أخبار عاجلة
كريم شحاتة خسارة تونس أمام إنجلترا بسبب خطأ ساذج -
طفل يقتل شقيقته بسبب كمبيوتر -
الديمقراطية «الإسرائيلية» المزيّفة -
الحضري: الفوز على روسيا طريقنا الوحيد لدور الـ16 -

ماذا تضيف صفقة إبراهيم حسن لنادي الزمالك المصري؟

ماذا تضيف صفقة إبراهيم حسن لنادي الزمالك المصري؟
ماذا تضيف صفقة إبراهيم حسن لنادي الزمالك المصري؟

-

عاد إبراهيم حسن، صانع الألعاب الموهوب في الدوري المصري، إلى نادي الزمالك بعد أكثر من 5 سنوات على رحيله عقب إعلان مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، إتمام الصفقة بشكل رسمي، اليوم الأحد.

وأشاد رئيس الزمالك بإبراهيم حسن، مؤكداً أنه لاعب سوبر وصفقة ممتازة انتظرها جمهور النادي طويلاً من أجل دعم الجانب الهجومي.

وتستعرض “إرم نيوز” أبرز الجوانب الخاصة بصفقة إبراهيم حسن وانتقاله للزمالك وماذا ستضيف الصفقة خلال التقرير التالي:

أرقام مميزة

تطور أداء حسن بشكل ملحوظ ولافت في الأعوام الأخيرة وظهر بصورة أفضل وأكثر فعالية على المرمى وتقديماً للفرص لزملائه.

وبدأ إبراهيم حسن مشواره مع الإسماعيلي موسم 2012 – 2013 وخاض 7 مباريات وصنع هدفاً واحداً واتسم أداءه بالفردية الشديدة وقتها ولكن في موسم 2013 – 2014 شارك في 22 مباراة وسجل 3 أهداف وصنع 4 أهداف ولم يكتمل هذين الموسمين بشكل رسمي.

وفي موسم 2014 – 2015 ، سجل حسن هدفاً وصنع 4 أهداف في 36 مباراة ثم تحسن أداءه في الموسم التالي وسجل 3 أهداف وصنع 5 لزملائه.. وفي موسم 2016 – 2017 سجل 5 أهداف وصنع 10 أهداف وكان من أفضل صناع اللعب بالدوري المصري.

وفي الموسم الماضي، سجل إبراهيم حسن 6 أهداف وصنع 10 أهداف وهو ما يؤكد تطور اللاعب فنياً بشكل ملحوظ خلال المواسم الأخيرة.

مهارات فردية

يملك إبراهيم حسن مهارات فردية وقدرة على المراوغات بفضل سرعاته أيضاً التي تجعله يتفوق في المواجهات مع المدافعين بصورة ملحوظة.

وتطور إبراهيم حسن على الجانب البدني وأداء الدور الدفاعي وخاصة مع الثنائي التشيكي فرانز شتراكا، المدرب الأسبق للإسماعيلي، والفرنسي سباستيان ديسابر، المدرب الأسبق للدراويش.

وقال صبري المنياوي، المدير الفني الأسبق للإسماعيلي، لـ”إرم نيوز”، إن إبراهيم حسن لاعب موهوب وسريع وسيكون إضافة حقيقية لنادي الزمالك.

وأوضح أن اللاعب يستطيع نقل الهجمة بسرعة كبيرة إلى نصف ملعب المنافسين مؤكداً أن اللاعب يتميز بالمهارات الفردية وهو ما يحتاجه الزمالك بصورة كبيرة خلال المرحلة المقبلة.

أزمة الأجنحة

عانى الزمالك من وجود أزمة في الأجنحة الهجومية رغم دعم هذا الجانب بعدة لاعبين مميزين في الموسم الماضي.

ولم يستطع هؤلاء اللاعبين أن يصنعوا الفارق للزمالك في ظل افتقادهم الخبرات مثل محمد عنتر وأحمد مدبولي وعبد الله جمعة وهو ما يؤكد أهمية صفقة إبراهيم حسن الذي يمتلك خبرات أكبر في الدوري المصري ويستطيع منح الزمالك ثقلاً أكبر في الجانب الهجومي.

اللعب الدولي

لا يملك إبراهيم حسن خبرات اللعب الدولي مع منتخب مصر لعدم استدعائه لمعسكرات المنتخب الأول ولعب فقط لمنتخب المحليين لفترة.

ويملك حسن بعض الخبرات نتيجة مشاركته مع الإسماعيلي بالبطولة العربية وهو ما يجعله أكثر قدرة على حجز مكانه في تشكيلة الزمالك.

السابق نجاة المنتخب السعودي من حادث طيران في روسيا
التالى 3 تعليمات من الفيفا لمنتخبي مصر وروسيا قبل المباراة.. تعرف عليها