أخبار عاجلة
Forget bitcoin. The US government is building a better nickel - CNET -
ترامب ينظر في إمكانية عقد لقاء مع بوتين -
7 إجراءات لصرف الترامادول للصيدليات -

زين اسمري : نحن بحاجة لمعسكرات تدريبية خارجية

زين اسمري : نحن بحاجة لمعسكرات تدريبية خارجية
زين اسمري : نحن بحاجة لمعسكرات تدريبية خارجية

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر زين اسمري : نحن بحاجة لمعسكرات تدريبية خارجية

يستعد منتخبنا السلوي النسوي 3 X  3 للمشاركة الاسيوية  في منافسات الألعاب الآسيوية الـ18 في مدينتي جاكرتا وبالمبانغ من 18 آب (أغسطس) حتى 2 أيلول (سبتمبر) 2018، ويشارك فيها نحو 10 آلاف رياضي ورياضية من 45 دولية آسيوية، والنسخة الأخيرة كانت أقيمت في كوريا الجنوبية.

وتشارك فلسطين بعدة العاب رياضية ومن بينها كرة السلة النسوية 3X  3 ويمثلها اللاعبات شيرين نيسان، زين اسمري ، مارلين البندك ونتاشا بابون .

وبدا المنتخب استعداداته الحقيقية منذ فترة زمنية جيدة من خلال التدريبات التي يشرف عليها المدرب مانويل ابو علي الذي يقوم بتدريب المنتخب على افضل وجه وصورة ، ويضع كامل خبرته في سبيل تطوير المنتخب والرقي به من اجل تقديم مستوى يليق به بين المنتخبات الاسيوية المشاركة في الالعاب الاسيوية باندونيسا ، املا تقدم المنتخب وتقديم مباريات قوية من اجل منافسة اقرانه من المنتخبات قدر المستطاع.

ومن اجل رفع معنويات المنتخب الذي يحمل اسم فلسطين في هذا المحفل الاسيوي والدولي كان يجب علينا دعمه اعلاميا ومعنويا ليكون جاهز عند المشاركة بكامل قوته الفنية والبدنية والنفسية، ليقدم مستويات وينافس الدول الاخرى ويخرج من عباءة المشاركة ورفع العلم، وهذا الامر يتطلب من الجميع رفع معنوياته والوقوف صفا واحدا خلفه بعيدا عن الامور الشخصية او الفئوية او النادوية والمناطقية، فلا مجال الان بعد الاعلان عن المنتخب الا ان نشد من ازر اللاعبات لا ان نبدا باحباطهن حتى قبل المشاركة التي ستكون كل لاعبة من لاعباتنا الاربع ممثلة لفلسطين ولان تكون تحت اي ظرف كان ممثلة لشخصها او ناديها او منطقتها، فعلينا جميعا دعمهن بكل ثبات.

ولمزيد من القاء الضوء على الرباعي النسوي ممثل فلسطين في الالعاب الاسيوية بكرة السلة كانت هذه اللقاءات معهن:     

زين اسمري : نحن بحاجة لمعسكرات تدريبية خارجية 

عبرت لاعبة المنتخب زين اسمري عن رضاها التام للتدريبات التي يقوم بها المنتخب حتى الان في سبيل الوصول الى  مستويات جيدة وتطور اللاعبات من خلال زيادة الوجبات التدريبية التي يقوم بها المدرب مناويل ابو علي ليصل بالمنتخب لبر الامان ويكون مستعد للمنافسة وليس فقط للمشاركة،  واضافت اسمري:  هناك استعدادات جيدة، ونحن  نتدرب منذ اكثر من شهر تقريبا،  وتدريبات لياقة بدنية وفنية وخططية، وهناك التزام من اللاعبات والمدرب مناويل ابو علي ، وبعد الانتهاء من الامتحانات الجامعية سيكون هناك تدريبات مكثفة خلال الفترة القادمة.

وتابعت زين: نحن نستفيد ونتطور بشكل ملحوظ من اللياقة البدنية والمهارات التي يعطينا اياها المدرب مناويل ابو علي ،  لكن نحن بحاجة  ايضا الى معسكرات خارجية وهذا ما ينقصنا.

وتشير اسمري الى ان  هذه المشاركة مهمة جداً بالنسبة لنا، بحيث أننا نستطيع أن نحقق إنجازات كثيرة وسوف نحقق بإذن الله.

وتعرج على الانسجام بين اللاعبات فتقول اسمري:  هناك انسجام وتفاهم بيننا كلاعبات وهذا أهم شيء في اللعبة ونفهم على بعض كثيرا داخل الملعب لان هذا من مقومات نجاح المنتخب.

وتشكر زين الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة على متابعته للمنتخب من خلال الوجود في التدريبات والاجتماعات وخصوصاً عضو الاتحاد مسؤولة الملف النسوي لوسي ثلجية. 

وتضيف اسمري : أكيد كل تجربة تبنى على التي تسبقها، وهذه تجربة جديدة ومع خبراتنا في التجارب السابقة سنقوم ونعطي كل ما لدينا من لعب ومهارات في سبيل المنافسة ان شاء الله.

ودعت اسمري الجمهور الفلسطيني الدعم المعنوي من خلال التشجيع،ونطلب من الاتحاد الفلسطيني  واللجنة الاولمبية الدعم الكافي لتطوير كرة السلة الفلسطينية لجميع المنتخبات .

مارلين البندك: الانسجام والتفاهم من اجمل الصفات التي نتحلى بها

من جانبها قالت مارلين البندك : إننا نقوم بالإستعداد من خلال التدريبات الأسبوعية بالفترة الحالية و سنقوم بزيادة التدريبات عند انتهاء الفترة الدراسية لهذا العام وهذا سيكون خلال الأسبوعين المقبلين ، بحيث سيقوم المدرب مانويل أبو علي بزيادة الوجبات التدريبية للمنتخب، والاستفادة عالية من حيث أن التدريبات التي  تساعد في زيادة اللياقة البدنية و السرعة و القوة حتى نتمكن من التنافس، و لكن نحن بحاجة إلى معسكرات حتى نتمكن الوصول إلى ما نسعى إليه.

 وتضيف البندك : الانسجام والتفاهم من أجمل الصفات التي يتحلى بها المنتخب الان،  وتضيف: بهذه المشاركة الطموح الأكبر رفع اسم فلسطين و إثبات أن دولة فلسطين لديها فئة من الرياضيين من المستوى الممتاز و أننا رغم الاحتلال نستطيع كسر القيود و المشاركة بمثل هذه البطولات و بنجاح ، فهذه هي طريقتنا للمقاومة.

وقدمت  البندك الشكر لكل من  الاتحاد الفلسطيني وللجنة الاولمبية  لقيامهما بواجبهما تجاه المنتخب فهم لم ولن يقصرون تجاهنا البتة ، وتطالب مارلين تنسيق وايجاد معسكرات تدريبية لزيادة الاستعداد القوي للمنتخب لاننا بحاجة ماسة للاحتكاك الخارجي والاستفادة من خبرات غيرنا.

وعن مشاركات البندك السابقة تضيف مارلين: شاركت سابقاً بالخارج ولكن كل تجربة لها صفاتها الجيدة و السيئة وان شاء الله هذه التجربة ستكون أفضل بمساعدة زميلاتي ،فما نتأمله التقدم دائماً و أكيد المسؤولية كبيرة و ان شاء الله نكون "قدها" فما أجمل من تمثيل دولة فلسطين و المحاربة من رفع اسمها!!!

وتشير مارلين الى ان أكثر شيء سيساعد بهذه المشاركة لتكون مليئة بالنجاح الدعم المعنوي من قبل الأندية و الجماهير، فدعم أبناء شعبنا يرفع الثقة بالنفس والإحساس أن هناك من يؤمن بنا، أما بالنسبة للجهات المسؤولة فنحن بحاجة لتنسيق المعسكرات و هذا أكثر ما ينقصنا حالياً غير ذلك فشكراً للأولمبية و الاتحاد لهذه الفرصة التي ندعو الله ان نكون على حسن الظن بنا فيها.

شيرين نيسان : نريد المنافسة هذه المرة وليس المشاركة فقط

كما زين ومارلين تؤيد شيرين نيسان حديثهما في هذه المشاركة وتقول:  استعداداتنا جيدة نوعا ما بالمقارنة مع التحضيرات لغير المشاركات الدولية ،حيث اننا بدأنا التدريبات من بداية شهر ايار الماضي بمعدل وجبة تدريبية  اسبوعيا بانتظار انتهاء امتحانات الطالبات الخاصة بدراستهم الجامعية، حيث اننا سنبدأ بالتدريب مرتين بالاسبوع فور انتهاءهن حتى شهر آب المقبل.  

 وتضيف شيرين دينمو المنتخب : يقود التدريبات المدرب مانويل ابو علي حيث يركز في تدريباته على رفع مستوى اللياقة البدنية عند اللاعبات وهذا ما نحتاج له، فقد تعودنا على التجمع لمدة قصيرة وبعدها المشاركة، اما الان فنحن نتدرب قبل مدة شبه كافية، يتم اخذ حضور وغياب بشكل دوري والغياب غير مسموح الا بعذر مقنع، ما اعطى الطابع الجدي اكثر لدى اللاعبات بمواصلة الحضور وعدم التغيب.

وتتابع شيرين:  اللاعبات منسجمات بشكل كبير حيث ان معظمهن من لاعبات الخبرة اللواتي تلعبن بمهارات سلوية عالية،وطموحنا ان نحول الفكرة النمطية التي لطالما اخذت عن مستوى السلة النسوية الفلسطينية، فنحن نريد المنافسة هذه المرة وليس المشاركة فقط كما تعودنا من قبل.

وعن  الدعم تتحدث  شيرين ان هناك دعم كبير جدا من الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ممثلا بعضو الاتحاد لوسي ثلجية التي تتواصل معنا دوما وتوفر كامل المعدات اللازمة مع تسهيل استخدامنا للصالة الرياضية في الاوقات التي تناسب لاعبات المنتخب بالاضافة لتوفير كامل اللوجستيات اللازمة.

وعن مشاركاتها الخارجية اضافت:  بالنسبة لي كشيرين جزراوي، هذه اول مرة اشارك فيها خارجيا في لعبة ثلاثيات كرة السلة واتطلع لتقديم مستوى مشرف لفلسطين والاستفادة من خبرات لاعبات منتخبات الدول المختلفة ذات الباع الطويل في اللعبة، ونأمل ان نكون فدائيات للوطن الذي يمر بظروف صعبة للغاية في هذا الوقت، فنحن بمهاراتنا وموهبتنا وعبر لعبة كرة السلة سنحاول تمرير رسائل عن مدى حقيقة ابداع الشعب الفلسطيني ومدى حبه للحياة والحرية والتمتع بحقوقه التي منها لعب الرياضة العادلة.

وتمنت شيرين  من الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة تنظيم دورات تدريبية للاعبات الخبرة في فلسطين خصوصا ممن لعبن اللعبة في البدايات وتوقفن عن اللعب حيث يجب الاستثمار في خبراتهن كمدربات لاجيال جديدة وكحكمات لكرة السلة حيث اننا نفتقر لذلك، ففي كثير من المباريات النسوية نلاحظ معاملة الحكام الذكور للفتيات وعدم القبول لسماعهن حتى، هذه تصرفات غير مقبولة واعتقد ان هذه السلوكيات نابعة من تربية المجتمع الذكوري التي لطالما تعودنا على العيش فيه.

ففرص وجود الفتيات في الميدان سيزيد من اعتراف المجتمع بقدراتهن وسيتيح الفرصة لنشر اللعبة بشكل اكبر وكذلك سيؤمن بيئة امنة للاعبات اثناء ممارستهن اللعبة.

وتشير جزراوي الى الدعم المادي فتقول الدعم المادي ايضا مهم، فأنا اطلب من الجهات المسؤولة توفير ميزانية خاصة للفرق النسوية ليساعد الاندية في سد جزء من العبء المادي الذي عليها والذي سيدعم استمرار الفرق.

وتختم شيرين : اخيرا وليس اخرا اشكر الاعلام للمبادرة في تغطية الاحداث الخاصة بكرة السلة النسوية بالتحديد والرياضية بشكل عام حيث انهم موجودين معنا للتوثيق على الدوام.

نتاشا بابون: نؤمن بالطموح وعليه سننافس بقوة 

من جانبها قالت نتاشا بابون : استعداداتنا بدات منذ الاعلان عن المشاركة الاسيوية وانتقاء المنتخب ليمثل فلسطين في هذا المحفل الاسيوي المهم ، وبصفتنا لاعبات منتخب كرة السلة الذي سيشارك انطلقا بالاستعداد الجيد بقيادة المدرب مناويل ابو علي حيث نتدرب اسبوعيا ولا يكل ولا يمل المدرب من اعطاء كل جهده وخبرته للاعبات حتى نصل لمستوى يليق في هذه البطولة القارية، وبعد الانتهاء من الامتحانات الجامعية سيكون هناك زيادة في الوجبات التدريبية للمنتخب  .

وتضيف نتاشا: نحن نقوم ايضا بتدريبات على الصعيد الشخصي من خلال التدريبات الخاصة بكل لاعبة تقوم بتدريب نفسها زيادة عن تدريبات المدرب حتى نكون دوما جاهزين لرفع قدراتنا الفنية وقوة تحملنا من الناحية البدنية لان التدريبات لوحدها لا تكفي ، لهذا كان لا بد من كل لاعبة فينا ان تشتغل على نفسها او في ناديها .

وتضيف نتاشا: هناك استفادة كبيرة من التدريبات التي يقوم بها المدرب مناويل ابو علي الذي يحاول جاهدا الوصول بمستوانا الى المستوى الاسيوي ، خاصة في ظل وجود انسجام كبير وتفاهم بين اللاعبات جميعا وهذا امر جد مهم للمنتخب .

وتطمح نتاشا الى الابحار بعيدا في البطولة ، فتقول: نسعى بكل جدية الى الوصول للمنافسات في البطولة لاننا نجد ونجتهد في التدريبات منذ الان حتى نكون على قدر المشاركة الاسيوية التي نتامل ان نحقق شيئا فيها يصب في مصلحة السلة النسوية الفلسطينية. 

وتكشف نتاشا: طموحنا يطال عنان السماء ، لما لا ونحن نعد انفسنا جيدا ولدينا طموح وخلفنا اتحاد ولجنة اولمبية ومدرب كفاءة وجمهور عاشق تواق للفوز ، فكل هذه الامور تدفعنا للتالق والعمل وتحمل المسؤولية ، ويكفينا دعم ومؤازرة جماهيرنا منذ الان في هذه المشاركة الاسيوية وان شاء الله سنحقق ما كنا دوما نحلم به في مثل هكذا مشاركة دولية وهي المنافسة وليس المشاركة لاجل المشاركة.

وتشكر نتاشا الجميع من اتحاد واولمبية ومدرب وجمهور وتخص بالذكر كمثل سابقاتها من اللاعبات عضو الاتحاد لوسي ثلجية مسؤولة الملف النسوي بالاتحاد كونها الاكثر اهتماما ومساعدة للمنتخب في هذه المشاركة .

وعن مشاركاتها في لعبة 3X  3 فهي اول مشاركة خارجية لها ، وكل تجربة لها فائدتها  وهي مهمة للمنتخب خاصة انها بطولة الالعاب الاسيوية ونحن سنستفيد اكيد من هذه المشاركة المهمة والكبيرة ونتامل ان نحقق الكثير فيها. 

وتختم نتاشا: نطالب الجمهور بالوقوف معنا وشد ازرنا وتشجيعنا لاننا بدون تشجيعهم لن نستطيع تقديم الكثير ، فرفع المعنويات مهم جدا في مثل هكذا مشاركات خاصة اننا نشارك لرفع اسم فلسطين عاليا في هذا المحفل الاسيوي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر زين اسمري : نحن بحاجة لمعسكرات تدريبية خارجية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : دنيا الوطن

السابق فيفا يطالب الزمالك بسداد 750 ألف يورو ويهدد بخصم نقاط
التالى اللجنة المنظمة لبطولة برير الرمضانية تنهي ترتيباتها للحفل الختامي