي تذيع مباريات كأس العالم .. مباراة مصر ضد روسيا .. قناة مكان الإسرائيلية القنوات التركية والإيطالية والأوروبية والإيرانية
التالى السنغال تتجاوز عقبة بولندا بهدفين