أشهر المباريات الثأرية المنتظرة فى كأس العالم.. ولقاء محمد صلاح وراموس فى الصورة

-

أخبار الرياضة اليوم أشهر المباريات الثأرية المنتظرة فى كأس العالم.. ولقاء محمد صلاح وراموس فى الصورة

أيام قليلة تفصلنا عن المحفل العالمى والعرس الكروى الكبير وهو كأس العالم الذى ينطلق 14 يونيو الجارى فى روسيا بمشاركة 32 منتخبا من مختلف أنحاء العالم مما يشعل أجواء المنافسة بينهما.

ومن المنتظر أن يدخل العديد من اللاعبين والفرق البطولة بطموح الثأر سواء لحدث فردي أو جماعي سابق كما ستحمل الكثير من لقاءات البطولة ذكريات ثأرية فتاريخ كأس العالم حافل بالمواجهات أو المفاجآت الكثيرة.

سوبر كورة يستعرض فى السطور التالية أبرز المواجهات التى تحمل طابعا ثأريا..

دور المجموعات

سيكون دور المجموعات فرصة لكبار منتخبات العالم للثأر من ذكرياتهم القديمة حيث تواجه فرنسا الدنمارك بالدور الأول بمواجهة تعيد للديوك ذكريات لقاء عام 2002 بالدور الأول حيث خسر يومها بهدفين نظيفين وأصبحت أول حامل لقب يغادر كأس العالم من الدور الأول.

كما تواجه إسبانيا البرتغال بلقاء سيُعيد ذكريات مواجهة الفريقين بالدور الثاني منذ 8 سنوات حين فاز الماتادور بهدف وحيد قبل أن يجدد الإسبان انتصارهم بركلات الترجيح بعد عامَين بنصف نهائي أمم أوروبا.

زيدان
زيدان

الأرجنتين ونيجيريا ــ المجموعة الرابعة

فى المجموعة الرابعة ستواجه الأرجنتين نيجيريا ..وهذا اللقاء بات عادة مكررة للفريقين، حيث تواجها 4 مرات بآخر 5 بطولات ، وفااز منتخب التانجو بكل المواجهات ،كانت تفوز بفارق هدف واحد .

وقبل انطلاق كأس العالم روسيا 2018 بأيام طالب المهاجم أحمد موسى زملاءه بالسعي للثأر من التانجو بعد السقوط بنتيجة 3-2  فى النسخة الأخيرة بالبرازيل، مع الإشارة إلى فوز النسور 4-2 ودياً نهاية العام الماضي.

فرنسا والدنمارك
فرنسا والدنمارك

نصيب العرب من الثأر فى المونديال

للعرب نصيبهم أيضاً بالثأر حيث تملك المغرب أجمل ذكرياتها المونديالية أمام البرتغال حين فازت عليها بدور المجموعات بمونديال 1986 بنتيجة (3-1) ليتأهل أسود الأطلس للمرة الوحيدة بتاريخهم، وهناك تونس التى تملك ذكريات حزينة مع الإنجليز بعد أن سقطت أمامهم بنتيجة 2-0 عام 1998 بمباراة كانت صعبة على منتخب الأسود الثلاثة ولم تُحسم إلا مع تسجيل سكولز للهدف الثاني قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

المغرب والبرتغال
المغرب والبرتغال

المانيا وتحطيم المجموعة السابعة

المجموعة السابعة ستكون أيضاً مليئة بالذكريات حيث سبق لألمانيا أن واجهت خصومها المرتقبين الثلاثة سابقاً بأدوار حاسمة حيث مازالت كوريا تحمل خيبة السقوط بنصف النهائي أمام المانشافت عام 2002 أما المكسيك فأبرز إنجاز لها بتاريخها ;كان ببلوغ ربع النهائي مرتين وبالأولى خسر الفريق من ألمانيا عام 1970 في حين حرمت السويد ألمانيا من بلوغ نهائي 1958 حين كان المانشافت يحاول الحفاظ على لقبه وفاز منتخب السويد حينها بنصف النهائي.

المانيا وكوريا الجنوبية
المانيا وكوريا الجنوبية

الأدوار الإقصائية

بحسب جدول كأس العالم 2018 من الممكن أن تواجه البرازيل ألمانيا بالدور الثاني، إذ ما نجح أحد الفريقين  تصدر مجموعته مع احتلال الآخر للمركز الثاني، ما سينمح السليساو الفرصة للثأر من فضيحة المونديال الأخير الشهيرة بنتيجة 7-1.

وحال إذا ما احتلت السويد للمركز الثاني بمجموعتها وتصدّر البرازيل فإن الدور الثاني سيشهد على مواجهة الاسكندنافيين للمنتخب الذي حرمهم من كتابة التاريخ مرتين الأولى بنهائي 1958 والثانية في نصف نهائي 1994.

المانيا والبرازيل
المانيا والبرازيل

بحال تصدر البرازيل وفرنسا لمجموعتيهما فإن لقاءً مرتقباً بينهما قد يحدث بنصف النهائي وهنا ستسعى البرازيل للانتقام من المنتخب الذي أقصاها بربع نهائي 2006 وأسقطها بثلاثية نظيفة بنهائي 1998 بآخر نهائي خسره السيليساو، ذات الدور قد يشهد أيضاً على مواجهة ألمانيا للأرجنتين بحال تصدر الفريقَين لمجموعتيهما وبلوغ مربع الكبار والملفت أن مشاركة التانغو بآخر 3 بطولات انتهت على يد المانشافت.

دونجا وزيدان
دونجا وزيدان

ألمانيا تحتاج لتفادي الثأر الإنجليزي أيضاً بطريقها حيث قد تضطر لمواجهة إنجلترا بربع النهائي بحال احتلال الأخيرة للمركز الثاني بمجموعتها بمواجهة ستُعيد ذكريات فوز الألمان بنتيجة 4-1 في ثمن نهائي مونديال 2010 وفوز المانشافت بنصف نهائي يورو 1996 في قلب إنجلترا بركلات الترجيح عدا عن ذكريات نهائي 1966 الذي فازت به إنجلترا بالهدف المشكوك الشهير.

انتقامات فردية

صلاح من راموس

 أخبار إصابة الدولى المصري محمد صلاح مازالت تسيطر على الاعلام العالمى، والتى تعرض لها باحتكاك عنيف مع الأسبانى سيرجيو راموس بنهائي دوري الأبطال.

وفي كأس العالم قد يحظى نجم ليفربول بفرصة لمواجهة المدافع الإسباني من جديد ، نظرا كون جدول مباريات روسيا 2018، إمكانية التقاء المنتخبَين بالدور الثاني بحال احتلال إسبانيا المركز الأول بمجموعتها مع وجود مصر بالمركز الثاني أو بالعكس وحينها سنشاهد المواجهة بين الثنائي وتأثير ذكريات الإصابة على صلاح باللقاء.

صلاح
صلاح

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أشهر المباريات الثأرية المنتظرة فى كأس العالم.. ولقاء محمد صلاح وراموس فى الصورة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : سوبر كورة

السابق المالكي: الحوثيون يرفضون تسليم الحديدة والشرعية على وشك السيطرة على المطار
التالى أبرز مجنسي المونديال.. المغرب في الصدارة وإنجليزي ضمن صفوف الفراعنة